معلومات عن جراحة جديدة لألم الفخذ أكثر فعالية من العلاج الطبيعي

الكاتب: رامي -
معلومات عن جراحة جديدة لألم الفخذ أكثر فعالية من العلاج الطبيعي

معلومات عن جراحة جديدة لألم الفخذ أكثر فعالية من العلاج الطبيعي


مع اقتراب موعد نهائيات كأس العالم FIFA فقد وجد الباحثون أن جراحة ثقب المفتاح يمكن أن تساعد في عودة لاعبي كرة القدم المصابين إلى الملعب بسرعة أكبر من العلاجات التي يقودها العلاج الطبيعي، وقد قام فريق بقيادةجامعة وارويكبتحليل علاجين لمتلازمة اصطدام الفخذ ( FAI )، والتي تشير إلى وجود مشكلة في مفصل الورك أو مفصل الركبة، ففي بعض الناس تكون الكرة على شكل بيضة أكثر من الدور الذي يمكن أن يجعلها تفرك بشكل غير متساو ضد الركبة، وهذا يتسبب في تلف الغضروف الحساس الذي يربط الركبة، ويضعف بشكل خاص للأشخاص النشطين، مع تراكم الضرر يزداد الألم سوءا مما يؤدي إلى فقدان الحركة .

وربما يكون هذا هو السبب الأكثر شيوعا لألم الفخذ لدى لاعبي كرة القدم، وغالبا ما يتم تشخيصه عن طريق الخطأ على أنه نوع من ألم الفخذ المزمن، وهو أكثر شيوعا لدى الشباب والأشخاص الذين يمارسون الرياضة .

ما قام به الباحثون
أجرى فريق من الباحثون من جامعات وارويك وبريستول وكيلي أول تجربة معشاة في العالم للمحاكمات الأولى، لتسليط الضوء على فائدة تنظير مفصل الورك، وهو علاج جديد لمتلازمة FAI، ويمكن استخدام تنظير مفصل الورك لإجراء جراحة ثقب المفتاح، لإصلاح الأضرار التي لحقت بالورك ولإعادة تشكيل كرة الركبة لجعلها مستديرة مرة أخرى .

وقد قاد الباحثون داميان غريفين أستاذ الصدمات وجراحة العظام في جامعة وارويك، وجراح في مستشفى جامعة كوفنتري ووارويكشاير NHS ترست، وقال البروفيسور غريفين : &rdquo يشبه إلى حد كبير ربط مربع في حفرة مستديرة، وتدلك الكرة على شكل بيضة بشكل غير متساوٍ على الركبة، ولا نعرف تماما لماذا تكون على شكل بيضة وليست دائرية، ولكن من الواضح أنها يمكن أن تؤدي إلى مشاكل كثيرة &rdquo .

نبذة عن FAI
الـ FAI هي حالة مؤلمة وتميل إلى التأثير على الشباب الناشط &ndash من لاعبي كرة القدم المحترفين إلى أي شخص يشارك في هواية نشطة، ويمكن أن يجبرهم على التخلي عن الرياضة والهوايات، والنضال الجسدي في العمل وحتى الاستقالة من الوظائف التي تتطلب قدرا كبيرا من النشاط البدني .

تفاصيل التجربة
عقدت التجربة السريرية للفريق على مدى خمس سنوات وشملت التعاون بين 23 مستشفى في المملكة المتحدة، بين يوليو 2012 ويوليو 2016، وقاموا بتوظيف 348 مشاركا خصصوا بشكل عشوائي 171 مشاركا لتلقي تنظير مفصل الورك، و 177 تم تخصيصهم بشكل عشوائي لتلقي برامج العلاج الطبيعي للورك .

وقارنوا فعالية العلاج الجديد بالبرامج التي تقودها المعالجة الفيزيائية، ووجدوا أن المرضى تحسنوا مع كلا العلاجات، ولكنهم تحسنوا بشكل ملحوظ بعد عام من بعد تنظير مفصل الورك، وتشير هذه الورقة البحثية الجديدة إلى أن تنظير مفصل الورك يعد أفضل رعاية لعلاج متلازمة اصطدام الفخذ في المملكة المتحدة، وقد تم نشر نتائج هذه التجربة في The Lancet، جدير بالذكر أن تنظير الورك هو علاج جديد تستخدمه هيئة الخدمات الصحية الوطنية، ولهذا السبب قام المعهد القومي للأبحاث الصحية بتكليف البحوث وتمويلها .

وأضاف البروفيسور غريفين : &rdquo الآن الجراحون المثقفون مثلي الذين يتخصصون في رعاية الشباب الناشطين، يحولون انتباهنا إلى تحديد الأشخاص الذين من المرجح أن يستفيدوا من تنظير مفصل الورك &ldquo، ويتابع : &rdquo نريد أن نحدد كيفية مساعدة هؤلاء الناس على التعافي في أقصر وقت ممكن، والعودة بهم إلى ورياضتهم وعملهم وحياتهم اليومية دون ألم &rdquo .

شارك المقالة:
133 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook