معلومات عن دراسة جدوى مشروع محل ورد

الكاتب: كارول حلال -
معلومات عن دراسة جدوى مشروع محل ورد

معلومات عن دراسة جدوى مشروع محل ورد.

 

:: من أين يتم الحصول على الورد ؟::

الكثير يود أن يعرف ويتساءل من أين يتم الحصول على الورد ، ونحن يمكننا القول أن أفضل الورود هو ورد تركيا وورد الصين، حيث أن ورد الصين أقل في السعر من الورد المحلي، كما أنه يمتاز بالجودة الممتازة، وفي نفس الوقت يمتاز الورد الصيني بأنه أقل من الورد التركي في تكلفته.
 
أو إذا كنت تريد مكان قريب فعليك الاتفاق مع أحد المشاتل التي تتواجد بكثرة المناطق الزراعية وعلى ضفاف الأنهار المختلفة ويجب أن تتفق على السعر والتوضيح إلى صاحب المشتل انك تمتلك محل كي يخفض السعر.
 
:: دراسة جدوى مشروع محل ورد ::
 
 
 
 
يمكن من خلال توضيح دراسة جدوى مشروع محل ورد توافر كل ما يلي::
 
يجب أن يتم إيجار المحل أولًا أو تمليكه على حسب الرغبة، كما أن مساحة المحل من الممكن ان تكون أو أكثر من ذلك فهذا يرجع إلى قدرة صاحب المحل المالية.
يجب أن تكون الوجه الخاص بالمحل مصنوع من الزجاج ذات السمك الثقيل.
يجب أن يتم اختيار الاسم المناسب للمحل بحيث يكون متناسب مع محل الورد وجذاب للعملاء.
وجوب وجود الكثير من الأرفف داخل المحل التي هي مصنوعة من الخشب أو الزجاج على حسب رغبة صاحب المحل حتى يتم عرض الورد عليها.
يجب أن يوجد في المحل الكثير من المواسير التي تساعد على صرف المياه عندما يتم سقي الورد، كما أن أرضية المحل يجب ان تكون من السيراميك.
يجب على صاحب المحل أن يوفر مكيف للهواء فهو هام جدًا لمثل هذه النوعية من المحلات.
يجب أن يتم توافر مكتب صغير ويتم وضعه في ركن من أركان المحل بحيث لا يضيق المحل.
أما عن الأجهزة أيضًا فيجب توافر لاب توب أو جهاز كمبيوتر يوجد عليه الكثير من التصاميم المختلفة لمختلف الورود كي يتم عرضها على العميل عندما يريد بوكيه من الورد.
يجب أن يتم توافر يافطة كبيرة عليها اسم المحل.
من الممكن أن يتم إضافة بعض الديكورات الداخلية والخارجية وذلك على حسب رغبة صاحب المحل.
اقرأ من هنا: كيفية حساب الأرباح والخسائر لمحل تجارى
 
:: مواد يجب توافرها بمحل الورد ::
سنوضح لكم مواد يجب توافرها بمحل الورد من بينها ما يلي::
 
يجب أن تتوافر الخامات اللازمة لتجهيز البوكيه وأيضا تجهيز البوكيه الخاص بالسيارات والتي تتمثل في الشرائط الملونة والمقص والاسبريهات والبرونز بألوانه المختلفة والكثير من الأشياء اللازمة للبوكيه والقيصريات الخاصة بالورد.
يجب توافر لمبات إضاءة المحل.
يجب توفير الراتب لمن يعمل بالمحل.
:: مميزات مشروع محل الورد ::
 
 

من بين مميزات مشروع محل الورد ما يلي:

 
 
 
هذا المشروع ليس له موسم معين ولكن يكثر بيع الورود في فترة الصيف، حيث أن هذا الفصل يوجد به الكثير من المناسبات المختلفة التي تتمثل في الخطوبة والأفراح.
المبيعات التي سوف يحصل عليها صاحب المحل سوف تفوق الأضعاف من التكاليف التي أحتاجها المشروع.
من أفضل الأماكن التي يمكن أن يجلس فيها الإنسان هي بين الورود، لذا فإن محل الورد من أفضل الأماكن التي يمكن أن يتم الجلوس فيها، حيث انه الورود تريح من الأعصاب وتجعل الفرد في حالة نفسية أفضل.
يمكن من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة التي تتمثل في الفيسبوك وتويتر أن يتم عرض صاحب المحل البوكيهات المختلفة عليها وعند الطلب يرسل البوكيه للمنزل أو على حسب رغبة العميل.
يمكن أن يتم عمل متجر الكتروني ليتم بيع الورود المختلفة عليه.
:: طرق تسويق مشروع محل ورد ::
من بين طرق تسويق مشروع محل ورد ما يلي:
 
من الممكن ان يتم تصميم كتالوج يحتوي على الكثير من البوكيهات المختلفة التي يمكن عرضها على العملاء ليتم اختيار المناسب منه.
من الممكن ان يتم تصميم كتالوج أيضًا خاص بتزيين السيارات فقط ويحتوي على سيارات مختلفة مزينة بالورود ليتم اختيار العملاء منه أيضًا.
يمكن استهداف فتيات مخطوبة أو جامعيات من خلال إعلانات ممولة.
يمكن أيضا أن يتم التسويق عن طريق توافر يافطة كبيرة خاصة بالمحل في الطرقات المختلفة ومذكور بها العنوان بالضبط.
يمكن التسويق عن طريق الاتفاق مع قاعات الزفاف والحفلات والفنادق الكبيرة كي يتم توريد الورود إليهم وذلك بسعر مخفض كما يمكن أيضا أن يتم الاتفاق مع شركات تنظيم الحفلات المختلفة.
إليك ايضًا: دراسة جدوى مشروع محل عطور
 

:: ما هي العمالة اللازمة لمشروع محل الورد ؟ ::

 
 
تكمن العمالة اللازمة لمشروع محل الورد عدد 2 عامل، يوجد عامل منهم يكون مسئول عن سقي الورد ويجب أن يكون عمل بذلك من قبل كي يتم الحفاظ على الورد من أن يذبل، والعامل الثاني يمكن أن يكون بتجهيز البوكيهات المختلفة وتزيين السيارات، ويجب أن يكون له حس فني في ذلك كي يبدع في اختيارات الألوان.
 
ومن الممكن أن يكون صاحب المحل إذا كان لديه الخبرة الكافية في أي من العملين التي ذكرناهم يمكن أن يعمل بأحد منهم، وبذلك لا يتكلف إلا راتب عامل واحد فقط، وإذا كان لم يكون لديه خبرة في المجال فحينها يمكن أن يكتفي بالإشراف فقط.
شارك المقالة:
174 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook