معلومات عن تسجيل الدخول حساب Qnb عن طريق الإنترنت و التطبيق والتسجيل في الخدمة المصرفية

الكاتب: كارول حلال -
معلومات عن تسجيل الدخول حساب Qnb عن طريق الإنترنت و التطبيق والتسجيل في الخدمة المصرفية

معلومات عن تسجيل الدخول حساب Qnb عن طريق الإنترنت و التطبيق والتسجيل في الخدمة المصرفية.

 

تسجيل الدخول حساب qnb

 
 
قدم بنك قطر الوطني qnb لعملائه إمكانية إجراء خدمات مصرفية عن بُعد دون الحاجة إلى تواجدهم الفعلي في أحد فروع البنك، فيُمكنهم القيام بذلك عن طريق تسجيل الدخول حساب qnb الخاص بهم على الموقع الرسمي للمصرف.
 
تُمَكِن تلك الخدمات العميل من توفير الكثير من الوقت والجهد، وتجنب صفوف الانتظار والزحام، حيث يُمكنه إجراء أي معاملة بنكية من أي مكان من المنزل أو المكتب وفي أي وقت يشاء.
 
 
 
علاوةً على توفير البنك لتلك الخدمة؛ لتيسير إجراءات تنفيذ معاملات العملاء البنكية، قد وضع البنك خطوات سهلة من أجل تسجيل الدخول حساب qnb الخاص بالعملاء في حالة اشتراكهم المُسبق في الخدمة المصرفية عبر الإنترنت، وتلك الخطوات هي:
 
في البداية يجب على العميل زيارة الموقع الرسمي الخاص ببنك قطر الوطني qnb لتسجيل دخوله، إما عن طريق التوجه إلى محرك البحث جوجل وكتابة بنك قطر الوطني تسجيل الدخول، من ثم النقر على نتيجة البحث الأولى، او يُمكنه الولوج مُباشرةً من هنا.
سيتم توجيه العميل إلى صفحة تسجيل الدخول، حيث يقوم بإدخال اسم المُستخدِم الخاص به في الخانة المُخصصة له.
من ثم يقوم بإدخال كلمة مرور حسابه عبر qnb في الخانة المُخصصة لذلك، من ثم يقوم بالضغط على زر تسجيل الدخول.
هكذا يكون قد نجح العميل في تسجيل الدخول حساب qnb الخاص به، ويُمكنه إجراء كافة المعاملات البنكية التي تسد احتياجاته اليومية من المصرف بشكل أمن وسهل.
 

التسجيل في خدمة qnb المصرفية عبر الانترنت

 
في حالة عدم الاشتراك المُسبق من قِبل العملاء في الخدمة، يجب عليهم الإحاطة بخطوات الاشتراك وإنشاء حساب جديد لهم في خدمة qnb المصرفية، وتلك الخطوات هي:
 
في البداية يجب على العميل العثور على أقرب فرع من فروع البنك والتوجه إليه، إذا تعثر الأمر على العميل يُمكنه الاستعانة بخدمة مُحدد الفروع وأجهزة الصراف الآلي المُقدمة من موقع بنك قطر الوطني الرسمي من هنا.
بعد توجه العميل للفرع، يقوم بطلب الاشتراك في خدمة qnb المصرفية عبر الإنترنت، فيقوم موظف البنك بمنح العميل نموذج استمارة اشتراك لتعبئة بياناتك مجانًا.
بعد الاشتراك الفعلي في البنك يجب على العميل الشروع في تسجيل حسابه على موقع الخدمة المصرفية الرسمي عبر الإنترنت، إما عن طريق التوجه إلى محرك البحث جوجل وكتابة بنك qnb تسجيل دخول من ثم النقر على نتيجة البحث الأولى، أو يُمكن الدخول مُباشرةً من هنا.
سيتم توجيه العميل إلى صفحة تسجيل الدخول إلى الخدمة، حيث يقوم العميل بالنقر على زر سجل الآن؛ لأنه عميل جديد لم يسبق له التسجيل.
بعد الضغط سيتم توجيه العميل إلى صفحة تسجيل حساب جديد، وسيُطلب من العميل في تلك الخطوة إدخال رقم البطاقة الائتمانية الأساسية أو مُسبقة الدفع المكون من 16 رقم.
من ثم يجب على العميل إدخال الرقم السري الخاص بالبطاقة، والذي يتم استخدامه في ماكينات الصراف الآلي.
بعد ذلك يقوم العميل بإدخال رمز التحقق الظاهر أمامه على الشاشة في الخانة المُخصصة له.
ثم يجب على العميل النقر على زر متابعة.
اقرأ أيضًا: عناوين وارقام فروع بنك قطر الوطني qnb في مصر ومواعيد العمل الرسمية
 
تابع خطوات التسجيل في الخدمة المصرفية
 
استكمالًا للخطوات السابقة…
 
 
 
سيتم توجيه العميل إلى صفحة جديدة يقوم فيها بإنشاء اسم مستخدِم ورقم مرور لحسابه على الخدمة المصرفية qnb عبر الانترنت.
يقوم العميل في تلك الخطوة بالتوجه إلى خانة اسم المستخدم واختيار اسم يتكون من 6 إلى 15 حرف ورقم، شريطة أن يحتوي اسم المستخدم على حرف إنجليزي واحد ورقم واحد.
بعد ذلك يقوم العميل بالتوجه إلى خانة كلمة المرور وإنشاء كلمة مرور تتكون من 8 إلى 32 حرف ورقم ورمز، شريطة وجود حرف إنجليزي واحد ورقم واحد.
بعد ذلك يجب على العميل الموافقة على الشروط والأحكام التي تفرضها الخدمة المصرفية عبر الانترنت، من ثم الضغط على زر متابعة.
بعد الانتهاء من الخطوة السابقة ستصل رسالة قصيرة SMS على الهاتف المحمول الخاص بالعميل، تحتوي على رمز الحماية المؤقت الذي تقوم باستخدامه مرة واحدة فقط؛ لتتمكن من استكمال خطوات إنشاء حسابك بنجاح.
بعد إدخال الرقم في الخانة المُخصصة له، يُمكن للعميل تسجيل الدخول لحساب qnb الخاص به باسم المستخدم وكلمة المرور، والاستفادة من الخدمة.
اقرأ أيضًا: خدمة الإنترنت البنكي qnb للتواصل السريع وسهولة التحكم في الخدمات
 

مميزات الخدمة المصرفية QNB عبر الانترنت

 
تتسم الخدمة المصرفية التابعة لبنك قطر الوطني بالعديد من المزايا التي يُمكن للعملاء الاستفادة منها في أي وقت وأي مكان، وتلك المميزات هي:
 
إمكانية إطلاع العملاء على نشاط حسابهم البنكي والبطاقات الائتمانية.
إمكانية اطلاع العميل على بياناته الخاصة ومعلومات الاتصال به، المُسجلة لدى البنك.
إمكانية إطلاع العميل على أسعار صرف العملات الأجنبية من حيث الدولار الأمريكي، اليورو الأوروبي، والجنيه الإسترليني بالإضافة إلى معرفة أسعار الفوائد.
في حالة استخدام العميل للشيكات يُمكنه الاطلاع من خلال تلك الخدمة على حركة الشيكات المدفوعة التابعة لحسابه.
يُمكن للعملاء إصدار كشوف إلكترونية لحساباتهم البنكية وبطاقات الائتمان الخاصة بهم، بالإضافة إلى إمكانية طباعتها.
إذا كان للعميل أي وديعة استثمارية من ضمن الأوعية الادخارية التي يُقدمها البنك، يُمكنه الاطلاع على بياناتها بكل سهولة دون الحاجة لزيارة البنك.
يُمكن من خلال الخدمة المصرفية عبر الإنترنت سداد المستحقات المتعلقة بالبطاقة الائتمانية بشكلٍ فوري.
يُمكن للعملاء من خلال تلك الخدمة تفعيل أو إيقاف البطاقات الائتمانية.
إمكانية شراء شهادات الادخار وإصدار الودائع للبنك من خلال الخدمة.
يُمكن للعملاء من خلال تلك الخدمة إضافة مستفيدين والتحويل الفوري والنقدي بين حساباتك أو للمستفيدين داخل البنك.
يُمكنهم أيضًا التحويل النقدي المباشر إلى مستفيدين في بنوك محلية او بنوك دولية خارج البلاد.
يُمكن للعملاء من خلال الخدمة طلب تنفيذ معاملات بنكية متعددة مثل: إعادة استخراج الرقم السري للبطاقة الائتمانية الخاصة به، التنويه باستخدام البطاقة الائتمانية أثناء السفر، طلب استخراج شهادة مخالصة مديونية للفرض النقدي وأكثر، وطلب استخراج بطاقة بدل فاقد.
إمكانية التغذية الفورية لبطاقات التسوق أو بطاقات الإنترنت مسبقة الدفع من خلال تلك الخدمة.
يُمكن للعملاء من خلال الخدمة المصرفية طلب استبدال المكافآت والنقاط لبطاقاتهم الائتمانية، عن طريق استخدام خاصية برنامج النقاط داخل الخدمة.
يُمكن للعملاء التواصل مع البنك من خلال الخدمة، فيمكنهم إرسال الشكاوي أو الاستفسارات، أو تقديم طلب منتج مُقدم من البنك، وسيقوم أحد ممثلي خدمة العملاء بالتواصل الفوري معهم.
يُمكن للعملاء التواصل من خلال الخدمة مع خدمة العملاء لطلب تحديث بياناتهم المُسجلة لدى البنك.
يستطيع العميل من خلال الخدمة المصرفية عبر الإنترنت تتبع الإجراءات التي تم اتخاذها بشأن طلباتك المُقدمة.
 
هل توفر الخدمة المصرفية عبر الإنترنت خدمات آمنة؟
 
يدور هذا السؤال في أذهان الكثير من عملاء بنك qnb خشيةً من التعرض للاختراق وانتهاك الخصوصية، لكن يُمكننا القول أن الخدمة المصرفية المُقدمة من بنك qnb من أكثر الخدمات التي تضع مصلحة العميل وتوفير الأمان له في المقام الأول.
 
حيث تعتمد تلك الخدمة على التكنولوجيا والخواص التقنية المتطورة؛ لخدمة العميل بشكلٍ فائق السرعة والأداء، فتتيح تلك الخدمة لعملائها المزيد من الأمان والخصوصية من خلال:
 
توفير خاصية التفعيل الأمن وهي عبارة عن تخصيص كود تفعيل لبعض الخدمات، صالح للاستخدام مرة واحدة فقط، يتم إرساله على رقم الهاتف الخاص بالعميل والمُسجل لدى البنك، أو الصادر من برامج وأجهزة رموز الأمان Token.
توفر الخدمة إمكانية التفعيل والتخصيص الذاتي لتطبيق رموز الأمان m-Token بكل سهولة.
كما توفر الخدمة إمكانية الإنشاء الذاتي لاسم المُستخدِم وكلمة المرور الخاصة بالعميل من خلال إدخال رقم البطاقة الائتمانية والرقم السري الخاص بك.
اقرأ أيضًا: معرفة رصيد حسابك في بنك qnb من خلال 6 خدمات مختلفة
 
التسجيل من خلال تطبيق QNB Mobile
 
يُمكن لعملاء بنك قطر الوطني تسجيل الدخول حساب qnb الخاص بهم عن طريق التطبيق التابع للبنك، الذي يتميز بخفة وسهولة الاستخدام، يدعم التطبيق كافة أنظمة التشغيل الأندرويد والـ iOS.
 
إذا كنت تريد تحميل التطبيق على جهازك الأندرويد يُمكنك التوجه إلى متجر جوجل بلاي على جهازك والبحث عنه من ثم تنزيله، أو يُمكنك تحميله مُباشرةً من هنا، أما إذا كنت تريد تحميل التطبيق على جهازك الأيفون إما عن طريق التوجه إلى الـApp Store والبحث عن التطبيق وتنزيله، أو يُمكنك تحميله مُباشرةً من هنا.
 
يستطيع العميل تسجيل الدخول إلى حسابه على بنك qnb بكل سهولة على التطبيق التابع له من خلال خطوات بسيطة وهي:
 
بعد تحميل العميل للتطبيق يقوم بفتحه، سيجد امامه صفحة تطلب تسجيل الدخول.
يقوم العميل بإدخال اسم المُستخدِم الخاص به في الخانة المخصصة له.
من ثم يقوم العميل بإدخال كلمة المرور الخاصة به، مع مراعاة كتابتها بشكلٍ صحيح من ثم الضغط على زر تسجيل الدخول.
سيتم نقل العميل بشكل مباشر إلى حسابه الإلكتروني لدى بنك qnb، ويمكنه الأن الاستفادة من كافة المميزات التي تقدمها الخدمة المصرفية التابعة للبنك.
شارك المقالة:
544 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook