معلومات عن دراسة جدوى مصنع شكاير بلاستيك مربح جدًا

الكاتب: كارول حلال -
معلومات عن دراسة جدوى مصنع شكاير بلاستيك مربح جدًا

معلومات عن دراسة جدوى مصنع شكاير بلاستيك مربح جدًا.

 

:: فائدة دراسة جدوى مصنع شكاير بلاستيك ::

 

تمثل دراسة جدوى مصنع شكاير بلاستيك أهمية كبيرة في مشروعنا اليوم، حيث يلعب مصنع شكاير البلاستيك دوراً كبيرًا فى توفير الشكاير، ويكتسب أهميته من أهمية الشكاير البلاستيكية في الحياة اليومية، حيث يتم استخدامها فى عملية التعبئة والتغليف، وتحتاج الكثير من الشركات والمصانع الكثير من الشكاير بأحجام وأشكال مختلفة تتناسب مع احتياجاتها، لذا فإن إقامة المصنع يساهم في تلبية الكثير من احتياجات السوق.

:: الهدف من إنشاء مصنع شكاير البلاستيك ::

 

تهدف دراسة جدوى مصنع شكاير بلاستيك  إلى توضيح كيفية تصنيع شكاير البلاستيك وتدوير المواد المستهلكة، وإعادة إنتاجها للحصول على عدد كبير من شكاير البلاستيك يتناسب مع احتياجات السوق، والتي تستخدم فى العديد من الأغراض المنزلية والتجارية والصناعية، ولابد من المرور ببعض الخطوات التي تسمح بإنشاء المصنع لبدء الإنتاج.

 

:: دراسة جدوى مصنع شكاير بلاستيك ::

 

عند إنشاء دراسة جدوى مصنع شكاير بلاستيك بشكل صحيح سوف نجد أنه يحتاج المصنع إلى الكثير من المتطلبات الأساسية، والتي لا غنى عنها لإقامة مصنع لإنتاج شكاير البلاستيك ومن أهم المتطلبات اللازمة:

  • الخامات اللازمة للمصنع: حيث يحتاج المصنع الى العديد من المواد الأساسية اللازمة لتشغيل المصنع كمادة البولي ايثيلين، وكذلك شراء الماكينات الخاصة بالإنتاج، كما يجب الحصول المواد الخاصة بالبلاستيك، والحصول على الصبغة اللازمة لتلوين الشكاير.
  • المتطلبات الخدمية: نظام التهوية ومعدات خدمية، كما تشمل الكهرباء والمياه والغاز، ووسائل المواصلات، كذلك لابد من وجود شبكة عامة للصرف الصحي والصناعي.
  • العمالة اللازمة: يحتاج المصنع إلى عدد كبير من العمالة ومنها، مهندسون فنيون مسئولون عن متابعة الماكينات وكذلك خطوط الإنتاج، كما يحتاج إلى أمن ومحاسبون، وكذلك عدد من العمال في خطوط الإنتاج المختلفة لعملية التعبئة والتغليف.
  • الماكينات المستخدمة: يحتاج المصنع الى العديد من الماكينات، ويجب معرفة النوع المناسب للميكنة وسعرها، وكذلك أفضل أماكن البيع من حيث الجودة والسعر.
  • أماكن لتصريف النفايات: من المعروف أن صناعة شكاير البلاستيك، من الصناعات التي تنتج مخلفات ضارة للتربة، لذا من الضروري إيجاد طريقة صحية للتخلص منها.

:: التسويق لمصنع شكاير بلاستيك ::

 

لكي ينجح أي مشروع، لابد من وجود خطة تسويقية متكاملة، تهدف الخطة إلى معرفة احتياجات السوق، ودراسة المنافسين الموجودين فى السوق، وكذلك المنافسين المحتملين، كما أنه يلزم وجود مسوقين أصحاب مهارات خاصة لكى يتمكنوا من إقناع أماكن بيع الجملة والتجزئة للشراء من منتجات المصنع.

وهناك ضرورة من أجل الحصول على افضل اسعار للبيع، وعمل اتفاقيات قصيرة المدى وطويلة المدى للحصول على أقصى ربح ممكن، كما تكمن الخطوة الأخيرة فى التسويق، معرفة رأي المستهلكين فى المنتج، حتى يتمكن المصنع من الإستمرار، ومن أجل ضمان بيع المنتج، لابد من توافر عدة شروط منها، جودة المنتج، ورخص الأسعار، وكذلك ضرورة التطوير والإبتكار فى الأشكال، لكي تعمل على جذب المستهلك.

 

:: معرفة حجم المصروفات والعائدات ::

 

يمكن معرفة المصروفات والعائدات اللازمة عن طريق دراسة جدوى مصنع شكاير بلاستيك حيث ورد أنه بعد توفير المتطلبات الأساسية والمستلزمات للمصنع اللازمة وعمل خطة تسويقية متكاملة، تأتي مرحلة حصد النتائج والتعرف على حجم العائدات والهدف الأساسي من المشروع وهو تحقيق الأرباح.

ينبغى معرفة الأسعار التي تم إنفاقها بداية من المتطلبات وخط الإنتاج والخطة التسويقية حتى نصل إلى المرحلة الأخيرة وهى الوصول للمستهلك، كما أنه من الضروري معرفة الكمية التي يمكن بيعها من إنتاج المشروع خلال فترة من الزمن يجب تحديدها، ويجب أن يكون العائد من البيع يكفى هذه الخطوات كما يعمل على تحقيق صافى ربح.

شارك المقالة:
207 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook