معلومات عن جريدة الشرق الأوسط والمشاريع النسائية

الكاتب: وسام ونوس -
معلومات عن جريدة الشرق الأوسط والمشاريع النسائية

 

 

معلومات عن جريدة الشرق الأوسط والمشاريع النسائية

 

فكرة مشاريع نسائية ناجحة
 
التقت جريدة الشرق الأوسط بأحدى سيدات الأعمال السعوديات مؤخرا .. التي أطلقت مبادرة لتدريب وتأهيل النساء الأرامل والمطلقات على أعمال تجارية عدة كانت حكرا على الأجانب  منها مشاريع الصيانة المنزلية من سباكة وكهرباء . وايضا اعداد الوجبات المدرسية الصحية للطلاب والطالبات في المدارس والكليات .. كذلك التعلم على طريق اعداد الشاورما وبعض الوجبات الخفيفة السريعة التحضير .
 
وقد قامت جريدة الشرق الأوسط بماقبلة السيدة بدور عبدالحميد الطحيني المديرة التنفيذية لمشروع ( كافتيريات مجموعة أبشر ) في كليات البنات في المدينة المنورة
 
وقد اوضحت سيدة الأعمال السعودية ان فكرة المشروع تقوم على تأسيس المطاعم الصغيرة ( البوفيهات والكافتريات ) والمطابخ الشاملة في المدارس والكليات والجامعات بدلا من المقاصف وتدريب السعوديات على ادارتها .
 
كذلك تدريب السيدات السعوديات في أقسام الصيانة والكهرباء والسباكة للعمل في مدارس البنات والكليات وتخريج كوادر نسائية مميزة وخلق فرص عمل جديدة .
 
 
 
ويعتبر هذا المشروع النسائي من المشاريع الرائدة على مستوى المملكة الذي يهدف الى فتح المجال لأكثر من 700 سيدة سعودية للعمل في مشاريع الطبخ والمطاعم النسائية في المدارس والكليات ..
 
شارك المقالة:
209 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook