معلومات عن شهادات الاستثمار بنك القاهرة وانواعها ومميزاتها وأفضلها حاليا

الكاتب: كارول حلال -
معلومات عن شهادات الاستثمار بنك القاهرة وانواعها ومميزاتها وأفضلها حاليا

معلومات عن شهادات الاستثمار بنك القاهرة وانواعها ومميزاتها وأفضلها حاليا.

 

شهادات الاستثمار بنك القاهرة

تعبر الشهادات الاستثمارية من أهم الأساليب المصرفية الخاصة بعمليات الادخار، والتي يفضلها الكثير من الناس كطريقة لتوظيف الأموال الخاصة بهم، عن طريق القطاعات المصرفية.
ويكون الهدف منها هو الحصول على عائد مادي من الأموال التي يقومون بادخالها في البنوك، ويقدم بنك القاهرة العديد من الأنواع المختلفة الخاصة بشهادات الاستثمار.
يتميز بنك القاهرة أنه يقدم العديد من أنواع شهادات الاستثمار المختلفة، والتي تختلف قيمتها وفوائدها المتعددة، ليختار كل شخص الشهادة التي تتناسب معه أكثر من غيرها.
أنواع شهادات الاستثمار بنك القاهرة
شهادات الاستثمار بنك القاهرة التي يقدمها لعملائه يوجد منها 6 أنواع مختلفة، وهي:
 
البريمو الثلاثية.
والبريمو الخماسية.
والبريمو السباعية.
والبريمو ستار.
وشهادات جولد.
وشهادات بلادي الدولارية.
ولا يفوتك التعرف على: مواعيد عمل بنك القاهرة وفروع البنك وأهم المميزات والخدمات المتاحة
 
المستندات المطلوبة للتقديم على شهادات الاستثمار بنك القاهرة
لا تحتاج شهادات الاستثمار المقدمة من بنك القاهرة إلى الكثير من التعقيدات الورقية للحصول عليها، ولذلك لا يحتاج العملاء لتقديم العديد من المستندات والأوراق، ولكن من الضروري أن يقدم العميل للبنك بعض الأوراق وهي:
 
 
 
الأصل من بطاقة تحقيق الشخصية الخاصة بالشخص الذي يريد الحصول على شهادة الاستثمار، والتي يجب أن يكون التاريخ الخاص بها ساري حتى الوقت الذي قدم فيه طلب الحصول الشهادة.
والأمر الأخر إذا لم يكن الشخص بالفعل لديه حساب شخصي في بنك القاهرة، فإنه من الضروري أن يقوم بفتح حساب خاص به بشكل رسمي وبالطريقة الطبيعية التي يتم فتح الحساب بها لأي عميل جديد عادي.
1- شهادة البريمو الثلاثية
تعد شهادة البريمو الثلاثية من أفضل أنواع شهادات الاستثمار المتميزة الذي يقدمها بنك القاهرة لعملائه، والمدة الخاصة بهذا النوع من الشهادات تستمر إلى ثلاث سنوات.
في شهادة البريمو الثلاثية التي يقدمها بنك القاهرة لعملائه، يكون الحد الأدنى الخاص بشراء هذا النوع من شهادات الاستثمار هو 1000 جنية.
كما أن هذا النوع يتميز بوجود عائد ثابت يحق للعميل أن يختار صرفه، إما بشكل شهري فيكون العائد 12% سنويًا، أو كل ثلاث أشهر فيكون العائد 12.10% سنويًا، أو كل ستة أشهر 12.25% سنويًا.
2- شهادة البريمو الخماسية
 
تعد شهادة البريمو الخماسية من أفضل أنواع شهادات الاستثمار المتميزة الذي يقدمها بنك القاهرة لعملائه، والمدة الخاصة بهذا النوع من الشهادات تستمر إلى خمس سنوات.
في شهادة البريمو الخماسية التي يقدمها بنك القاهرة لعملائه، يكون الحد الأدنى الخاص بشراء هذا النوع من شهادات الاستثمار هو 1000 جنية.
كما أن هذا النوع يتميز بوجود عائد ثابت يحق للعميل أن يختار صرفه، إما بشكل شهري فيكون العائد 11% سنويًا، أو كل ثلاث أشهر فيكون العائد 11.25% سنويًا.
3- شهادة البريمو السباعية
 
تعد شهادة البريمو السباعية من أفضل أنواع شهادات الاستثمار بنك القاهرة المتميزة الذي يقدمها بنك القاهرة لعملائه، والمدة الخاصة بهذا النوع من الشهادات تستمر إلى سبع سنوات.
في شهادة البريمو السباعية التي يقدمها بنك القاهرة لعملائه، يكون الحد الأدنى الخاص بشراء هذا النوع من شهادات الاستثمار هو 1000 جنية.
كما أن هذا النوع يتميز بوجود عائد ثابت يحق للعميل أن يقوم بصرفه، كل ثلاث أشهر فيكون العائد 10.5% سنويًا.
4- شهادة البريمو ستار
 
تخلف شهادة البريمو ستار عن باقي الشهادات الاستثمارية التي يقدمها بنك القاهرة، حيث يكون الحد الأدنى الخاص بشراء هذا النوع من شهادات الاستثمار هو 1000 جنية هي أيضًا ولكنها تنقسم إلى أربعة أنواع وهذه الأنواع هي:
 
النوع الأول: يتميز هذا النوع بأن له عائد ثابت بنسبة 14% ويصرف شهريًا.
النوع الثاني: يتميز هذا النوع بأن له عائد ثابت بنسبة 1.25% ويصرف كل ستة شهور.
النوع الثالث: يتميز هذا النوع بأن له عائد متغير بنسبة 15.75% ويصرف كل شهر.
النوع الرابع: يتميز هذا النوع بأن له عائد متغير بنسبة 16% ويصرف هو الأخر كل شهر.
5- شهادة جولد ستار
 
تعد شهادة جولد ستار من أفضل أنواع شهادات الاستثمار المتميزة الذي يقدمها بنك القاهرة لعملائه، والمدة الخاصة بهذا النوع من الشهادات تستمر إلى ثلاث سنوات.
في شهادة جولد ستار التي يقدمها بنك القاهرة لعملائه، يكون الحد الأدنى الخاص بشراء هذا النوع من شهادات الاستثمار هو 1000 جنية، والمضاعفات الخاصة بها.
كما أن هذا النوع يتميز بوجود عائد متغير يحق للعميل أن يقوم بصرفه، ونسبة هذا العائد 15.75%.
وتتميز هذه الشهادة بأنه من حق العميل أن يقوم بردها إلى بنك بعد ست شهور من قيامه بشرائها، كذلك فهي تتميز بأنه يحق للعميل أن يقترض بضمانها.
6- شهادة بلادي الدولارية
 
هذه الشهادة الاستثمارية قام بنك القاهرة بتخصيصها للمصريين المقيمين خارج مصر، وتتراوح المدة الخاصة بهذه الشهادة الاستثمارية ما بين ثلاث سنوات وخمس سنوات على حسب الرغبة.
هذا النوع من شهادات الاستثمار التي يقدمها بنك القاهرة لا تصدر إلا بالدولار الأمريكي، أو من الممكن أن صدر بالجنيه الاسترليني.
لا يستطيع العميل إذا قام باختيار هذا النوع من الشهادات الاستثمارية ذو الخمس سنوات أن يسرد شهادته، ولكن إذا كانت الشهادة ذا الثلاث سنوات فإنه من الممكن أن يستردها بعد مرور ست شهور.
مميزات شهادات الاستثمار بنك القاهرة
شهادات الاستثمار المقدمة من بنك القاهرة تقدم لعملائها ومستخدميها العديد من المميزات، ومن أهم هذه المميزات أن العائد الخاص بها يصرف من الشهر التالي لشراء العميل شهادة الاستثمار.
كما أنها تتميز بأن العميل من حقه أن يقرض بضمانها من أي فرع من فروع بنك القاهرة، كما أن شهادات الاستثمار تسمح للعميل أن يحصل على كل البطاقات الائتمانية بأنواعها المختلفة.
في الكثير من أنواع الشهادات من الممكن أن يسترد العميل الشهادة الخاصة به بعد مرور 6 شهور عليها، والتي تحتسب من ثاني يوم عمل لليوم الذي قام بشراء شهادة الاستثمار فيه.
تتميز كل أنواع شهادات الاستثمار التي يقدمها بنك القاهرة لعملائه، بأن العميل سوف يسترد كل القيمة الأسمية الخاصة بشهادة الاستثمار التي حصل عليها بعد نهاية مدة الشهادة بشكل كامل.
كما أقدم لك: فيزا مشتريات بنك القاهرة: مميزاتها وعيوبها وأنواعها وشروط استخراجها
 

ما هي شهادة الاستثمار الأعلى في بنك القاهرة بعد إلغاء شهادة الـ 15%؟

بعد أن أعلن البنك المركزي عن إلغاء شهادات الاستثمار ذات العائد الذي كان يصل إلى 15%، أصبح الجميع يريد معرفة شهادة الاستثمار ذات العائد الأعلى في البنك الذي يتعامل معه بشكل رسمي.
وفيما يخص بنك القاهرة فلقد أعلن بأن أعلى شهادة استثمار موجودة لديه، هي شهادة استثمار البريمو ذات الثلاث سنوات، والتي يتم شراؤها بحد أدنى ألف جنيه للشهادة.
وهذه الشهادة تقدم عائد شهري بقيمة 12% سنويًا، وعائد ربع سنوي 12.10% سنويًا، وعائد سنوي 12.25%، ومن حق كل عميل أن يقوم باختيار صرف العائد في الموعد الذي يرغب فيه.
شارك المقالة:
274 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook