معلومات عن دراسة جدوى مشروع صالة رياضية

الكاتب: كارول حلال -
معلومات عن دراسة جدوى مشروع صالة رياضية

معلومات عن دراسة جدوى مشروع صالة رياضية.

 

دراسة جدوى مشروع صالة رياضية

 

أولًا: لابد من توفير مكان كبير وواسع حتى يكون في أماكن لوضع الأجهزة وأماكن للمشتركين.

ثانيا : يحتاج المشروع إلى تهوية جيدة حتى ولو المكان في دور أرضي أو دور أول ولكن لابد من أن يتمتع بتهوية جيدة.

ثالثا : من الممكن أن تقوم بتقسيم المصاريف لقسمين القسم الأول هو الخاص بالمكان وتكاليف الأجهزة والإعلانات والقسم الثاني الخاص بالإيجار والمياه والكهرباء ورواتب العمال الموجودين بالمكان ومصاريف احتياطية لإصلاحات المكان.

أولًا: الإيجار

إيجار المكان الخاص بالجيم لابد وأن يكون في متوسط 3000 جنيه من الممكن أن يزيد أو يقل وفقا لمكانه ومساحته ويفضل أن يكون ذو مساحة جيدة تكفي للمشتركين والأجهزة وذو تهوية جيدة وكلما كان المكان في منطقة حيوية كلما كان الإيجار أغلى ثمنا.

ثانيًا: الأجهزة

شراء الأجهزة ويمكنك عند بداية المشروع شراء تلك الأجهزة من أماكن كانت مستخدمة من قبل ولكن استخدام نظيف وجيد لأن في جال تم شراء الأجهزة من محلات مخصصة لهم تكون باهظة الثمن وبالتالي من الممكن تجديد الأجهزة بأفضل منها بعد إنشاء المشروع ببضعة أشهر.

عند شراء الأجهزة الرياضية المستخدمة سوف تقوم بشراء عشرة أجهزة خاصة بقسم السيدات وعشرة أجهزة خاصة بقسم الرجال وبالتالي متوسط تكاليف كلا من القسمين هو ما يقرب إلى 60 ألف جنيه ومن الممكن أن تبدأ بعدد أجهزة أقل ولكن هذا العدد الذي ننصحكم به.

ثالثًا: الأوراق المطلوبة والعمال

سوف تحتاج إلى تراخيص مثل الرخصة الخاصة بالمكان وبعض الإجراءات القانونية الأخرى التي من الممكن أن تكلفك حوالي 5 آلاف جنيه.

ستحتاج أيضا إلى مجموعة من العاملين الخاصين بالرجال قد يكونوا 2 أو 3 أشخاص كبداية وتدريبهم ،ومجموعة من العاملات اللواتي يختصصن بالسيدات قد يكونوا 2 أو 3 عاملات كبداية وتدريبهن ويكون متوسط مرتب كل مدرب حوالي 5 آلاف جنيه ومن الممكن أن يقل وفقا لمكان الجيم.

أما بالنسبة للإدارة فيفضل أن تقوم أنت كصاحب مشروع بإدارة مشروعك من أجل توفير النفقات لمدير آخر وتكتفي فقط بالنفقات الأخرى.

رابعًا: الديكورات

فأي مكان جديد يحتاج إلى ديكورات خاصة به تكون ملفتة للأنظار والجيم هو من أساسياته الأجهزة والديكورات ولابد من توفير مرايا في معظم الأماكن مع الإضاءة الجيدة وتوفير الكهرباء بشكل آمن.

لابد من وجود حمامين إحداهما للنساء والأخر للرجال مع وضع منظفات ومطهرات ومناديل يستخدمها المشتركين مع وضع دولاب كبير في كل حمام من أجل إحتفاظ المشتركين بأشيائهم الخاصة به مع وجود مفتاح لكل مشترك خاص به.

قد تحتاج في تلك المسألة من 15 إلى 20 ألف جنيه كمتوسط..

خامسًا: الدعاية والإعلان

أما الدعاية والإعلان فهي مهمة للغاية في هذا المشروع وفي أي مشروع آخر حتى يعرف الجميع مكانك ويهتم للمجيء للاشتراك به فستحتاج إلى أوراق مطبوعة بشكل ملفت وجذاب عليها أسم المكان والعنوان وأرقام التليفونات مع توزيعها في أماكن كثيرة محيطة.

كما ستحتاج إلى وضع لافتات إعلانية عن المكان في أكثر من منطقة مجاورة ولا تقلق سوف لن تكلفك أسعار باهظة فمن الممكن أن يكلفك هذا الإعلان والدعاية إلى حوالي 2000 جنيه.

المصاريف الشهرية التي ستحتاجها في المكان

  • الكهرباء الخاصة بالمكان متوسطها 3 آلاف جنيه.
  • المياه الخاصة بالمكان متوسطها 100 جنيه شهرية.
  • العاملين بالمكان 5 آلاف جنيه.
  • التكلفة الشهرية للإيجار 3 آلاف جنيه.
  • قد تحتاج إلى شراء مجموعة من العصائر المتنوعة من أجل اللاعبين والتي قد تكلفك حوالي 3 آلاف جنيه.

الأرباح المنتظرة من مشروع الصالة الرياضية

بعد القيام بدعاية جيدة وإعلانات كفاية سوف يكون لديك عدد مشتركين حوالي 250 مشترك وفي حال كان إيجار المكان حوالي 3000 جنيه فلابد وأن يكون الاشتراك حوالي 150 جنيه وبالتالي سوف يكون الدخل حوالي 37.5 ألف جنيه شهريا.

عند خصم تكاليف الإيجار والمصروفات الشهرية الأخرى والتي قد تقدر ب 10 آلاف جنيه قتد تحصل على حوالي 27.5 ألف جنيه.

شارك المقالة:
273 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook