معلومات عن المؤرخ السياسي احمد راسم (1864 1932)

الكاتب: رامي -
معلومات عن المؤرخ السياسي احمد راسم (1864 1932)

معلومات عن المؤرخ السياسي احمد راسم (1864-1932)

معلومات عن المؤرخ السياسي احمد راسم (1864-1932)

هو كاتب وصحفي ومؤرخ ثم سياسي وعضو برلمان ، واحد من رجالات الدولة العثمانية والجمهورية التركية في ان واحد ، هو ذاك الرجل المخضرم الذي عاصر الإمبراطورية والجمهورية فارخ من هذه الى ذاك ، درس وتعلم وعلم نفسه واصبح أستاذا لغيره، انه المؤرخ والكاتب احمد راسم .


ولد راسم سنة 1864م ، وهو من مواليد إسطنبول من منطقة فاتح ، وقد درس في مدرسة دار الشفاء Darü??afaka، ما بين سنتي 1876-1883، وتوظف بعدها كاتبا في وزارة البريد والبرق للعلوم والقلم ، استطاع ان يعلم نفسه اللغة الفرنسية واصبح يترجم الى الفرنسية ومن الفرنسية .


نشر اول كتاباته ومقالاته في جريدة مترجم الحقيقة ثم نشر مقالاته في جريدة الحوادث والوقت وغيرها من الصحف والجرائد الشهيرة في تركيا، كتب القصائد الشعرية منذ ان كان في المدرسة، كما ترجم عدة اعمال من الفرنسية الى التركية وبالعكس.


كتب في عدة مجالات فقد كتب في عدة روايات بالإضافة الى العديد من كتب التاريخ التي تكلمت عن التاريخ القديم والحديث لتركيا كما كتب عدة قصص بالإضافة الى العديد من الدراسات والبحوث التي أصدرت على شكل كتب .


اصبح عضوا في البرلمان التركي عن ولاية إسطنبول ما بين سنتي (1927-1932) حيث توفى عندها بتاريخ ?? سبتمبر، ????م ، وقد دفن في مقبرة هيبيليادا Heybeliada .


من اعماله :

Romanya Mektuplar?

?lk Büyük Muharrirlerden ?inasi

Resimli ve Harital? Osmanl? Tarihi

Güzel Eleni, Meyl-i Dil, ?lfet, ?ki Günahkâr

?lk Sevgi, Askero?lu, Tecrübesiz A?k

Ramazan Sohbetleri

شارك المقالة:
165 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook