معلومات عن دراسة جدوى مشروع مصنع ثلج

الكاتب: كارول حلال -
معلومات عن دراسة جدوى مشروع مصنع ثلج

معلومات عن دراسة جدوى مشروع مصنع ثلج.

 

دراسة جدوى مشروع مصنع ثلج

هذا المشروع يعمل في المناطق المعتدلة لمدة خمسة شهور أما في البلدان التي تتمتع بطقس حار فهذا المشروع يظل مستمر في العمل لفترات طويلة.

هو مشروع موسمي لا يعمل طوال أيام السنة ولكنه مريح جدا ومربح أيضا حيث يقوم الناس بإستخدام الثلج طوال فترات الصيف وبالتالي يكون الإقبال عليه كبير ولضمان نجاح وإستمرارية هذا المشروع لابد من إتباعك لمجموعة من النصائح والتي سوف نقدمها لكم فتابعوا معنا.

مكان مشروع مصنع الثلج

 

  • لابد من إختيار مكان مناسب في المساحة من أجل تنفيذ المشروع بها حتى تكون المساحة مناسبة وتتسع الأجهزة والمعدات مع إختيار المكان الذي يكثر به العملاء المستهدفين من هذا المشروع حتى تتمكن من بيع عدد كبير من الألواح الخاصة بالثلج.
  • هناك عدد من الشروط الذي يجب توافرها في مكان المشروع حتى يضمن نجاحه وهي الإعتماد على ماء معقم والذي يمكن تعقيمه من خلال إستخدام الكلور وأن يكون الشارع كبير حتى يسهل عملية التحميل الخاصة به.
  • أن يكون السقف مسلح والأرضيات مكونة من السيراميك مع أن يكون مكان المشروع بعيدا عن مزارع الدواجن والحظائر وكل ما قد يصدر عنه روائح كريهة لان من المعروف عن الثلج أنه يحتفظ بالروائح.
  • ضرورة تركيب شفاطات هواء من أجل سحب أي روائح كريهة أو هواء ضار حتى لا يتأثر المنتج.

العملاء المستهدفين من مشروع مصنع الثلج

  • تجار الاسماك سواءا أصحاب المحلات الكبرى أو حتى الموزعين.
  • تجار اللحوم يحتاجونه بكثرة من أجل حماية منتجاتهم كما يحتاجونه أيضا العاملين في تجارة الطيور المذبوحة.
  • يكثر الإقبال على الثلج في المدن السياحية الكبرى والتي تحتاج الثلج بكثرة من أجل تبريد المشروبات التي تقوم ببيعها.
  • الأفراد الذين لديهم محافل أو مناسبات خاصة ويحتاجوا لثلج.
  • صناعة العصائر الطازجة والمخفوقات والشيكولاتة.
  • سيارات النقل التي تقوم بنقل البضائع والتي من الممكن أن تفسد نظرا لدرجات الحرارة المرتفعة وباتلالي تحتاج إلى ألواح الثلج من اجل الحفاظ على تلك البضائع.

الأرباح المتوقعة من مشروع مصنع الثلج

 

بيع اللوح الواحد فقط من الثلج بخمس جنيهات مثلا وبالتالي فيكون هذا السعر للجملة والتجزئة ففي حال كان عدد الأالواح التي يتم إنتاجها يوميا هي حوالي 550 لوح فيكون العائد اليومي هو 2750 جنيه أما العائد الشهري هو 82500 جنيه.

مع الأخذ في الحسابات خصم المصاريف التي قد تقدر 30000 جنيه مع مصاريف الصيانة والتصليحات الشهرية والتي قد تصل إلى حوالي خمسة ألاف جنيه فنجد أن صافي الربح حولي 47500 جنيه وهو ربح صافي ومربح وكافي للغاية.

طرق التسويق لمصنع الثلج

من الممكن أن يتم التسويق للمصنع الخاص بك من خلال القيام بعمل حملة دعاية في الأسواق القريبة منك مع مناطق تواجد العملاء المتوقعين أنهم يقوموا بشراء الثلج كما يمكن الإتفاق مع المتعهدين لتوزيع بالتجزئة في المناطق القريبة.

شارك المقالة:
252 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook