معلومات عن الممثلة التركية أويكو تشيليك ?ykü ?elik

الكاتب: رامي -
معلومات عن الممثلة التركية أويكو تشيليك ?ykü ?elik

معلومات عن الممثلة التركية أويكو تشيليك ?ykü ?elik

معلومات عن الممثلة التركية أويكو تشيليك ?ykü ?elik

ممثلة تركية شابة ، استطاعت ان تجذب الأنظار نحو موهبتها بالرغم ما الحادث الذي تعرضت له اثناء دراستها للمسرح، دخلت عالم السينما من أوسع ابوابه، لتفتح عليها باب الدراما والاعمال التلفزيونية فأبدعت فيها ، هي واحدة من الممثلات اللواتي استطعن ابراز شخصيتها الفنية بفترة وجيزة واستطاعت ان تخطف الأضواء بسرعة .


ولدت أويكو تشيليك في 13 يوليو 1987، وهي من مواليد إسطنبول وهي ابنة مدرب كرة قدم مشهور ، درست الابتدائية والثانوية في إسطنبول لتكمل دراستها الجامعية ودرست المسرح في إسطنبول أيضا الا انها لم تستطع ان تكمل دراستها بسبب حادث سيارة سبب لها حروق قوية منعتها من الدراسة .


اخذت عدة صفوف ودروس في المسرح بعد شفائها من مرضها بدأت مشوارها الفني مع فيلم موكب الجان Cin Geçidi سنة 2008، وفي نفس السنة شاركت بعمل تلفزيوني توقفي اكاسيا Akasya Dura?? ، وقد برزت موهبتها الفنية من خلال هذه العملين المهمين في حياتها الفنية لتتوالى عليها الاعمال السينمائية والتلفزيونية .


وبالرغم انها درست المسرح في الجامعة ولم تكمله بالرغم من انها اخذت دروس في وصفوف في المسرح الا انها لم تمثل أي دور مسرحي ولم تعتلي خشبة المسرح ابدا ، وأصبحت أويكو تشيليك واحدة من نجمات وسائل التواصل الاجتماعي ومن اكثر من يتناول اخبارها المعجبين وعلى وجه الخصوص بعد زوجها من رجل اعمال تركي.


من اعماله:

سينما

2008 Cin Geçidi

2009 Kan?mdaki Barut

2010 Mahpeyker K?sem


تلفزيون

2008 Akasya Dura??

2009 Kasaba Zehra

2010 G?nülçelen

2011 Nuri

2012 Bir Zamanlar Osmanl?

2012 Benim için ?zülme

2013 Romantik Komedi 2


شارك المقالة:
274 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook