معلومات عن دراسة جدوى مشروع محل دهانات

الكاتب: كارول حلال -
معلومات عن دراسة جدوى مشروع محل دهانات

معلومات عن دراسة جدوى مشروع محل دهانات.

 

دراسة جدوى مشروع محل دهانات

ما تحتاجه من لوازم في هذا المشروع

بجانب بيعك لمجموعة الدهانات المختلفة سوف تحتاج إلى مجموعة من اللوازم الأخرى بجانب ذلك ومن أهم تلك اللوازم هي :-

الرولات : هي تلك الأسطوانات المسئولة عن توزيع الدهانات والبويات والتي تكون مدورة على هيئة محور سلك متين في نهايته يد سواءا كانت تلك اليد خشب أو بلاستيك مما يساعدها على الدوران بشكل جيد وبالتالي توزيع الدهانات بطريقة سليمة.

الصنفرة : هي من أهم الأدوات من أجل تجهيز السطح قبل الدهان ومن أجل صنفرة طبقة من المعجون وبالتالي لابد من الإهتمام بمدى جودتها والأرقام الخاصة بالألوان.

سكاكين المعجون : وهناك مجموعة متنوعة من سكاكين المعجون والتي تكون من الصلب المرن التي لا تتعرض للصدأ أبدا.

 

الفرش : هي واحدة من أهم الأدوات التي تستخدم في الدهانات وجودة الفرش تؤثر على جودة الدهانات فكلما كانت جودة الفرشة عالية كلما كانت جودة الدهانات القوية وبالتالي تتوقف قيمة الفرشاة على مدى قوة الشعر واليد الخاصة بالفرشاة.

هناك مجموعة من اللوازم الأخرى التي سوف تحتاجها في هذا المشروع وهي كالسقالة والسلم مع ادوات الرش سواءا التقليدية أو العادية ولابد وأن يكون صاحب المشروع أو القائم عليه ملما بالأدوات والمعدات كلها.

أهمية الدهانات

البويات هي عنصر أساسي للدهانات من أجل الحفاظ على كل أنواع الأبنية المعمارية والصناعية وتزيد الدهانات من جاذبية السلعة مع إعطاء لمسات جميلة على المباني من الداخل والخارج وتستخدم تلك الدهانات في طلاء عدة منتجات  كالمعادن والمنسوجات والورق والبلاستيك وأيضا الأخشاب.

يتم إستخدام الدهانات والبويات لطلاء الأخشاب والجدران وتنقسم تلك الأنواع من الدهانات وهي دهنات وورنيشات معمارية، ودهانات وورنيشات صناعية ودهانات وورنيشات عازلة.

 

ألوان الدهانات

لها ألوان متعددة ومن أهم طرق فتح المشروع هو التعرف على الألوان وإختيارها فهي مهمة بالنسبة لكلا من صاحب المحل أو الزبون أو صاحب الشقة وألواناتها هي تنقسم إلى قسمين وهم:-

الألوان الأساسية : الأحمر الأبيض الأزرق الأخضر البني الأسود الأصفر.

الألوان الثانوية : والتي يتم إنتاجها من خلال خلط ومزج الألوان الأساسية مع بعضها البعض  بنسب وطرق مختلفة مع اللون الأساسي الأبيض مثل اللون الوردي والروز والسماوي والبنفسجي والرمادي والكريم.

الصفات اللازم توافرها لصاحب المشروع

  • لابد وأن يكون على دراية واسعة بكل ما يتعلق بالدهانات حتى يتمكن من مساعدة المستهلك من أجل تجنب الممارسات الخاطئة التي من الممكن أن تكون موجودة لدى المقاولين والدهانين من خلال إرشاده لأفضل طرق إختيار الدهانات.
  • لابد من إختيار موقع جيد للمشروع فهو عامل تسويقي هام للغاية.
  • القيام بتوظيف فني تقني من أجل أن يقوم بنصح وإرشاد العملاء حول أفضل أنواع الدهانات والتي تتوافق بشكل كبير مع إحتياجاتهم ورغباتهم مع القدرة على عمل علاقات جيدة مع العاملين بمكاتب الديكور والمقاولون.
  • طباعة أوراق وإعلانات خاصة بالمحل وما يقوم بإنتاجه مع توزيعها على كلا من مكاتب الديكور والمجمعات السكنية المطلوبة.
  • اللجوء إلى مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة من أجل الترويج للمنتجات الخاصة بالمشروع.
  • ضرورة منع التدخين في المكان مع وجود معدات من أجل إطفاء الحريق وتخزين المواد التي يتم تصنيعها كمواد قابلة للإشتعال بظروف خاصة جدا.
شارك المقالة:
398 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook