معلومات عن دراسة جدوى مشروع معرض أثاث

الكاتب: كارول حلال -
معلومات عن دراسة جدوى مشروع معرض أثاث

معلومات عن دراسة جدوى مشروع معرض أثاث.

 

أهمية دراسة جدوى مشروع معرض أثاث

تعد تجارة الموبيليا والأثاث من أكثر المشروعات ربحاً في الوقت الحالي، لكن عليك معرفة نوعية الأثاث المطلوبة في السوق قبل البدء في تنفيذ المشروع، فهذا الأمر يجعل المشروع مربح لأقصى درجة.
 
كما يجب قبل البدء في تنفيذ هذا المشروع أن تقوم بعمل دراسة جدوى له، فهذه الدراسة تساعدك على معرفة متطلبات المشروع وتكلفته وأيضاً الربح المتوقع من المشروع، كما عليك التأكد من جميع العوامل التي تساعدك على نجاح هذا المشروع بشكل كبير.
 
كما أن هذه الدراسة أيضاً تتيح لك معرفة كل الصعاب والعوائق التي من الممكن أن تواجهك أثناء تنفيذ المشروع، حيث أن تلك الصعاب من الممكن أن تعرضك لبعض الخسائر، لذلك فهذه الدراسة تمنع حدوث كل هذه الأشياء في المستقبل، لذلك علينا معرفة دراسة جدوى مشروع معرض الأثاث 2021.
 
 
 
دراسة جدوى مشروع معرض الأثاث 2021
 
1. موقع ومساحة المعرض
 
عليك أن تختار مكان مناسب للمعرض ويجب أن لا يكون في مكان عشوائي، حيث أن هذا المشروع يحتاج إلى الدقة في اختيار مكان تنفيذه لذلك يمكنك اختيار المعرض في أحد الأماكن الراقية، فهذه الأماكن تساهم في جذب العديد من فئات المجتمع.
كما يجب أن يكون مساحة المعرض لا تقل عن حوالي 100 متر مربع، فتلك المساحة تساعدك على عرض الكثير من أنواع الأثاث وأيضاً الكثير من الأشكال، كما يمكن أن يتم تصميم المعرض على دورين وهذا يساهم في عرض أنواع أكثر للأثاث.
وأيضاً عليك أن تقوم باستئجار مكان آخر لكي يتم استخدامه كمخزن للمعرض، هذا حتى يتم تخزين الأثاث في حالة إن لم يتم بيعه، أو أن يتم وضع الأثاث الذي ليس لديه مكان في المعرض أو عند وصول بضاعة جديدة نترك الأثاث القديم في المعرض ويتم وضع الأثاث الحديث في المخزن.
2. أهم التجهيزات معرض الأثاث
 
عليك تنفيذ بعض الديكورات الحديثة في المعرض مع تنفيذ بعض الإضاءات الجيدة في المكان، هذا حتى يستطيع العملاء رؤية الأثاث المتواجد في المعرض بشكل ممتاز.
يجب الحرص على أن تكون أرضيات المعرض من السيراميك، ويتم طلاء الحوائط بألوان مميزة ومناسبة.
عليك أن تقوم بتركيب أجهزة تكييف في المعرض، فهذا يساعد على تخفيف درجة الحرارة وبالتحديد في فصل الصيف.
وأخيراً يمكنًك أن تقوم بتركيب بعض الألواح الزجاجية هذا من أجل أن يستطيع الزوار رؤية قطع الأثاث من أمامهم وخلفهم.
3. العمالة المطلوبة لمعرض الأثاث
 
يجب أن يتم تعيين بعض العمالة الخاصة بعمليات البيع والتي تعمل على متابعة الزبائن وحرصهم الدائم على أن تشاهد الزبائن جميع قطع الأثاث الموجودة في المعرض.
يجب عليك أن تقوم بتعيين عمالة خاصة بالنظافة هذا من أجل أن يتم تنظيف المكان باستمرار، والحرص دائماً على تلميع الأثاث بشكل جيد لمنع تراكم الأتربة عليه.
كما يمكنك أن تقوم بتعيين بعض العمالة الخاصة بنقل الأثاث من المخزن إلى المعرض، أو أن يتم نقل الأثاث من المعرض إلى السيارات المتخصصة في نقل الأثاث ليتم علمية التسليم للعملاء.
4. الأماكن التي تحصل على الأثاث منها
 
من الممكن أن تحصل على الأثاث عن طريق ورش متخصصة في صناعة الأثاث بكل أنواعه، فهناك العديد من الورش التي تخصصت في صناعة جميع أنواع قطع الأثاث ويتم ذلك حسب رغبة العميل، ومن الممكن أن تتواصل معاهم من أجل رؤية كتالوج خاص بقطع الأثاث واختيار وطلب بعض المنتجات حسب أذواق كل عميل.
فمن أشهر المناطق التي تعمل في صناعة الأثاث هي مدينة دمياط، يمكنك أن تذهب إلى هناك وترى الورش المصنعة للأثاث، ثم تقوم بشراء بعض القطع من هناك وعرضها في المعرض الخاص بك.
5. تسويق معرض الأثاث
 
يجب عليك أن تقوم بعمل بعض الخطوات التسويقية للمعرض الخاص بك قبل الافتتاح، حيث يتم ذلك عن طريق اتباع بعض الخطوات الأساسية وهي:
 
عليك أن تقوم بوضع بعض الإعلانات في الشوارع الرئيسية، حيث تكون تلك الإعلانات تحتوي على عنوان المعرض وأيضاً كافة الأرقام الخاصة بالمعرض.
كما عليك أن تقوم بعمل بعض العروض في فترة افتتاح المعرض، هذا من أجل جذب الكثير من العملاء.
كما يجب عليك أن تعمل على توفير بعض الكتالوجات العصرية التي تظهر فيها الكثير من قطع الأثاث وعرضها على الزبائن.
عليك أن تقوم بتصميم موقع على الإنترنت من أجل عرض كافة المنتجات عليه، وبالتحديد المنتجات الأكثر طلباً من العملاء.
وأخيراً عليك أن تقوم بالاستعانة بشخص يكون خبرة في مجال التسويق، فهذا الأمر سوف يساعدك وبشكل كبير في تحقيق أرباح كبيرة وكسب ثقة العملاء.
6. تكاليف مشروع معرض الأثاث
 
عليك في البداية أن تقوم بدراسة المشروع بشكل كبير، ثم تقوم بتحديد كل ما يحتاج إليه المشروع منذ بدايته.
كما أن هذا المشروع يحتاج إلى رأس مال عالي، يتم تقسيم رأس المال على كافة متطلبات هذا المشروع، هذا حتى يتم نجاح المشروع بشكل صحيح.
عليك معرفة أن تكلفة تنفيذ هذا المشروع يختلف إن قمت بالاعتماد على المنتج المحلي عن إن قمت باستيراد الأثاث من الخارج.
وأخيراً يمكنك في هذا المشروع الاعتماد على طرق دفع متعددة ومختلفة عند شراء الأثاث، حيث يمكنك أن تقوم بدفع المبالغ بنظام الدفعات فهذه الطريق لن تكلفك الكثير، وبهذا نكون قد تعرفنا على دراسة جدوى مشروع معرض أثاث 2021.
كما أقدم لك اليوم من هنا: مشروع معرض أثاث منزلي أبواب ونوافذ مربح
 

ما هي شروط فتح معرض الأثاث؟

 
يوجد العديد من الشروط التي يجب أن تتوافر لفتح معرض الأثاث، فمن أهم تلك الشروط هي:
 
يجب أن يتم تجهيز المعرض ببعض الاحتياطات مثل وجود بعض الأشياء التي تساعد على مقاومة الحريق.
كما يجب عليك الحصول على موافقة الدفاع المدني على موقع المحل.
يجب عليك أن تقوم بتوفير موقف للسيارات من أجل الزبائن التي سوف تأتي إلى المعرض.
عليك الحصول على جميع التراخيص الخاصة بالمعرض من البلدية المختصة.
إليك المزيد عن: دراسة جدوى مشروع تصنيع أثاث خشبي
 

ما هي عوامل نجاح مشروع معرض الأثاث؟

تتواجد العديد من العوامل التي تساهم بشكل كبير في نجاح المشروع، ومن أهم تلك العوامل هي:
 
 
 
يجب أن يتم توفير الأثاث المنزلي ويكون ذو جودة عالية وذوق رفيع، حيث يعد هذا العامل من أهم العوامل التي تساهم في نجاح هذا المشروع.
العمل على توفير أسعار الأثاث بشكل تنافسي، على أن تكون تلك الأسعار مناسبة للجميع الفئات، كما أن تنوع تلك الأسعار يوفر لك عدد كبير من الزبائن التي قد تحتاج قطع أثاث رخيصة الثمن أو قطع أثاث عالية وباهظة الثمن.
عليك أيضاً أن تقوم بتنويع قطع الأثاث المتواجدة في المعرض، فقد يساهم ذلك على جذب العديد من الزبائن والعملاء.
عليك أن تنصح العمال بالتعامل مع العملاء بطريقة سليمة بطريقة أكثر احترافية، فهذا الأمر سوف يساعدك على جذب العملاء مرة أخرى للشراء من المعرض، كما أن السمعة الحسنة والتعامل الجيد مع العملاء من أهم عوامل نجاح أي مشروع.
التسويق الجيد لهذا المشروع سواء عن طريق الإنترنت أو عن طريق الدعاية الإعلانية، حيث يعد هذا الأمر من العوامل التي تعمل على شهرة المعرض، لذلك كان علينا معرفة دراسة جدوى مشروع معرض أثاث 2021.
شارك المقالة:
192 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook