معلومات عن رموز سويفت كود بنك الراجحي وطرق الاستعلام عن سويفت كود الراجحي

الكاتب: كارول حلال -
معلومات عن رموز سويفت كود بنك الراجحي وطرق الاستعلام عن سويفت كود الراجحي

معلومات عن رموز سويفت كود بنك الراجحي وطرق الاستعلام عن سويفت كود الراجحي.

 

سويفت كود بنك الراجحي

يعتبر سويفت كود الراجحي هو الكود الذي أصدره بنك الراجحي إلى السادة العملاء حتى يمكنهم من التعاملات المالية، واستخدام الحوالات الدولية وينتشر هذا الكود في الكثير من الدول، حيث أن البنوك تمتلك فروع متنوعة، والبنك أصبح لديه رقم سويفت كود لكل فرع، فهو من الخطوات الحديثة والمتطورة التي أصبحت من خلالها البنوك تواكب التطورات الحديثة في استقبال وإرسال الأموال بين الدول.
 
رموز سويفت كود بنك الراجحي
 
إذا كنت تبحث عن رموز سويفت كود بنك الراجحي لعمل حوالة بنكية دولية يمكنك التعرف عليها فيما يلي:
 
رمز السويفت كود مصرف الراجحي هو RJHISARI ، وهو رمز يجب أن يتم وضعه في طلب الحوالة البنكية الخاصة بك كشرط أساسي لإرسال حوالة دولية.
هذا الرمز هو الضمانة الوحيدة للمرسل والتي تضمن له سلامة وصول الحوالة البنكية إلى المستقبل في البنك الصحيح والفرع الذي تم تحديده.
البيانات التي تتضمنها الحوالة الدولية
 
تشترط البنوك إضافة مجموعة من البيانات الأساسية المحددة من أجل الحصول على الحوالة، وتتمثل تلك البيانات فيما يلي:
 
 
 

كتابة اسم المرسل الثلاثي باللغة الإنجليزية بشكل صحيح ودون أي أخطاء.

يشترط أن تقوم بكتابة رمز سويفت كود بنك الراجحي في الطلب بشكل صحيح وهو كما ذكرنا مسبقا RJHISARI.
يشترط على المرسل أن يقوم بكتابة رقم الحساب الخاص به في الابيان على أن يكون رقم حساب الايبان كامل ويبدأ ب sa.
يجب أن تتم إضافة عنوان صندوق بريد مصرف الراجحي وهو: 28 الرياض 11411 المملكة العربية السعودية، و أيضا رقم الهاتف المصرفي بنك الراجحي في الرياض المملكة العربية السعودية وهو: 0096611211600.
اضغط على هذا الرابط للتعرف على: بطاقة صراف الراجحي البلاتينية مدى ومميزاتها ورصيد بطاقة الراجحي البلاتينية مدى
 
كيف تعرف السويفت كود الخاص بأي بنك
هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها أن نتعرف على سويفت كود الخاص بأي بنك، ومن أهم هذه الطرق ما يلي:
 
1- الموقع الإلكتروني للبنك
يعتبر من الطرق السهلة والسريعة التي تعرفنا على كود العميل عند تسجيل الدخول إلى الموقع الإلكتروني لأي بنك حيث يتعرف العميل على الكود الخاص به، ويحصل على هذه الخدمة.
وبالنسبة للأفراد الذين لم يطلعوا على هذا الكود من قبل يمكنهم تصفح خريطة فرع البنك ثم يتم الحصول على الرد الآلي الذي يوفر لهم البنك أو يتواصلون مع فريق خدمات العملاء، ويحصلون على رقم الكود.
2- كشف الحساب البنكي
بعض السادة العملاء يحتاجون إلى تحويل أموال إلى حسابهم الخاص وهم متواجدين في خارج البلاد، فهؤلاء المغتربين من السهل جدًا أن يتعرفوا على رقم سويفت كود من خلال عمل كشف حساب بنكي، فسوف يصل إليهم الكود الخاص بهم بشكل مباشر.
3- الاتصال المباشر مع بنك الراجحي
البنك يوفر فريق من خدمة العملاء يمكن أن يتواصل معه العميل من في خلال رقم الهاتف، أو يذهب العميل بشكل مباشر إلى البنك أو الفرع القريب منه، ويطلب من فريق خدمة العملاء الحصول على سويفت كود الذي يبحث عنه.
4- الاكتشاف بنفسك
الشخص يمكنه أن يتعرف بنفسه على سويفت كود الخاص به من خلال شرح معنى سويفت كود، لأنه يعلم الفروع الرئيسية والأساسية في الدولة، فمن الممكن أن يعرف من خلال هذه الاختصارات، والصيغة لأنها صيغة ثابتة لا تتغير حيث أن سويفت كود تكون عبارة عن رموز واختصارات من الممكن معرفتها على حسب فرع البنك، والدولة التي يتواجد فيها.
ومن خلال هذا المقال يمكنكم التعرف على: طريقة تفعيل المحفظة في الراجحي وتفعيل فيزا الراجحي والاشتراك في خدمات أبشر
 
5- البحث أون لاين
يمكن البحث على مواقع البحث مثل جوجل أو غيرها يمكن أن نتعرف على سويفت كود الخاص ببنك الراجحي، لأن هناك الكثير من المواقع التي يمكن من خلالها أن تحصل على هذه الأكواد، ومتوفرة بشكل اون لاين سهل وبسيط على الرغم من أن الكثير من السادة العملاء لا يستخدمون هذا الرقم.
ولكن في حالة الحاجة إليه يمكن البحث عنه أون لاين أو الاتصال بشكل مباشر مع البنك، والتعرف على جميع ما تحتاج إليه حتى لا يكون هناك أي نسبة خطأ في هذا الكود.
طرق الاستعلام عن سويفت كود الراجحي
هناك مجموعة من الطرق السهلة جدًا التي توفر علينا الوقت في الاستعلام عن هذا الكود وأهمها:
 
اتصل على فريق خدمة العملاء من خلال الرقم الخاص ببنك الراجحي أو على على الرقم المتاح الاتصال عليه من خارج المملكة العربية السعودية ويمكنكم التعرف عليه من هنا .
نستعلم من خلال تنزيل تطبيق الراجحي ثم نستخدمها في الاستعلام من خلال لهواتف الأندرويد من خلال هذا الرابط المباشر https://play.google.com/store/apps/details?id=com.alrajhiretailapp&hl=art
أو من خلال الأيفون من خلال هذا الرابط المباشر https://apps.apple.com/sa/app/al-rajhi-bank-retail/id1472508112
ولمزيد من الإفادة ننصحكم بالاطلاع على: القرض المؤجل من بنك الراجحي وكيفية حساب القسط الشهري للقرض وشروط الحصول عليه
 
 
 

ماذا أفعل إذا أدخلت سويفت كود الراجحي بشكل خاطئ؟

من الأمور الضرورية أن نلتزم بالدقة الكبيرة عند ادخال رقم التوجيه سويفت كود حتى لا نتعرض إلى أي نوع من المشكلات البنكية، وخاصة إذا كنا نقوم بتحويل مبلغ مالي كبير جدًا وعند ادخال هذا الكود بشكل خاطئ هناك مجموعة من الخطوات التي لابد أن نتبعها حتى نضمن عدم ضياع التحويل البنكي، ومن أهم هذه الخطوات ما يلي:
 
نتواصل مع الشخص الذي أدخلنا رقم سويفت كود الخاص به حتى نخبره بأن هذا سويفت كود قد تم التحويل له على سبيل الخطأ، ولابد أن نعدل هذا الرقم.
نتواصل مع فريق خدمة العملاء لبنك الراجحي المتواجد داخل المملكة العربية السعودية، ونقوم بإعلامهم بهذا الأمر حتى يتعرفون على الخطوات التي لابد أن يتبعها في هذا الموقف.
من الأفضل أن نتواصل مع الشخص الذي قام بإرسال الحوالة البنكية حتى لا يتم ارسالها على سويفت كود الخاطئ، ولكن إذا لم نتمكن من الوصول إلى هذا الشخص، وتعذر الأمر علينا لابد أن نتواصل بشكل مباشر مع البنك.
ونرشح لكم الاطلاع على هذا الموضوع لمزيد من التفاصيل حول: شروط فتح حساب في بنك الراجحي للمقيمين بالخطوات وأهمية الحساب الجاري
شارك المقالة:
220 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook