معلومات عن دراسة جدوى مشروع أثاث منزلي

الكاتب: كارول حلال -
معلومات عن دراسة جدوى مشروع أثاث منزلي

معلومات عن دراسة جدوى مشروع أثاث منزلي.

 

دراسة جدوى مشروع أثاث منزلي

 
يتجه الكثير إلى البحث عن دراسة جدوى مشروع أثاث منزلي للتجارة في الأثاث المنزلي المحلي، بدلًا من الاستيراد من الخارج، فعندما تقوم باستيراد الأثاث من الخارج فإنك ستقوم بدفع مصاريف الجمارك عليها، بالإضافة إلى سعرها الأصلي.
 
فينبغي أن تفكر في عمل معرض تقوم فيه ببيع مستلزمات الأثاث المنزلي الحديث، على أن تراعي أن تكون جميع المنتجات التي تقوم ببيعها صناعة محلية مُتقنة؛ فهناك الكثير من المصانع التي تحمل على تصميم أحدث التصميمات العصرية للديكورات والأثاث المنزلي.
 
ويمكن التفاوض مع أصحاب تلك المصانع على أسعار مناسبة، كما يتم التعاقد على استلام المنتجات، وإن كنت ترغب في الاستيراد من الخارج، فهذا أصبح متاح في الفترة الأخيرة، فشركات الشحن كثيرة، وشراء المنتجات على الإنترنت ودفع عبر وسائل الدفع الإلكتروني المختلفة.
 
 
 
الآن نرشح لك قراءة المقال التالي: مشروع معرض أثاث منزلي أبواب ونوافذ مربح
 

متطلبات مشروع الأثاث المنزلي

 
 
موقع المشروع
 
قم الحصول على معرض في أماكن راقية، مع مراعاة ألا تقل المساحة عن 130 متر مربع.
قم باختيار موقع المعرض بحيث تكون ناصيته على شارع عمومي.
قم باختيار موقع المعرض في مكان جيد التهوية، حتى لا يصاب المكان بالرطوبة وبالتالي يُضر ذلك بالأثاث.
بإمكانك اليوم الاطلاع على: دراسة جدوى مشروع تصنيع المسامير الخشابي
 
العمالة المطلوبة
 
لا بد أن يكون متوفر لديك مجموعة من العمالة، حيث أن مشروع الأثاث من المشاريع التي لا يمكن أن تعتمد فيها على نفسك فقط أو على مجهودك الفردي، بل لا بد أن تقوم بتوظيف على الأقل ثلاثة عمال ومحاسب، وأنت ستقوم بمهام الإدارة.
 
ويمكن تقسيم العمالة على المهام المطلوبة منهم، ولكن في النهاية سيتجمع العمال على مهمة إخراج الأثاث الذي تم شرائه ونقله إلى السيارات التي ستنقله إلى منازل الزبائن.
 
 
 

تسويق مشروع الأثاث المنزلي

 
 
قم بتعليق يافطة إعلانية كبيرة في أحد الشوارع الكبيرة كوسيلة دعاية لمشروع الأثاث المنزلي.
يمكن التعامل مع شركات التسويق للتسويق لمشروع الأثاث المنزلي.
واعلم جيدًا أن عملائك وسيلة مهمة جدًا في الدعاية؛ فعليك أن تقوم بتوفير الأثاث المنزلي المناسب والذي يطلبه العميل ويجب أن تكون الخامات جيدة، وبالتالي سيقوم العميل بعمل دعاية لمعرضك وسط أهله وأقاربه.
حاول التنويع في الأثاث بأحجام مختلفة وأشكال مختلفة، وينبغي أن تقوم بمراعاة أن تكون الأشكال مناسبة لجميع الأذواق، فهذا سيكون وسيلة دعاية جيدة أيضًا، فكل من يرى أشكال الأثاث في منزل من المنازل بالطبع سيسأل من أين هذا الأثاث؟
شارك المقالة:
185 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook