معلومات عن دراسة جدوى مشروع أسمدة ومبيدات

الكاتب: كارول حلال -
معلومات عن دراسة جدوى مشروع أسمدة ومبيدات

معلومات عن دراسة جدوى مشروع أسمدة ومبيدات.

 

دراسة جدوى مشروع أسمدة ومبيدات

هناك الكثير من المتطلبات التي يحتاج إليها مشروع الأسمدة الزراعية والمبيدات، وبالتالي إن قمت بتوفير كافة المتطلبات فنضمن لك أن تحصل على مشروع جيد، وأرباح جيدة سنويًا، حيث أن الكثير من الدول تعتمد على الزراعة، وبالتالي هناك الكثير من المساحات التي يتم زراعتها سنويًا وبالتالي كافة تلك المساحات تحتاج إلى الأسمدة، ولذلك ينبغي أن تتأمل جيدًا في دراسة جدوى مشروع أسمدة ومبيدات وتتعرف على متطلباته التالية:

متطلبات مشروع الأسمدة الزراعية والمبيدات

موقع المشروع

ينبغي أن يكون لديك محل تقوم ببيع المبيدات والأسمدة الزراعية من خلاله، وينبغي ألا تقل مساحته عن 25 متر، وذلك يرجع إلى أن المبيدات والأسمدة تأخذ حيزًا.

 

كما ينبغي أن تقوم باستئجار أحد المخازن حتى تقوم بوضع البضاعة التي تقوم بشرائها من خلاله، بالإضافة إلى ضرورة الحصول على المحل بعيدًا عن المحلات التي تقوم ببيع المنتجات الغذائية، حتى لا تؤذي أحد.

كيفية شراء الأسمدة والمبيدات

هناك مجموعة كبيرة من الشركات التي تقوم ببيع الأسمدة الزراعية والمبيدات، وتستطيع الحصول على كافة العناوين الخاصة بتلك الشركات من خلال التواصل مع وزارة الزراعة أو مع مديريات الزراعة.

بالإضافة إلى أنه يمكنك التواصل مع كبرى المتاجر التي تقوم ببيع الأسمدة بالجملة، ثم تقوم بشراء كمية كبيرة من الأسمدة والمبيدات وتقوم ببيعها بسعر القطاعي.

العمالة المطلوبة في المشروع

ينبغي أن يتوافر لديك عامل في المحل الذي ستقوم ببيع الأسمدة والمبيدات من خلاله، حتى ينوب عنك في الفترة التي لن تكون فيها في المحل، بالإضافة إلى ضرورة وجود أمين للمخزن، حتى يستطيع فرز البضاعة الموجودة والتعرف على البضاعة التي نفذت.

كما يقوم أمين المخزن بحراسة البضاعة الموجودة به، ويفضل أن يكون أمين المخزن وكذلك العامل الذي سيعمل في المحل لديهم خبرة كافة في مجال الحسابات، أو في مجال بيع الأسمدة بشكل عام.

العوامل المؤثرة في نجاح مشروع المبيدات

  • عليك أن تقوم بشراء المبيدات والأسمدة من أماكن جيدة، حتى تضمن تواصل الكثير من الزبائن معك، وعليك مراعاة أن تكون تلك البضاعة صالحة لفترة طويلة، فلا تضمن متى ستقوم ببيع الأسمدة.
  • ينبغي أن تكون الأسعار التي تقدمها للزبائن أسعار متوسطة، فلا تضع سعر أعلى من السعر الكائن في السوق الحالي، وإلا ستخسر الكثير.
  • ينبغي أن تختار موقع مشروع الأسمدة في أحد الأماكن الجيدة، والتي ستضمن أن الكثير من العملاء سيأتون إليك من خلالها.
  • لا ينبغي أن تقوم بتوظيف عدد كبير من العمال في المحل أو في المخزن، فيكفي عامل واحد في المخزن وعامل آخر في المخزن، فهذا سيجعلك لا تتحمل الكثير من التكاليف.
  • ينبغي أن تقوم بالبحث المستمر في السوق ومن خلال شبكة الإنترنت حتى تتعرف على المنتجات الجديدة الموجودة في الأسواق من المبيدات والأسمدة الزراعية.

وبهذا نكون قد قدمنا لك دراسة جدوى مشروع أسمدة ومبيدات تفصيلية، لمزيد من الأسئلة أو الاستفسارات، يرجى التواصل الآن معنا عبر التعليقات.

 
 

 

شارك المقالة:
214 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook