معلومات عن حديقة بوتانيك بارك بورصة في تركيا

الكاتب: رامي -
معلومات عن حديقة بوتانيك بارك بورصة في تركيا
"

معلومات عن حديقة بوتانيك بارك بورصة في تركيا

تمتد حديقة بوتانيك او حديقة الزهور لى 400 ألف متر مربع من المساحات الخضراء الرائعة، فهي تحتضن ما يقارب 8000 شجرة من أكثر من 150 نوع مختلف وقد تم زراعة حوالي 6000 زهرة تعود إلى 25 نوع مختلف من الورود بالإضافة إلى مئات الشجيرات التي تنوعت من أكثر من 70 مصدر مختلف.

موقع بوتانيك بارك بورصة وكيفية الوصول إليها

تقع حديقة النباتات بوتانيك بارك بورصة في منطقة صوغانلي التابعة لعثمان غازي وتبعد عن وسط المدينة حوالي ربع ساعة وهي على مقربة من حديقة حيوانات بورصة الشهيرة

ويمكنكم الوصول إليها بسهولة من ساحة الكنت ميدان وسط المدينة عبر الباص 17دي او من منطقة الالتي بارمك عبر الباصات 15 او اتش 15.

يخدم منتزه So?anl? Botanic شعب بورصة بتركيا عن طريق توفير مايلي

 
  • 1200 طن متري من ممرات أراضي طبيعية.
  • مسار جري طبيعي مخصب يمتد إلى 2500 طن متري.
  • طريق مخصص للدراجات الهوائية المغطاة بأسفلت يمتد إلى 1800 طن متري.
  • 9 مناطق مخصصة لممارسة رياضة التنس طاولة.
  • يوجد أحواض كبيرة وحمام سباحة مائي وملعبان للأطفال و4 مراحيض وبوفيه ومخبز ومبنى إداري واحد.
  • تم تصميم المرافق لتلبية احتياجات الزوار.
  • توفر هذه الحديقة العديد من المرافق الترفيهية والاماكن التعليمية حيث تقام فيها العديد من الأبحاث وخاصة على أنواع النباتات المختلفة.
  • تعد منطقة سياحية بامتياز تستحق الزيارة لالتقاط الصور التذكارية والاستمتاع بطبيعتها الخلابة.
  • تحتوي على حوضاً مائياً واحداً كبيراً تقام فيه عدة انواع من الألعاب المائية، كما يوجد فيها عدة أماكن للعب الأطفال وأماكن لممارسة الرياضة. مما جعلها احدى اهم حدائق بورصة
  • يمكن تناول وجبة اسكندر كباب الشهيرة والتي تتألف من شرحات من اللحم اللذيذ مع الصلصة الخاصة وكل ذلك في مطعم اسكندر الموجود ضمن حديقة الزهور الرائعة.
  • توفر أشكالاً متنوعة من الدراجات الهوائية متعددة المقاعد والتي تشوق الزائر لركوبها والتجول بها في أرجاء المكان.

حديقة بوتانيك من أجمل حدائق بورصة تركيا

يوجد في حديقة بوتانيك Botanik Park العديد من الأنماط للحدائق العالمية حيث تجسد كل من الحديقة الانكليزية والحديقة الفرنسية جمال وروعة الحدائق الأوروبية.

بالإضافة إلى الحديقة اليابانية وحديقة الورود وحديقة النباتات الغريبة، كل ذلك يجعل الزائر بقمة الراحة والسرور والإعجاب بهده المناظر الخلابة.

تعتبر الحديقة تجربة متميزة للزوار من كافة الأعمار

زيارة بوتانيك بارك بورصة ستكون تجربة مميزة لدى جميع أفراد العائلة فبالإضافة إلى الأشجار والطبيعة الخلابة تتوسط الحديقة بحيرة رائعة تضم عدد من البط والسلاحف حيث تزيد من جمال الحديقة وتدخل السرور إلى قلوب الزوار، وتوافر في الحديقة أعداد كبيرة من الأماكن والألعاب المخصصة للأطفال وأماكن أخرى تحوي أجهزة رياضية مجانية.

من يزور حديقة بوتانيك في بورصة لابد له من تجربة وجبة اسكندر كباب (الوجبة التركية الأشهر في بورصة خصوصاً وتركيا بشكل عام) والتي يقدمها مطعم اسكندر بورصة الشهير المتواجد ضمن الحديقة.

 

"
شارك المقالة:
233 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook