معلومات عن شحن CBM

الكاتب: وسام ونوس -
معلومات عن شحن CBM

 

 

معلومات عن شحن CBM

 

احسب حجم المتر المكعب لشحنتك باستخدام حاسبة CBM المجانية هذه، عادةً ما تكون أحجام الشحن المكعبة مطلوبة للحصول على عرض أسعار، استخدم حاسبة CBM هذه لحساب CBM بسهولة وعدد المنتجات التي تناسب حاوية الشحن.

 

CBM أمر بالغ الأهمية لحساب أيضا الوزن الأبعاد ، الوزن تحميلها ، وحساب الطبقة الشحن ، أو لطلب أسعار الشحن .

 

ما معنى CBM؟

شحن CBM، أو متر مكعب ، هو حجم شحن الشحنة للشحن المحلي والدولي. يتم حساب قياس CBM بضرب عرض الشحنة وارتفاعها وطولها معًا.

 

ماهي صيغة CBM

صيغة CBM هي عملية حسابية بسيطة إنها نتاج كمية العناصر * الطول * العرض * الارتفاع). إذا كانت شحنتك تحتوي على عناصر ذات أحجام مختلفة ، فما عليك سوى تكرار الصيغة لكل حجم وإضافة الأحجام.

 

خطوات الحساب بواسطة CBM

  • ستعمل حاسبة CBM المجانية الخاصة بنا على رفع الأحمال الثقيلة نيابة عنك،  ما عليك سوى اتباع هذه الخطوات السهلة:
  • حدد وحدة القياس (متري أو إمبراطوري)
  • اكتب عدد الوحدات (المنصات أو الصناديق أو الصناديق) ثم اكتب طول الوحدة وعرضها وارتفاعها.
  • سيتم عرض الحجم الإجمالي بشكل مضمن.
  • هل تحتاج إلى حساب CBM للحزم الأسطوانية؟ تحقق مع الناقل مما إذا كان يربّع الدائرة (يصبح القطر عرضًا وارتفاعًا) أو اسحب صيغة الرياضيات في المدرسة الثانوية واضرب نصف قطر الحزمة في Pi ثم مرة أخرى في 2 (πr2)، ثم اضرب هذا الرقم في طول الحزمة للحصول على الحجم.
  • شحن أحجام مختلفة؟ ما عليك سوى تشغيل كل حجم لعنصر من خلال الآلة الحاسبة ، وكتابة الأحجام الإجمالية وإضافتها.
 

ما هي تدابير بناء الثقة في الشحن CBM؟

  • CBM هو ببساطة حجم شحنتك، ومع ذلك ، يتم استخدام الحجم بعد ذلك في حسابات الشحن الدولية المهمة الأخرى (البريد السريع أو الجوي أو البحري) بما في ذلك:
  • الوزن الحجمي (متر مكعب إلى كيلوغرام أو قدم مكعب إلى رطل)، الوزن الحجمي هو وسيلة لإنشاء رقم نظري يمثل الشحنات الضخمة ولكن الخفيفة، على سبيل المثال ، قد تكون منصة نقالة من كرات بينج بونج خفيفة جدًا ولكنها ستشغل نفس الحجم على متن طائرة مثل لوح الأوزان. بحساب الوزن الحجمي ، يمكن للجهات الحاملة تحديد:
  1. الوزن الخاضع للرسوم – الوزن الخاضع للرسوم هو مجرد الوزن أو الوزن الأكبر (المعروف أيضًا باسم الحجم)، بعبارة أخرى ، في حين أن أسعار الشحن البحري تتعارض إلى حد ما مع الوزن وأكثر تركيزًا على الحجم ، فإن الشحن الجوي يكون أكثر حساسية ، لذا فإن الوزن الحجمي يلعب عادة دورًا أكثر أهمية من الوزن الفعلي.
  2. فئة الشحن – في الولايات المتحدة ، أنشأت معظم ناقلات شاحنات LTL أيضًا رقمًا نظريًا لتعويض سائقي الشاحنات عن شحن الأحمال كبيرة الحجم، تخضع معظم المنتجات التي يتم شحنها بواسطة الشاحنات إلى فئات شحن بسيطة يتم تحديدها حسب الوزن، ومع ذلك ، يمكن أن تلعب CBM أيضًا دورًا كبيرًا في حساب فئة الشحن.
 

CBM لحساب الحاويات

إن معرفة حجم شحنتك مطلوب أيضًا عند تقدير عدد المنتجات التي تناسب حاوية شحن بحرية 20 40 أو 40، هذه المرة ليست صيغة حسابية بسيطة لمقارنة إجمالي حجم الشحنة والسعة القصوى للحاوية، حيث إنه في كل مرة يتم فيها تحميل حاوية تقريبًا ، من المستحيل استخدام كل قطعة من المساحة.

 

يعتمد مقدار المساحة غير القابلة للاستخدام على حجم وأشكال العناصر التي يتم تحميلها ، وعلى عبواتها، وكذلك على كيفية تخزين العناصر. كقاعدة عامة ، فإن السعة الفعلية داخل الحاوية تزيد قليلاً عن 80٪ من سعتها القصوى.

 

تستيطع حساب حجم الحاوية من الرابط التالي

شارك المقالة:
515 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook