معلومات عن تركيا في طريقها لنيل المرتبة الثانية في العالم من حيث نسبة النمو في تركيا

الكاتب: رامي -
معلومات عن تركيا في طريقها لنيل المرتبة الثانية في العالم من حيث نسبة النمو في تركيا
"""

معلومات عن تركيا في طريقها لنيل المرتبة الثانية في العالم من حيث نسبة النمو في تركيا

تركيا في طريقها لنيل المرتبة الثانية

في العالم من حيث نسبة النمو


تعتبر تركيا من البلدان التي لديها قفزات في نمو الاقتصاد لما تشكله من قوة اقتصادية على اصعدة ناتحها المحلي الموزع بين الصناعة والتجارة والزراعة والسياحة وغيرها وهي تسعى لان تكون في قائمة اغنى 10 دول في العالم ، حيث وصلت الان الى المرتبة 13 عالميا والخامس على اوربا بحسب وزير اقتصادها نهاد زيبكجي .


وقد صرح الوزير بأن تركيا ستحتل المرتبة الثانية في العالم من حيث نسبة النمو، في حال وصلت لنسبة نمو 7.5 % خلال الربع الثالث من العام الجاري 2017م، وعلى الرغم من محاولة الانقلاب الفاشلة في الخامس عشر من يوليو/ تموز عام 2016م، تمكّنت تركيا من تحقيق نسبة نمو 2.9 %، وبهذا تكون تركيا في المرتبة الثالثة كأسرع البلدان نمواً في العالم حالياً.


واكد الوزير على ان تركيا تقوم بتحديث بياناتها الاقتصادية بسرعة فائقة ولا تمتلك الوقت الكافي لتنامي اقتصادها حيث ان وكالات التصنيف الائتماني لن تجد الوقت الكافي لتحديث توقعاتها فيما يتعلق بالاقتصاد التركي، حيث ذكر البعض أن نمو تركيا عام 2017م سيكون 2 في المئة، ثم تم تعديلها إلى 2.8 %، ثم إلى 3.1 %، ومرة أخرى تم تعديلها إلى 3.5 %، وفي آخر تقدير 4 %.


وقال وزير الاقتصاد بانه تم تحقيق نسبة نمو 5% خلال الربع الأول من سنة 2017 وقد تم تحقيق المركز الثالث عالميا وبحسب التوقعات سوف تصل النسبة الى 7.5 لتحل تركيا بالمرتبة الثانية عالميا.


وأضاف: """"ستكون نهاية العام الجاري مُذهلة، إذ سنقوم بتحطيم سجلنا التاريخي في الصادرات خلال عام 2017م.""""


"""
شارك المقالة:
123 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook