معلومات عن حديقة الحيوان في الكويت… جولة ممتعة مع الحيوانات داخل الحديقة

الكاتب: وسام ونوس -
معلومات عن حديقة الحيوان في الكويت… جولة ممتعة مع الحيوانات داخل الحديقة

 

 

معلومات عن حديقة الحيوان في الكويت… جولة ممتعة مع الحيوانات داخل الحديقة

 

تعتبر حديقة حيوان الكويت مصدر جذب رئيسي لكل من الكويتيين وغير الكويتيين من جميع أنحاء العالم؛ فهي مكان ممتع للغاية وممتاز للرحلات العائلية، وتوفر تجربة رائعة لن تنسى، لنصحبكم في جولة داخل حديقة الحيوان في الكويت .

 

حديقة الحيوان في الكويت

نبذة حول المكان:

تقع الحديقة في “العُمرية” بالكويت على الطريق 55 تماماً بعد الطريق الدائري الخامس بإتجاه الفروانية، وتم بنائها أولاً على مساحة تبلغ 180 ألف متر مربع، في عام 1968 ، وكانت تحتوي على الحيوانات الخاصة برئيس الدولة.ولقد تعرضت مبانيها إلى أضرار بالغة وكذلك شهدت مصرع العديد من الحيوانات قتلاً وجوعاً بها على إثر الغزو العراقي للكويت، وبعد انتهاء الغزو أُعيد بنائها وتمت عملية ترميم شاملة لها مع جلب العديد من الحيوانات الجديدة، وأعيد افتتاحها في فبراير 1993.

 

نبذة عن أقسام الحديقة:

تنقسم الحديقة إلى أربعة مناطق رئيسية بما في ذلك مناطق الحيوانات –وهي الجزء الأكثر شعبية-، والمركز الثقافي، ومنطقة الخدمات والصيانة، وقسم علوم الطبيعة والحياة، والعيادات البيطرية. ويوجد في الحديقة ما يعادل 1800 نوع مختلف من الحيوانات، وحوالي 188 نوع مختلف من الطيور تتنوع ما بين حيوانات برية وطيور وزواحف ونسور عملاقة داخل أقفاص ضخمة ومناطق خاصة للقرود والغزلان.

 

أوقات عمل الحديقة:

تعمل الحديقة في فصل الشتاء يومياً ما عدا يوم الأحد وهو يوم العطلة الرسمية، وذلك من الساعة الثامنة صباحاً إلى الثامنة مساءاً.

وتعمل في فصل الصيف من الثامنة صباحاً إلى الثانية عشرة ظهراً، وتغلق لترتاح الحيوانات بسبب عوامل الطقس القاسية وتفتح ثانية من الساعة الرابعة عصراً حتى الثامنة مساءاً والعطلة الأسبوعية أيضاً الأحد.

ملحوظة: أفضل الأوقات لزيارة الحديقة هي خلال فصلي الشتاء والربيع؛ أي من شهر نوفمبر وحتى مارس.

 

أسعار تذاكر الدخول:

يبلغ سعر تذكرة الدخول 500 فيلس/ للشخص الواحد بما يعادل 2.5 دولار إسترليني و 1.75 دولار أمريكي.

استعداد الحديقة للأطفال:

توفر الحديقة ميزة هامة للصغار الذين تقل أعمارهم عن خمسة سنوات؛ حيث يمكنهم الدخول مجاناً والتمتع بمرافق الحديقة، كما توفر نسخ من خريطة الحديقة خصيصاً لزوارها حتى يستنى لهم مشاهدة أماكن الحيوانات التي يحبوها ويتعرفوا إليها عن كثب.

كما تقوم بعض المدارس بتنظيم رحلات مدرسية ترفيهية للأطفال للحديقة، وكذلك يتمتع الصغار بمشاهدة الحيوانات المختلفة، والتعرف على حياتهم البرية الطبيعية، وإطعام بعض الحيوانات ولكن بالأطعمة المسموحة حتى لا يتسببوا لهم بمشاكل صحية قد تؤدي لموتها وتوعيتهم على مخاطر التلوث وتهديده للحياة البرية.

كما وفرت الحديقة منذ بضع سنوات خدمة جديدة؛ وهي خاصية استئجار عربات صغيرة من البلاستيك للأطفال؛ ليتم وضعهم بها حتى لا يتعبوا من السير، والتي يتم دفعها بواسطة آبائهم.

 

أهم الأنشطة بالحديقة:

يمكن الاستمتاع بجولة مشياً على الأقدام خلال الحديقة لمشاهدة الطبيعة الخلابة بها وأجزائها المختلفة مع التقاط صور للمنحوتات الرائعة التي تتواجد بكثرة في مختلف أنحائها، كما يمكن مشاهدة مجموعة من الفصائل الحيوانية النادرة مثل تمساح النيل وثعلب الفنيق بالإضافة لطائر البجعة السوداء والأفعى ذات القرن، والدب الآسيوي الموجود بداخل قفص مصمم على الطراز الفيكتوري.

كما توفر الحديقة خدمة التنقل في جولات بالقطار الداخلي التي تتنقل بالزوار في جميع أنحائها لمشاهدتها بالكامل، وتبلغ قيمة رسوم ركوبه حوالي 0.35 دينار كويتي.

كما يوجد بعض المطاعم الممتازة بها وتوجد كافتيريا، والتي تقدم العديد من الوجبات الخفيفة والحلوى والمثلجات للزوار.

 

شارك المقالة:
678 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook