معلومات عن بنك البركة مصر

الكاتب: ولاء الحمود -
معلومات عن بنك البركة مصر

معلومات عن بنك البركة مصر.

 
البنك يقوم بطرح عدد كبير من برامج التمويل والتي لها علاقة بالتجزئة الجديدة والمستحدثة في داخل السوق المصري في داخل مصر، من خلال مجموعة من المنتجات والخدمات المتطورة والمتعددة والتي تلبي كافة الاحتياجات المختلفة بما يتناسب مع كافة الشرائح المختلفة من العملاء.
تعتمد على مجموعة من الأحكام الشرعية والإسلامية في تحقيق الخدمات المختلفة والتي تتمثل في التمويل بشكل عام للتعليم الخاص والأجنبي أيضًا، والنوادي والعمليات الجراحية والرحلات السياسية مع تمويل السيارات وتمويل العقارات حيث تتم كافة ومختلف التعاملات والإجراءات من خلال هيئة رقابية شرعية مستقلة ومتخصصة في تلك الأمور.
يقوم النبك بتمويل مباشر للشركات وأيضًا المؤسسات التي لها علاقة بالجدارة الائتمانية المرتفعة كما تقوم بتمويل المشروعات الصغيرة، والمتوسطة مما يدعم بشكل كبير الاقتصاد القومي بمجرد التعاقد معه من خلال تنمية تمويل المشروعات الصغيرة بنظام المشاركة الإسلامية.
هو بنك يراعي بشكل كبير المسئوليات الاجتماعية المختلفة من خلال استخدامه لصندوق الزكاة فهي تقوم بدورها وواجباتها الاجتماعية على أكمل وجه، حيث تقوم بالعديد من الأعمال في هذا المجال من خلال إنشاء ثلاث وحدات طبية جديدة تأمل تلك الوحدات لعلاج الفقراء والمحتاجين بشكل مجاني مع مساهمة المصرف أيضًا في التبرعات الخاصة بمستشفى 57357 لسرطان للأطفال مع الحرص على تطوير العشوائيات.
عدد الفروع الخاصة بالبنك حاليًا هي 32 فرعًا والتي تتوزع في داخل المحافظات لجمهورية مصر العربية وداخل المدن الخاصة بها أيضًا، مع مجموعة من المكاتب التي لها علاقة باستبدال العملات الأجنبية حيث يساهم البنك في انتشار فروعه بشكل كبير وتوسع جغرافي واضح في داخل جمهورية مصر العربية.
شاهد أيضًا: كيفية شراء شهادات البنك الأهلي المصري أون لاين
 
 الإنترنت البنكي بنك البركة مصر
خدمة بطاقات الدفع الائتماني
 
البطاقة الخاصة بالدفع من خلال بنك البركة مصر هي أول بطاقة للدفع الخاص بالائتمان والتي تصدر في السوق المصري المصرفي، والتي تتوافق بشكل كبير وواضح مع الأحكام الشرعية وبالتالي هي تصل إلى مسألة القرض الحسن بدون وضع أموال زيادة أو عوائد او حتى غرامات مهما كان التأخير في السداد.
 
مميزات تلك البطاقات
في حال تخطي بطاقات الائتمان الحد الائتماني الخاص به لا يتم حساب أي عمولات.
البطاقة لابد وأن تكون متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية وفقًا لمسألة القرض الحسن.
لا يتم تطبيق أي نظام للفوائد على البطاقات التقليدية مع عدم احتساب أي فوائد أو حتى غرامات للتأخير.
 
شروط تلك البطاقات
التوجه إلى أقرب فرع من فروع بنك البركة مصر من أجل الحصول على بطاقة تحتوي على كافة المستندات الخاصة بالبيانات والموقع من العميل.
ضرورة أن كيون العميل حاملًا للجنسية المصرية.
ضرورة تواجد صورة من بطاقة الرقم القومي على أن تكون عالية الجودة وواضحة وسارية أيضًا وموضح بها الوظيفة الحالية الخاصة بالعميل.
تفويض موقع من العميل من أجل إجراء الاستعلام.
شهادة تحتوي على دخل العميل والتي يجب وأن تكون معتمدة من جهة مكان عمل العميل مع التوقيع الخاصة بالشركة التي يعمل بها.
ضرورة أن يتواجد إيصال للخدمات أو المرافق والتي تكون حديثة ومستقرة على مقر السكن الخاص بالعميل نفسه والموقع الخاص به، أو حتى باسم أحد أقاربه من الدرجة الأولي مع الحرص على إثبات ذلك.
خدمة منتجات التجزئة
هناك مجموعة من برامج التمويل التي يتم تقديمها بالتجزئة المخصصة لكلًا من العاملين بقطاع الحكومة والقطاع الخاص والشركات المساهمة، مع أصحاب الأنشطة التجارية والمهن الحرة وأصحاب المعاش المبكر.
 
شروط تلك الخدمة
من الممكن الحصول على تلك الخدمة والتساؤلات والاستشارات الخاصة بها بكل سهولة من خلال التوجه إلى أقرب فرع مناسب لك، أو من الممكن التواصل مع البنك على رقم تليفون البنك الخط الساخن الذي يتمثل في 19373.
أن يكون الحد الأدنى لإجمالي الراتب للعميل الذي يرغب في الاشتراك في تلك الخدمة بشكل شهري حوالي 3 آلاف جنيه مصري، ولكن بالنسبة لأصحاب الأنشطة التجارية والعاملين في خارج جمهورية مصر العربية يكون الإجمالي الخاص بالراتب لهم حوالي 5 آلاف جنيه مصري.
يجب أن يستفيد من هذه البرامج الفئات التالية التي تتراوح فيما بين عمر 21 حتى 60 عامًا في نهاية الفترة الخاصة بعملية التمويل.
 
 
المستندات المطلوبة لتلك الخدمة
صورة من بطاقة الرقم القومي على أن تكون سارية في التاريخ الخاص بها.
الأصل من إيصال مرافق أو خدمات حديثة تتمثل في فواتير حوالي أحدث ثلاثة شهور والتي تتمثل في فاتورة غاز أو فاتورة ماء أو فاتورة كهرباء.
بالنسبة لمستندات الدخل والعمل الخاصة بتحويل الراتب أو القسط أو المعاش يجب أن يصطحب معه خطاب من جهة العمل، على ان يكون متضمنًا في محتواه إجمالي الراتب وتاريخ التعيين وأيضًا المسمى الوظيفي.
بالنسبة لمستندات الدخل والعمل التي لا يحدث بها تحويل في الراتب يتطلب أصل كشف حساب بنكي لأخر حوالي ستة شهور.
بالنسبة للمستندات المطلوبة لأصحاب الأنشطة التجارية أو الكفلاء أو من يكونوا خارج البلد عاملين يتطلب منهم اصطحاب، بطاقة ضريبية سارية مع سجل تجاري يكون حديث لمدة أخر ثلاثة أشهر مع صورة من عقد تمليك أو حتى إيجار لمقر النشاط الخاص بالعميل على أن يكون موثق مع شهادة من المحاسب القانوني مصحوبة بالموقف الضريبي للعميل والتأميني أيضًا وشهادة بالدخل على أن تكون تلك الشهادة من قبل محاسب قانوني تقوم على احتواء دخل شهري او سنوي مع استقطاع المستحق من الضرائب والتأمينات الاجتماعية.
 
خدمة بطاقات عملاء التميز VIP
هي بطاقة مصرفية متميزة والتي يتم إعطائها بشكل خاص من أجل العملاء المتميزين فقط للمصرف البركة الإسلامي مصر، ويتم إتاحته بحدود للعملاء المتميزين فقط من خلال التصنيف الخاص لهؤلاء العملاء والتي تتمثل في الشرائح كأرصدة دائنة له أو حتى ودائع خاصة به.
 
تتمثل البطاقات تلك في ثلاثة أنواع: –
بطاقة بقيمة 25 ألف جنيه مصري يكون الرصيد الخاص بها من 500 ألف جنيه مصري وحتى 800 ألف جنيه مصري.
بطاقة بقيمة 50 ألف جنيه مصري يكون الرصيد الخاص بها أكثر من 800 ألف جنيه مصري وحتى 900 ألف جنيه مصري.
بطاقة بقيمة 75 ألف جنيه مصري يكون الرصيد الخاص بها أكثر من 900 ألف جنيه مصري.
 
شارك المقالة:
784 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook