معلومات عن بنك الجزيرة ( إدارة خدمة المجتمع )

الكاتب: وسام ونوس -
معلومات عن بنك الجزيرة ( إدارة خدمة المجتمع )

 

 

معلومات عن بنك الجزيرة ( إدارة خدمة المجتمع )

 

يعد بنك الجزيرة أحد البنوك الإسلامية المرتبطة بالمجتمع ارتباطاً وثيقاً ، ويسعى إلى تنمية قدرات ومهارات أفراد المجتمع من خلال منظومة متكاملة من البرامج والأنشطة غير الربحية ؛ سعياً لإحداث نقلة نوعية وتنمية مستدامة في حياة الفرد والمجتمع.

 وإيماناً من القائمين عليه أن عليهم واجباً اجتماعياً وإنسانياً تجاه المجتمع السعودي؛ فقد أطلق بنك الجزيرة برنامج (خير الجزيرة لأهل الجزيرة) بتاريخ 6/6/ 2006م ، وذلك عندما قرر مجلس إدارة البنك رصد 100 مليون ريال لتقديم برامج متميزه موجهه لأعمال الخير وتنمية المجتمع السعودي وذلك إنطلاقاً من تعاليم الدين الاسلامي الحنيف.

ولقد أنشئت إدارة خدمة المجتمع في البنك لتنفيذ العديد من البرامج والأنشطة الموجهة لأفراد المجتمع السعودي وذلك من خلال دعم وتنظيم الأنشطة والبرامج في المجالات الاجتماعية والإنسانية والثقافية والمناسبات الاجتماعية الوطنية في جميع أرجاء الوطن.

ومن أهم البرامج التي يقدمها البنك ، ويمكنكم الاستفادة منها :

1ـ برنامج القروض الحسنة

 ويهدف هذا البرنامج إلى مساعدة أبناء وبنات الأسر المحتاجة في الحصول على فرصة إنشاء مشاريعهم الصغيرة ، وذلك من خلال تمويلهم بالتعاون مع الجمعيات الخيرية.

2ـ برنامج التدريب والتأهيل لسوق العمل

 يهدف هذا البرنامج إلى تدريب الشباب والفتيات وتأهيلهم لسوق العمل مما يساعدهم على فتح آفاق لبناء مستقبلهم.

3ـ برنامج (ذوي الاحتياجات الخاصة

يهدف هذا البرنامج إلى مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة من الجنسين على اكتساب المهارات اللازمة وصقل مهاراتهم وقدراتهم والمساعدة في إخراج هذه الفئة من العزلة التي فرضت عليهم دون اختيارهم وذلك لفتح المجال لهم بالتواصل مع المجتمع الخارجي.

4ـ البرامج التعليمية والثقافية والمشاركات الاجتماعية

تهدف هذه البرامج إلى تأكيد دور (خير الجزيرة) في المشاركة في العمل الإنساني الخيري والتكافل الاجتماعي، وذلك من خلال إنشاء حاضنات الأعمال وتجهيز معامل الحاسب الآلي التعليمي، بالإضافة إلى إقامة المهرجانات المفتوحة للأيتام.

5ـ برنامج تأهيل قيادات العمل الاجتماعي

ويهدف هذا البرنامج إلى المساهمة في دعم البرامج الموجهة لتأهيل العاملين في الجمعيات الخيرية وتطوير مهاراتهم مما يساعد على إيجاد كوادر متخصصة في مجال العمل الاجتماعي.

6 ـ برنامج تسويق منتجات الأسر المنتجة

 يهدف هذا البرنامج إلى مساعدة الأسرالمحتاجة والرفع من المستوى المعيشي لأفرادها من خلال فتح منافذ لتسويق منتجاتهم.

 7ـ برنامج المشاركات الوطنية والإسلامية والمناسبات المتعلقة بالمسؤولية الاجتماعية

 ويهدف هذا البرنامج إلى المشاركة ورعاية المناسبات الوطنية وخاصة المتعلقة بمجال المسؤولية الاجتماعية.

 

شارك المقالة:
283 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook