معلومات عن زراعة الطماطم الكرزية في المنزل

الكاتب: كارول حلال -
معلومات عن زراعة الطماطم الكرزية في المنزل

معلومات عن زراعة الطماطم الكرزية في المنزل.

 

زراعة الطماطم الكرزية في المنزل

 

سنوفر لكم الخطوات اللازمة حتى يتم زراعة الطماطم الكرزية في المنزل ولكن ينبغي أن تعلم أنه لا يمكن التغافل عن أيًا من الخطوات اللازمة لزراعة الطماطم الكرزية، فإن كنت تريد أن تحصل على ثمار جيدة من الطماطم فينبغي أخذ كل خطوة على أنها أهم خطوة.

الخطوات الأساسية لزراعة الطماطم الكرزية

 

 
  • ينبغي أن تقوم بتنظيف التربة التي ستقوم بزراعة الطماطم بها، فلو كنت ستقوم بزراعة الطماطم في الفناء الخاص بمنزلك فينبغي أن تنظفه من القمامة، كما ولو كنت ستقوم بزراعتها من خلال الأسطح المنزلية أو من خلال الأواني الفخار التي تُستخدم في الزراعة ينبغي أيضًا أن تكون نظيفة ولا يوجد بها أي قمامة.
  • بعد تجهيز التربية الزراعية التي ستستخدمها لزراعة الطماطم الكرزية قم بوضع السماد بها، وقم بتقليبه جيدًا، وتأكد من التربة جافة تمامًا.
  • ومن ثم قم بوضع الشتلات الخاصة بالطماطم الكرزية في التربة، فعليك أن تقوم بالحفر لمسافة تصل إلى عشر بوصات فقط.
  • عليك أن تراعي أن يكون الإناء الذي ستزرع فيه أو الأرض التي ستقوم بزراعة الطماطم الكرزية فيه أن يكون عميقًا حتى تكون هناك مسافة بين نهاية التربة وبين جذور الطماطم أو الشتلات.
  • ومن الضروري أن تقوم بزراعة الشتلات في المساء وراعي أن تكون الأورق تقترب من الأرض.

استخدام طريقة التعريش

تعد طريقة التعريش مهمة للغاية إذا كنت ستقوم بزراعة الطماطم الكرزية في موسم شديد الحرارة أو في بيئة شديدة الحرارة، حيث أن الطماطم في هذه الحالة ستنمو بسرعة أكبر.

ولذلك يتم استخدام طريقة التعريش، وتكون عن طريق استخدام العصا فتقوم بربط الأغصان من خلال تلك العصا وإسنادها عليها، حتى لا تتعرض الطماطم الكرزية للتعفن من الأرض.

متى يتم حصاد الطماطم الكرزية

ينبغي أن تقوم بحصاد الطماطم الكرزية قبل أن تصبح طرية حتى يسهل نقلها من مكان إلى آخر أو استخدامها، فعندما تتحول الطماطم الكرزية إلى اللون الوردي في هذه الحالة يتم قطفها، ومن ثم قم بتقليم النبتة مرة أخرى بعد أن تقوم بالحصاد.

والجدير بالذكر أن الطماطم من أنواع النباتات التي تحتاج إلى درجة حرارة دافئة وينبغي أن تبتعد أشعة الشمس الشديدة.

 

المتطلبات التي تحتاجها الطماطم الكرزية

 

  • ينبغي أن تقوم بزراعة الطماطم الكرزية في الوقت الذي لا تزيد فيه درجة الحرارة عن 35 درجة مئوية، وفي المقابل لا تقل عن عشرة درجات مئوية.
  • ينبغي أن تهتم بتسميد التربة قبل أن تقوم بزراعة الطماطم الكرزية، وينبغي الاهتمام بالسماد الحيواني الذي يعمل على أن يزيد التربة صلابة وقوة في الاحتفاظ بالمياه.
  • اختر أنواع شتلات جيدة بحيث تناسب البيئة التي ستقوم بزراعة الطماطم بها، بالإضافة إلى أنها ينبغي اختيار شتلات جيدة حتى تستطيع الحصول على ثمار جيدة.
شارك المقالة:
269 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook