معلومات عن اهم 4 أشياء تشتهر بها ولاية اوشاك التركية في تركيا

الكاتب: رامي -
معلومات عن اهم 4 أشياء تشتهر بها ولاية اوشاك التركية في تركيا

معلومات عن اهم 4 أشياء تشتهر بها ولاية اوشاك التركية في تركيا

تعرف على اهم 4 أشياء تشتهر بها

ولاية اوشاك التركية U?ak ?ehrini


اوشاك مدينة الجمال والطبيعة مدينة التاريخ والحضارة التي والتي تشتهر بالعديد من الأمور ومن أهمها غناها الثقافي والتاريخي المتنوع ، ومن اهم 4 أشياء تشتهر بيها هذه المدينة الجميلة هي:


1- كنوز قارون Karun Hazineleri

تعد كنوز قارون الكنوز الأشهر في العالم والتي يعود تاريخها الى سنة 650 قبل الميلاد والذي يتواجد الان في متحف اوشاك التاريخي ، والذي سرق في فترة سابقة من تركيا واعادته التركيا بعد صراع وعناء الى تركيا سنة 1960.



2- شوربة التارهان Tarhana

هي الشوربة الأشهر في تركيا والتي هي من اشهر اطباق ولاية اوشاك والذي يعود تاريخ اعدادها الى ما يقارب الف سنة ، والتي تتميز بالطعم الطيب والنكهة الذيذة مع فوائدها الصحية لهذا أصبحت الأشهر في اوشاك والتي تعد في كل بيت اوشاكي وخاصة في فصل الشتاء الطويل.



3- رمي الرمح Cirit

من الرياضات التقليدية في اوشاك والتي لا زال اهل اوشاك يحافظون عليها لحد اليوم كتقليد محلي وتقام لها مهرجانات واحتفالات وهي من الألعاب الخطرة لذا يتم تنظيمها من قبل مختصين وقد كانت تلعب في اغلب الولايات في العصر العثماني ولكنها الان محصورة في ولاية اوشاك .


4- السجاد Hal?lar?

يملئ سجاد اوشاك الشهير متاحف العالم مثل باريس متحف اللوفر ، متحف فلورنسا بارديني ، متحف المتروبوليتان للفنون في نيويورك ، متحف فيلادلفيا ، فيكتوريا في لندن، ومتحف ألبرت انتشر وغيرها من المتاحف التي تعرض به السجاد الاوشاكي والذي يعود تاريخه الى القرن الخامس عشر، ومن ذاك الوقت أصبحت شهرته الأكثر في العالم .


شارك المقالة:
193 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook