معلومات عن خطة التسويق عالية المستوى

الكاتب: ولاء الحمود -
معلومات عن خطة التسويق عالية المستوى

معلومات عن خطة التسويق عالية المستوى.

 
الهدف من خطة التسويق عالية المستوى:
 
إنّ الهدف من الخطة عالية المستوى هو تقسيم أهدافك واستراتيجياتك التسويقية إلى فئات فرعية، وتتضمن الخطة الأهداف أو الفئات عالية المستوى، ويُمكنك بعد ذلك التعمق أكثر في كل هدف رفيع المستوى لتطوير خطتك، وباستخدام خطة تسويقية عالية المستوى، فإنّك تضع الكلمات بالضبط كيف تُريد أن تبدأ في الإعلان ونشر الكلمة عن الشركة.
 
 
على سبيل المثال قد ترغب في زيادة الوعي بالعلامة التجارية لمنتجاتك كجزء من خطة التسويق عالية المستوى الخاصة بك، وبمجرد إنشاء ذلك فأنّهُ يُمكنك تحديد كيفية التخطيط بالضبط لتحقيق الوعي بالعلامة التجارية.
 
 
 
مكونات خطة التسويق عالية المستوى:
 
تبدأ خطة التسويق عموماً بملخص تنفيذي يوضح بإيجاز النقاط الرئيسية في الخطة، حيثُ أنّهُ يصف تحليل الموقف الاحتياجات والأحداث داخل عملك ومع عملائك لتحديد ما يجب أن يدخل في خطة التسويق عالية المستوى، ويُساعدك تحليل (SWOT) على تضييق الخيارات لخطة التسويق الخاصة بك من خلال تحديد نقاط القوة والضعف والفرص والتهديدات كما تراها من وجهة نظر العميل.
 
 
وتحتاج أيضاً إلى قسم إجراء يصف الخطوات التي يجب أن تحدث لتحقيق أهدافك، وتحتاج أيضاً إلى قسم في خطة التسويق يُغطّي التحكم، ويُوضّح هذا كيفية مُراقبة استراتيجيات التسويق وتغييرها حسب الحاجة لتكون ناجحة.
 
 
 
تضمين الأهداف في خطة التسويق عالية المستوى:
 
تُغطّي الأهداف التي تقوم بتضمينها في خطة التسويق عالية المستوى العام المُقبل أو أكثر، على سبيل المثال إذا كانت مبيعاتك الناتجة عن حملات التسويق تبلغ (100000) دولار في العام الماضي، فمن المُحتمل أن يكون تحديد هدف لبيع (900000) دولار هذا العام غير واقعي، وذلك أنّك تُريد دفع أهدافك إلى ما بعد علامة (100000) دولار لتشجيع النمو.
 
 
ولكن لا تزال تجعله قابلاً للتحقيق حتى لا تشعر الخطة بالفشل. وقد تتضمن الأهداف في خطة التسويق عالية المستوى تحسين التعرف على العلامة التجارية، وإنشاء وجود على وسائل التواصل الاجتماعي، وزيادة المبيعات بناءً على حملة تسويقية مُعيّنة، وزيادة قاعدة عملائك وتوسيع نطاق وصول شركتك.
 
شارك المقالة:
190 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook