معلومات عن بدء مشروع مقاولات في السعودية

الكاتب: وسام ونوس -
معلومات عن بدء مشروع مقاولات في السعودية

 

 

معلومات عن بدء مشروع مقاولات في السعودية

 

شركة المقاولات هي شركة متخصصة في أعمال البناء والتشييد والتشطيب. يعتمد سحب الطلب من خلال المهندسين المدنيين ومهندسي الإدارة وموظفي الصيانة على تنظيم وتنفيذ المشاريع مثل شركة المقاولون العرب وغيرها من المشاريع الكبيرة أو عقود صغيرة.

 

ماهي تكلفة مشروع مقاولات في السعودية

تعتمد على نتائج الدراسة ومتطلبات السوق ، والقدرة الاستيعابية للشركة ، وكذلك معرفة السوق والعملاء المستهدفين، حيث تحدد حجم إنتاج المشروع ، مع الأخذ في الاعتبار حجم الطلب والمبيعات لنتائج هذا المشروع ، كما تحدد دراسة الجدوى التسويقية للشركة المتعاقدة السعر المتوقع للمشروع أو متطلبات الشركة بالإضافة إلى المواصفات المفضلة البضائع التي تنتجها الشركة.

 

كيفية تشغيل مؤسسة مقاولات لتوفير وتطوير أحدث القدرات في مجال التعهيد والحركة العمرانية في هذا التقرير نتبع الخطوات المختلفة لإنشاء مشروع مقاولات لتحقيق نتائج جيدة.

 

1- تكلفة مشروع إنشاء تعاقدي

تتعهد بعض المكاتب بمساعدة المستثمر على إطلاق مشروعه لإنشاء أعمال مقاولات مقابل مبلغ لا يتجاوز 6000 ريال سعودي على النحو التالي :

 

1- افتتاح سجل التجارة مع الرسوم الحكومية لمدة سنة واحدة لجميع الأنشطة المعتمدة إلكترونيا.

 

2- فتح ملف مكتب العمل للتمكن من تسليم شهادة السعودة وتحويل ضمان التوظيف إليه.

 
 

3- فتح ملف تأمين اجتماعي وإصدار شهادة.

4- فتح ملف لدى مصلحة الزكاة والدخل وإصدار شهادة الزكاة والقيمة المضافة.

5- افتح عنوان واصل حتى يتم استلام وتسليم المستندات عن طريق البريد.

6- جميع الخدمات بما في ذلك الرسوم الحكومية والتعليقات فقط على هذه الخدمات.

2-أرباح مؤسسة المقاولات

إذا كان معدل الربح في مبنى واحد 20٪ ، وتكلفة بناء وتشطيب المبنى السكني 1000 م * 700 متر ، تكون تكلفة التشطيب 700 ألف. ريال.

معدل الربح 700.000 * 20٪ = 140.000 ربح في عمارة سكنية واحدة.

أي 6 عمارات سكنية * 140 ألف ريال = 840 ألف ريال.

ربما يساعدك هذا على قراءة: دراسة جدوى مقهى .. 4 المتطلبات التي قدمتها الدراسة

3- إدارة الشركات المتعاقدة

  1. الموضوع يعتمد على القدرات الشخصية ودرجة الاستعداد إدارة العمل: لا يشترط أن يكون مالك المؤسسة مديراً بل لأنه يستطيع إتقان فن الإدارة وإدارة متغيرات النشاط.
  2. أما بالنسبة للتجربة ، فيجب تحديد المنطقة التي سيتم تنفيذ العمل فيها ، والجهة التي ستقدم الخدمات لها ، وتعتمد على القدرة المالية.
  3. عند اختيار المعلمين بأكبر قدر من العناية ، من الضروري إحضار أفضل الموظفين إلى المشروع.
  4.  تأكد من مراقبة العقود مع عامة الناس حيث يمكن للعديد من حاملي الديون الكبيرة تأخير أو التلاعب.
  5. عامل العمال بشكل جيد.
  6. يجب أن يكون لدى المنظمة مهندس إنشائي يتولى العمل.
  7.  استشارة مكتب دراسة الجدوى لتثقيف نفسك حول كيفية إدارة منشأة تعاقدية بنجاح هي إحدى الخطوات المهمة التي يجب اتباعها وتثقيف نفسك حول أدق التفاصيل المتعلقة بإدارة المشروع في الخطط المالية ، الفنية والإدارية.
 

4- إنشاء شركة مقاولات

تكثر أعمال البناء الداخلي والخارجي وإعادة الإعمار والتشطيب للمباني والشقق وكذلك للأعمال والشركات. العمل في هذه المجالات مربح للغاية. يوجه العديد من المستثمرين أموالهم إلى شركات المقاولات لتقديم خدمة أو خدمتين.

يمكن لأي مستثمر بسيط أن يستخدم رأسماله في خدمة أو خدمتين ، ومن الممكن الدخول في أعمال مقاولات صغيرة يمكن من خلالها تحقيق ملايين الأرباح التي تعود بالنفع على المستثمر والدولة في نفس الوقت.

الموقع والمساحة: تحتاج شركات المقاولات إلى مناطق غنية بالبناء والتعمير مثل التوسع في المدن والمشاريع في الصحراء. يمكن استئجار شقة إدارية بالدور الأرضي بمساحة تصل إلى 60 مترًا مربعًا في أي من هذه المواقع ، لذلك سيقوم المقر الإداري للمشروع بتجهيز الشركة بالأثاث المكتبي والديكورات و سيحتاج إلى جهاز كمبيوتر وإنترنت لاستخدامه. في تسويق المواد والأسعار والتواصل مع العملاء بالإضافة إلى مكيف أو أكثر. حتى تتمكن الشركة من الاستلام والعمل.

شارك المقالة:
354 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook