معلومات عن حساب توفير بعائد سنوي البنك الأهلي في مصر

الكاتب: ولاء الحمود -
معلومات عن حساب توفير بعائد سنوي البنك الأهلي في مصر

معلومات عن حساب توفير بعائد سنوي البنك الأهلي في مصر.

 
نظرا لأن البنك الأهلي هو واحد من البنوك المميزة جدا والأكثر شهرة في جمهورية مصر العربية إلا إن البنك دائما حريص على تقديم العون للكثير من الطبقات والفئات المختلفة ولذلك قام بإنشاء مجموعة كبيرة من الحسابات الادخارية.
وعلى الرغم من الإعلان المؤخر عن تخفيض الفائدة على جميع الحسابات في جميع البنوك إلا أن البنك الأهلي ظل محافظا على قيمة الفائدة الموضوعة على الحسابات الادخارية من أجل الحفاظ على العملاء.
ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل عبر: فيزا كلاسيك البنك الأهلي المصري مميزاتها والأوراق المطلوبة للحصول عليها
 
حساب التوفير العادي
حساب التوفير العادي هو واحد من الحسابات التي يقدمها البنك الأهلي للمواطنين وحساب متاح لجميع الأشخاص سواء مصريين أو غير مصريين يمكن فتحه بواسطة الأشخاص القصر أيضا.
لكي يتم فتح حساب التوفير العادي لابد أن يتم وضع 1000 جنيه في الحساب كحد أدني ولكن الفائدة يتم إضافتها على الحساب بعد زيادة القيمة لتصل إلى أكثر من 3000 جنيه.
تختلف قيمة الفائدة باختلاف طبيعة الصرف ففي حالة الحصول على الفائدة بشكل شهري سوف تكون قيمة الفائدة 75%،  أما عن العائد الذي يكون ربع سنوي 7.85% أما إذا كان العائد نصف سنوي فتكون الفائدة خمسة في المئة.
أما في حالة الرغبة في الحصول على عائد بعد انتهاء العام بشكل كامل تكون الفائدة 5.25%.
 
حساب توفير المستقبل
هذا الحساب مخصص لعمر يبدأ من 16 عام وحتى 50 عام الحساب مميز جدا و سهل الفتح يتم وضع مبلغ فقط 500 جنيه لكي يتم فتح الحساب ولكن لكى يتم احتساب الفائدة على هذا الحساب لابد أن يكون قيمة المبلغ تجاوزت 3000 جنيه.
وفي هذا الحساب أيضا يتم احتساب قيمة الفائدة بناء على نوعية الصرف والعائد فإذا كان الصرف شهري تكون قيمة الفائدة 4.75% ، وتزداد في حالة العائد الربع السنوي لتصل إلى 4.8% بينما النصف سنوي تكون نسبة الربح 4.85% ، ولكن الربح السنوي تكون قيمته 5%.
ولا يفوتك المزيد من المعلومات من خلال: كيف أفتح حساب تداول في البنك الأهلي التجاري وطريقة فتح محفظة استثمارية
 
حساب توفير المعاشات
هذا الحساب مخصص الأشخاص أصحاب المعاشات بغرض مساعدتهم على الحصول على مشروع دائم وآمن واستثمار أموالهم دون ضيعها وذلك من خلال وضع المعاش في هذا الحساب.
ولكي يتم فتح هذا الحساب لابد أن يكون قيمة المال الموضوعة فيه لا تقل عن 5000 جنيه حتى يتم إضافة الفائدة.
الفائدة على هذا الحساب تصل إلى 5.25%، والحد الأدنى لهذا الحساب لا يتجاوز المليون ويتم إضافة الفائدة بقيمة ثابتة ويمكن صرف العائد بشكل شهري.
 
حساب توفير المدخر الصغير
هذا الحساب للمدخرات الصغيرة يتم وضع فيه المال بقيمة لا تقل عن 1000 جنيه وتحتسب الفائدة بعد أن يصل المال إلى 3,000 جنيه داخل الحساب ومن أكثر ما يميز هذا الحساب أن الفائدة تقل مع زيادة قيمة المبلغ ولكنها تصل في أقصى حدودها إلى 5%.
هذا الحساب أيضا يتميز بتعرضه لعدد كبير جدا من عمليات السحب والحصول على الجوائز لأصحاب هذه الحسابات، وتكون قيمة هذه الحسابات بشكل دوري حتى يستطيع أكبر عدد من الأشخاص الاستفادة من مثل هذه الجوائز.
 
شارك المقالة:
742 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook