معلومات عن بنك قناة السويس

الكاتب: ولاء الحمود -
معلومات عن بنك قناة السويس

معلومات عن بنك قناة السويس.

 
تم إنشاء بنك قناة السويس في سنة 1978، وذلك وفقًا للقانون الذي تم إصداره في سنة 1974 تحت رقم 43، ويقوم بنك قناة السويس بالاعتماد على أحسن التقنيات للحفاظ على الأمن وضمان زيادة أسهم العملاء.
يقوم البنك بعرض الخدمات المالية التي يتيحها إلى عملائه سواء كانوا أشخاص أو شركات في دولة مصر عبر الفرع الموجود في ليبيا بمدينة طرابلس، كما يعد البنك من أحد بنوك القطاع الخاص.
يصل رأس المال الخاص بالبنك إلى اثنين مليار جنية تقريبًا في سنة 2015، ويمتلك المصرف العربي الدولي حوالي 41.48% من رأس المال الخاص بالبنك.
يوجد الفرع الجديد لبنك قناة السويس داخل محافظة دمياط بميناء دمياط الجديد حيث يوجد المجمع الخاص بخدمات الميناء ويوجد أمام البنك سي أي بي، للاطلاع على موقع البنكhttp://www.scbank.com.eg/Arabic/Maps/Branches/DamiettaPortBranch.htm.
 
نبذة تاريخية عن بنك قناة السويس
كما ذكرنا موقع بنك قناة السويس بدمياط سنذكر نبذة عن تاريخه، وفي عام 1980 تم تصنيف البنك على أنه البنك الأول في قائمة البنوك الخاصة بمصر، وفي المرتبة الخامسة بين أفضل البنوك التجارية، ومن بين أفضل مئة بنك داخل المنطقة العربية.
وفي أثناء عام 1982 تم إضافة أسهم البنك إلى بورصة الإسكندرية والقاهرة، وعام 1983 تم افتتاح فرع إسلامي لبنك قناة السويس في منطقة الدقي بالجيزة، وخلال سنة 2007 تم ارتفاع رأس مال البنك إلى اثنين مليار جنية مصري.
مع العلم أن البنك حصل على تقييمات من وكالات دولية مثل Financial Bank Watch في عام 2001، وأصبح من أوائل البنوك التي حصلت على موافقة من البنك المركزي المصري عام 2002.
يعمل هذا الفرع على تقديم المنتجات والخدمات التي تتوافق مع الشريعة الإسلامية من أجل خدمة مجموعة كبيرة من عملائه، وفي عام 1998 تم ارتفاع رأس مال البنك ليصل إلى 500 مليون جنية مصري.
وتعتبر هذه الموافقة ليكون البنك المركزي هو الوكيل الرئيسي في أذون السندات والخزانة الحكومية والأمناء كما افتتح البنك مكتب تمثيلي له في ليبيا، كما تم إنشاء مركز عمليات مركزي عام 2003.
في سنة 2011 قام البنك بجعل فرع سفينكس بالمهندسين بشارع سوريا، وتم إعلان افتتاح الفرع الجديد للبنك بالعين السخنة، وتم افتتاح فرع جديد أيضًا بمدينة شبرا عام 2014.
في عام 2017 وصل عدد الفروع الخاصة ببنك قناة السويس إلى 36 فرع حيث يوجد منهم في المنيل وبور توفيق والتجمع، بالإضافة إلى فرعين آخرين في العين السخنة والمهندسين.
بعد مرور عام تم إنشاء خدمات مصرفية للشركات والأفراد بالإضافة إلى وجود عدة أفرع جديدة، وبعد مرور عام آخر أصبح عدد الأفرع 48 فرع متواجدين في جميع المحافظات بمصر، وتم إنشاء فرع جديد بسيتي ستارز.
 
 
طرق التواصل مع بنك قناة السويس بدمياط
كما تعرفنا على موقع بنك قناة السويس بدمياط سنعرض طرق التواصل مع البنك وذلك عبر الاتصال برقم الهاتف 002057229051 أو الرقم 002057229050 أو الرقم 00257229049، أو فاكس 002057229052.
يمكن لمن يريد التواصل مع بنك قناة السويس الولوج إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك عبر الضغط على الرابط http://www.scbank.com.eg/Index.as، أو الاتصال بالخط الساخن رقم 19093.
 
البطاقات البنكية المقدمة من بنك قناة السويس بدمياط
كما عرضنا موقع بنك قناة السويس بدمياط سنعرض عدة بطاقات يطرحها البنك مثل بطاقة الخصم المباشر، والبطاقات الائتمانية للشركات، والبطاقات المميزة، وبطاقة الائتمان، والبطاقات المدفوعة مقدمًا.
 
1- البطاقات الائتمانية للشركات
يجب التأكد من رمز Contactless الموجود على البطاقة والجهاز المخصص لنقاط البيع داخل المحلات، ويتميز حاملي هذه البطاقة ب 57 يوم بدون وجود فوائد على ما قد تم شراؤه.
يمكن سحب أموال إلى حد 100% من الأموال بالحساب خارج وداخل مصر، ويوجد أفضل خاصية للحماية وهي تشمل كلمة المرور ذات خاصية 3D القابلة للاستخدام مرة واحدة فقط لا غير، ويصل إشعار إلى هاتفك بشكل مجاني بالتعاملات المادية.
هذه البطاقة سارية في كافة المدفوعات الحكومية داخل مصر، ويوجد كشف مقدم كل شهر بتفاصيل صرف الأموال، وللحصول على البطاقة ينبغي تقديم استمارة خاصة بطلب الحصول على بطاقة ائتمان والأوراق الخاصة بالشركة.
 
2- البطاقة المميزة
هذه البطاقة تتمتع بخاصية عدم التلامس حيث يتم الدفع عبر تلامس البطاقة tap and go، وتتميز كذلك بقدرتها على الاتصال بحساب التوفير أو الجاري لتيسير التحكم، والاطلاع على الحساب، وتفقد التعاملات المصرفية.
تمنح هذه البطاقة للمصريين فقط لا غير، ويمتلك هذه البطاقة 88 ألف شخص يعمل بالتجارة تقريبا، ويوجد 13 ألف كحد أدنى من ماكينات الصراف الآلي التي يتم السحب منها في مصر، ويمكن الشراء بها عبر الشبكة العنكبوتية.
تحتوي البطاقة على خاصية إرسال رسائل نصية تحتوي على التعاملات البنكية من سحب وشراء إلى هاتفك بشكل مجاني، وللحصول على البطاقة يجب تقديم طلب على بطاقة الخصم، والمستندات الخاصة بفتح حسابك البنكي.
 
3- التمويلات المقدمة من البنك
يقدم بنك قناة السويس تمويلات شخصية تبلغ قيمتها اثنان مليون جنية مصري، ومدة إعادة هذا المبلغ تمتد حتى عشرة أعوام، ويقدم أيضًا تمويل لضمان الودائع الخاصة بالادخار.
يقدم البنك تمويل عقاري يبلغ قدرة 85% من القيمة المحددة للوحدة، ويمتد هذا التمويل إلى 20 عام، ويقدم البنك قرض تعليمي يبلغ قدرة نصف مليون جنيه، ويوجد العديد من التمويلات الأخرى.
 
الفروع الالكترونية لبنك قناة السويس
في الفترة الأخيرة قام بنك قناة السويس بالإعلان عن افتتاح أول فرع الكتروني له في مدينة نصر، حيث يقوم هذا الفرع بتقديم تجربة جديدة وفريدة من نوعها للعملاء.
كما أن هذا الفرع يمنح العملاء الفرصة في إدارة جميع معاملاتهم البنكية في وقت قصير وبدون الحاجة لخدمة العملاء، وتم تأسيس هذا الفرع بطريقة مبهجة وجذابة لتمنح العملاء راحة نفسية.
وتم إضافة أدوات ترفيهية وألعاب إلكترونية وقسم خاص بتقديم المشروبات والضيافة للعملاء من أجل قضاء وقت الانتظار بدون ملل، كما أنه مزود بأحدث أنظمة التكنولوجيا الحديثة.
كما يعتمد الفرع الجديد للبنك على فيديوهات تفاعلية متطورة ووسائل اتصال سريعة، حتى يستطيع العميل التواصل مع خدمة العملاء بالصوت والصورة لمساعدتهم على قضاء احتياجاتهم بسهولة.
 
أفرع بنك قناة السويس
كما تعرفنا في الفقرة السابقة على موقع بنك قناة السويس بدمياط نتعرف الآن على عدد الأفرع التابعة لبنك السويس والتي وصلت إلى 48 فرع ومن الأفرع الموجودة بالقاهرة فرع باب اللوق، ومصر الجديدة، وجاردن سيتي، والمعادي، والفسطاط.
بالإسكندرية فرع سموحة، ومحطة الرمل، والعامرية، وبرج العرب، وبالجيزة فرع المهندسين، والجيزة، والسادس من أكتوبر، والدقي، وببور سعيد فرع حي الشرق، وفرع طنطا بالغربية بالإضافة إلى أفرع أخرى.
شارك المقالة:
532 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook