معلومات عن انطلاقة شل

الكاتب: وسام ونوس -
معلومات عن انطلاقة شل

 

 

معلومات عن انطلاقة شل

 

برنامج انطلاقة هو أحد برامج لايف واير العالمي للمسئولية الاجتماعية التابع لشركة شل و هو عضو برنامج شل لايف واير العالمي تم تأسيسه في عام  1982 في بريطانيا لينتشر بعد ذلك في أكثر من 17 دولة على مستوى العالم و بعشرة لغات مختلفة ، و يستخدم خبرته العالمية في دعم و تدريب المواهب المحلية.

تم تدشين برنامج انطلاقة في المملكة فى سبتمبر 2009م ، ومنذ ذلك الحين دعم البرنامج  7000 شاب وشابة من جميع أنحاء المملكة، وصنع أكثر من 3000 وظيفة.

ويهدف البرنامج إلى خفض مستويات البطالة ، وتشجيع تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة (الشركات الصغيرة والمتوسطة)، ويوفر البرنامج التدريب المهني، والتوجيه، وخدمات تنمية الأعمال التجارية ، إلى جانب نشر ثقافة العمل الحر و مساعدة الشباب السعودي لبدأ مشروعاتهم الناشئة بنجاح.

 ويركز البرنامج على الشباب الذين تتراوح أعمارهم من 18 الى   35 عامًا ، ويسعى البرنامج من خلال مايقدمه الى تحفيز الشباب السعودي على إنشاء مشاريعهم التجارية الخاصة و إدارتها عن طريق تقديم البرامج التدريبية ضمن ورش عمل و دورات متخصصة تقدم الدعم الفني والمعنوي. وصل عدد المتدربين في انطلاقة إلى 7629 متدرب, 740 منهم بدأو مشاريعهم.

شروط الأنضمام الى برنامج انطلاقة

ـ أن يكون المتقدم سعودي الجنسية

ـ ألا يقل عمر المتقدم عن 18 ولا يزيد عن 35سنة .

ـ المستوى التعليمي لا يقل عن الثانوية

 

شارك المقالة:
209 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook