معلومات عن دراسة جدوى مشروع اكسسوارات سيارات

الكاتب: كارول حلال -
معلومات عن دراسة جدوى مشروع اكسسوارات سيارات

معلومات عن دراسة جدوى مشروع اكسسوارات سيارات.

 

دراسة جدوى مشروع اكسسوارات سيارات

لقد ازداد الطلب على الحصول على دراسة جدوى مشروع اكسسوارات سيارات نظرًا لأهمية هذا المشروع من الناحية الربحية، فهو يُعد من أهم مصادر الدخل في الوقت الحالي، فنظرًا للإقبال الشديد على السيارات سواء الجديدة أو المستعملة أو المستوردة يزداد الطلب على اكسسوارات السيارات.

ومن خلال مشروع اكسسوارات السيارات يمكن بيع العديد من الخدمات التي تحتاجها السيارة ويحتاجها المستخدمين، وسيتضمن المشروع بيع المنتجات التالية:

 
  • بيع أدوات الصوت والشاشات الموجودة في السيارات.

  • بيع أدوات تلميع السيارة سواء في الداخل أو في الخارج.

  • بيع الاكسسوارات التي يتم تعليقها في السيارة من الداخل، أو الملصقات المختلفة التي تُزين بها السيارة من الخارج.

  • بيع فرش السيارة الداخلي أو كافرات السيارة من الداخل.

وكل هذا يعتبر من الأدوات الكمالية في السيارة، والتي يلجأ إليها العديد من ممتلكي السيارات لتزيين السيارة أو لتجديدها.

مساحة المشروع ومكانه

 

حتى ينجح مشروع اكسسورات السيارات لا بد أن تختار المكان المناسب لفتحه، وعلى الأرجح من أهم الأماكن التي ينجح فيها هذا المشروع هو فتحه في الأماكن التي تُباع بها قطع غيار السيارات الداخلية والخارجية.

ويمكن أن تقوم بفتح المشروع في مساحة لا تقل عن 60 متر، حيث أن اكسسوارات السيارات تأخذ حيزًا، وبالتالي نحتاج إلى مكان مناسب من حيث المساحة.

 

وأنت من يستطيع تقدير المساحة حيث أنها تعتمد على رأس المال، فإذا كان لديك إمكانيات للحصول على محل بمساحة أوسع فلا تتردد في ذلك حتى تستطيع الحصول على كمية أكبر من الاكسسوارات.

العمالة المطلوبة للمشروع

ستحتاج حتمًا إلى عمالة لا تزيد عن فردين لتقديم مساعدتهم في هذا المشروع، فمن الممكن أن تقوم أنت بالإدارة ومعرفة النواقص في المشروع، ومعرفة الإيرادات واستلام حساب الاكسسوارات من الزبائن.

وعليك أن تختار من شخص إلى شخصين ليساعدونك في هذه المشروع، فسوف يتردد عليك الكثير من السيارات يوميًا والتي يطلب أصحابها العديد من أنواع الاكسسوارات فينبغي أن يساعدك شخصين على الأقل لتقديم كافة الخدمات التي يحتاجها الزبائن الذين يترددون على المحل.

التسويق لمشروع اكسسوارات السيارات

التسويق أمر لا مفر منه في أي مشروع، فهو العامل الأساسي لنجاح المشروع منذ بدايته، وهناك العديد من الوسائل التي يمكنك من خلالها التسويق لمشروعك وبنجاح، وتكمن هذه العوامل فيما يلي:

  • طباعة مجموعة كبيرة من الدعاية وتوزيعها في الأماكن التي تتعلق بالسيارات، وفي الشوارع، ومن خلال المعارف والأصدقاء.

  • طباعة كروت مدون بها رقم الهاتف الخاص بالمحل أو الخاص بصاحب المحل، على الزبائن التي تزور المحل يوميًا، وبالتالي ستصل أرقام وعنوان المحل إلى العديد من الناس.

  • من الممكن اللجوء إلى أحد شركات صيانة السيارات أو محلات صيانة السيارات، والاتفاق معهم على تبادل المنفعة، فتقوم أنت بالتسويق لهم، والعكس.

الأدوات التي تؤدي إلى نجاح مشروع اكسسوارات السيارات

نجاح أي مشروع لا بد من توفير مجموعة من الأدوات لها لمساعدتك على نجاحه، وتكمن الأدوات اللازمة لنجاح مشروع اكسسوارات السيارات فيما يلي:

  • عليك توفير جميع أنواع اكسسوارات السيارات الجيدة للعملاء، فكلما كانت منتجاتك جيدة كلما زاد العملاء وزادت المبيعات.

  • لا تبالغ في بداية مشروعك في الأسعار، بل ينبغي أن تضع ربحًا قليل في البداية حتى تستطيع جلب العملاء.

  • لا بد أن تقوم بمعاملة العملاء معاملة طيبة، بل وليس أنت فقط بل ومن يعاونوك في هذه المشروع أيضًا، حتى تجلب العملاء مرة ثانية.

كان ذلك كل ما يتعلق بمشروع اكسسوارات السيارات وكذلك دراسة جدوى مشروع اكسسوارات سيارات للمزيد من المعلومات نسعد بالرد على كافة الاستفسارات والأسئلة التي تصل إلينا على مدار اليوم، ونسعد بالرد عليك فتابعونا.

شارك المقالة:
328 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook