معلومات عن تفعيل البنوك الالكترونية ببطاقة BitGold

الكاتب: كارول حلال -
معلومات عن تفعيل البنوك الالكترونية ببطاقة BitGold

معلومات عن تفعيل البنوك الالكترونية ببطاقة BitGold.

 

:: البنك الإلكتروني ::

عندما يسحب شخص ما النقود من ماكينة الصراف الآلي (ATM) أو يدفع ثمن البقالة باستخدام بطاقة الخصم التي تسحب المبلغ المستحق إلى المتجر من حساب التوفير، يتم تحويل الأموال عن طريق الخدمات المصرفية الإلكترونية.
تعتمد الخدمات المصرفية الإلكترونية على أنظمة الكمبيوتر المعقدة التي تتصل باستخدام خطوط الهاتف، حيث تسجل أنظمة الكمبيوتر هذه التحويلات وملكية الأموال، وهي تتحكم في الطرق التي يستخدمها العملاء والمؤسسات التجارية للوصول إلى الأموال.
الطريقة الشائعة للوصول هي عن طريق رمز الوصول، مثل رقم التعريف الشخصي (PIN) الذي قد يستخدمه الشخص لسحب الأموال من جهاز الصراف الآلي.
هناك العديد من النظم المصرفية الإلكترونية المختلفة الأحجام، مثال على نظام صغير هو شبكة الصراف الآلي، وهي مجموعة من آلات الصراف الآلي المترابطة التي ترتبط بمؤسسة مالية مركزية ونظام الكمبيوتر الخاص بها.
مثال على نظام مصرفي إلكتروني كبير هو شبكة Federal Reserve Wire، التي تسمى Fedwire ويسمح هذا النظام للمشاركين بمعالجة المدفوعات الكبيرة الحساسة للوقت، مثل تلك المطلوبة لتسوية المعاملات العقارية.
تمكنت الأجهزة المصرفية الإلكترونية الأولى من الاحتفاظ بسجلات الودائع والسحوبات من كل عميل، وجعل معلومات رصيد الحساب متاحة على الفور، ومراقبة السحب على المكشوف، ووقف المدفوعات، وحفظ الأموال.
الآلات المسؤولة عن هذا العمل اليوم دقيقة وموثوقة مثلما تتطلبها الصناعة المصرفية.

:: فوائد البنوك الإلكترونية ::

 
 
وضعت المصارف الإلكترونية الأساس في السرعة والراحة في الخدمات المصرفية الفردية والتجارية، كما أضاف انتشار استخدام الكمبيوتر الشخصي طبقة أخرى من الراحة والسرعة لهذه العملية.
تتيح الخدمات المصرفية الإلكترونية للعملاء من معظم البنوك القيام بعملهم المصرفي في أي ساعة من اليوم، بغض النظر عن ساعات عمل البنك، إذا اختار العميل القيام بأشياء مثل تحويل الأموال أو سداد الفواتير، يمكنهم القيام بذلك من أي مكان يتوفر فيه الوصول إلى الإنترنت.
عادة ما تقدم الخدمات المصرفية عبر الإنترنت كشوف مصرفية، ودفع الفواتير الإلكتروني، وتحويلات الأموال بين حسابات التوفير والادخار الخاصة بالعميل (أو إلى حساب عميل آخر).
إضافة إلى تطبيقات القروض والمعاملات، وشراء أو بيع الاستثمارات، وكلها تسمح للعملاء بالحفاظ على حساباتهم دون القيام برحلة إلى البنك نفسه.
عندما يتم تحويل الأموال بين الحسابات بالوسائل الإلكترونية، يطلق عليها عملية تحويل الأموال الإلكتروني (EFT).
ينص قانون تحويل الأموال الإلكتروني، الذي أقرته الحكومة الفيدرالية في عام 1978، على أن التحويل الإلكتروني للأموال هو أي معاملة مالية تنشأ من هاتف أو محطة إلكترونية أو كمبيوتر.
:: كيف تتم تحويلات البنوك الالكترونية ؟::
 
 
التحويل البنكي هو التحويل الإلكتروني للأموال عبر شبكة تسيطر عليها وتحافظ عليها مئات البنوك في جميع أنحاء العالم.
عادة ما تكون التحويلات البنكية مخصصة لنقل مبالغ كبيرة من المال، تتيح التحويلات البنكية للأشخاص في المواقع الجغرافية المختلفة تحويل الأموال بسهولة.
تعد Western Union واحدة من أكبر الشركات التي تقدم خدمات النقود الإلكترونية، بدأت الشركة في عام 1851 باعتبارها جهاز إرسال التلغراف، والرسائل المرسلة عبر الأسلاك كنبضات إلكترونية مشفرة.
 
 
 
:: ما هو bitgold ؟ ::
في ظل وجود علامات ضعف متزايدة على الاقتصاد العالمي، يفكر عدد أكبر من الناس في الذهب كملاذ آمن.
لحسن الحظ، مع توافر منصات مثل BullionVault و Bitgold، لم يعد الذهب احتياطيًا للأثرياء ويمكن لأي شخص حرفيًا الاستثمار في السلعة.
تأسست BitGold في عام 2014، وهي شركة كندية تهدف إلى إعادة تقديم مفهوم أموال السلع، وهو يوفر للمستخدمين حساب قبو لشراء الذهب والاحتفاظ به، والقدرة على إجراء واستلام دفعات الذهب الفورية، وبطاقة الخصم إنفاق الذهب في نقاط البيع التقليدية.
يخدم BitGold حاليًا حوالي 671000 مستخدم من أكثر من 150 دولة، اعتبارًا من يناير 2016، عالجت الشركة ما يصل مجموعه الى 41.7 مليون دولار أمريكي من المعاملات، وأبلغت عن إجمالي ودائع الذهب بقيمة 25.3 مليون دولار أمريكي.
إن الشركة الفرعية الأخرى للشركة هي أمين استثمار ثمين للمعادن التي تتيح للعملاء شراء أو بيع أو الاحتفاظ بالمعادن المادية المخصصة المخزنة في خزائن عالية الأمان في عدد من البلدان.
تتخذ BitGold و GoldMoney Inc من تورونتو مقراً لها بينما يقع المقر الرئيسي لشركة BitGold الأوروبية في مدينة ميلانو بإيطاليا.
إليك ايضًا: طريقة التسجيل في ديكسي باي Dixipay للحصول على الفيزا + التفعيل
 

:: تفعيل البنوك الالكترونية ببطاقة BitGold ::

 
 
يجب أولا أن تقوم بالتسجيل في بطاقة bitgold، وهنا سوف تحتاج إثبات للهوية، قم بتوضيح جواز السفر، وترجع اهميته لانه عبارة عن وثيقة مناسبة ومكتوبة باللغة الأنجليزية.
يجب أن يحتوي حسابك على جرام واحد على الأقل من الذهب، بعد ذلك قم بتحميل ورفع صورة الهوية الخاصة بك إلى الموقع، من خلال عمل مسح للصورة بشكل واضح وهي خطوة امنة وسرية جدا.
بعد ذلك قم بالعودة إلى الصفحة الأولى وقم بالضغط على خيار طلب الكارت، ثم قم بادخال بياناتك صحيحة، وبذلك يتم تفعيل بطاقة bitgold وإرسال رسالة تأكيد إلى البريد الإلكتروني.
تأخذ العملية حوالي من عشر إلى 15 يوم عمل حتى يحصل العميل على الكارد ويبدأ بإجراء أول عملية نقدية.
شارك المقالة:
226 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook