معلومات عن الطقس في الكويت .. تعرف على المناخ كل أشهر السنة

الكاتب: وسام ونوس -
معلومات عن الطقس في الكويت .. تعرف على المناخ كل أشهر السنة

 

 

معلومات عن الطقس في الكويت .. تعرف على المناخ كل أشهر السنة

 

تشتهر الكويت بمناخها الصحراوي الجاف وتكون درجة الحرارة مرتفعة جدا خلال فصل الصيف، ويعتبر فصل الخريف والربيع من أفضل فصول السنة بالنسبة لسكانها بسبب اعتدال درجة الحرارة مقارنة بفصل الصيف. تابع معنا لتتعرف على الطقس في الكويت

 

الطقس في الكويت

الطقس في الكويت شهر يناير

متوسط درجة الحرارة في هذا الشهر 27 درجة مئوية ودرجة الحرارة العظمى 38 درجة مئوية والصغرى 19 درجة مئوية، وتصل متوسط سرعة الرياح إلى 15كم/ ساعة.

نسبة الغيوم من 24% إلى 34% ويعتبر يوم 19 يناير أكثر الأيام غيوم على مستوى العالم حيث تصل نسبة الغيوم إلى 34%، ويشهد المناخ في الكويت انخفاضاً سريعاً في الغطاء السحابي ويعتبر أكثر الشهور برودة.

الطقس في الكويت شهر فبراير

تصل درجة الحرارة في شهر فبراير إلى 15 درجة مئوية، فتكون درجة الحرارة العظمى 22 درجة مئوية والصغرى 9 درجات مئوية، ومتوسط سرعة الرياح 14 كم/ساعة، ويتميز المناخ في الكويت خلال شهر مارس بتغطية سحابية ثابتة طوال الشهر.

الطقس في الكويت شهر مارس

درجة الحرارة في شهر مارس تصل إلى 20 درجة مئوية ودرجة الحرارة العظمى 27 درجة مئوية والصغرى 13 درجة مئوية، ومتوسط سرعة الرياح 14 كم/ساعة، يعد المناخ في الكويت طوال الشهر ثابت بالنسبة لهطول الأمطار.

 

الطقس في الكويت شهر أبريل

درجة الحرارة في شهر أبريل 26 درجة مئوية وتنقسم إلى العظمى 33 درجة مئوية والصغرى 19 درجة، ويكون المناخ في الكويت في هذا الشهر ثابت في سرعة الرياح.

الطقس في الكويت شهر مايو

متوسط درجة الحرارة في شهر مايو 32 درجة مئوية ودرجة الحرارة العظمى 40 درجة مئوية والصغرى 35 درجة مئوية، متوسط سرعة الرياح 15 كم/ساعة، فيشهد المناخ في الكويت في شهر مايو انخفاض سريع جداً في الغطاء السحابي.

الطقس في الكويت شهر يونيو

هو من الأشهر المعتدلة إلى حدا ما، حيث تصل درجة الحرارة إلى 36 درجة مئوية، العظمى 44 درجة والصغرى 29 درجة مئوية، وتصل متوسط سرعة الرياح إلى 20 كم/ساعة، ويبدأ المناخ في الكويت في شهر يونيو بالزيادة في درجات الحرارة الملحوظة.

الطقس في الكويت شهر يوليو

متوسط درجة الحرارة في شهر يوليو 38 درجة مئوية، العظمى 46 درجة مئوية والصغرى 30 درجة مئوية، ومتوسط سرعة الرياح 19 كم/ساعة، ومتوسط نسبة الغيوم من 4% الى 10% حيث يشهد المناخ في الكويت في شهر يوليو زيادة تدريجية في الغطاء السحابي ويعتبر أكثر الشهور حرارة.

الطقس في الكويت شهر أغسطس

تصل درجة الحرارة في شهر اغسطس إلى 38 درجة مئوية، العظمى إلى 46 درجة مئوية والصغرى 30 درجة مئوية، ويتميز المناخ في الكويت في هذا الشهر بالارتفاع الشديد في درجات الحرارة  والجفاف وظهور الشمس الحارقة معظم ساعات النهار.

الطقس في الكويت شهر سبتمبر

درجة الحرارة في شهر سبتمبر 34 درجة مئوية، العظمى 42 درجة مئوية والصغرى 26 درجة مئوية، ويتميز المناخ في الكويت في هذا الشهر بإنخفاض متوسط سرعة في الرياح.

الطقس في الكويت شهر أكتوبر

يعتبر شهر أكتوبر واحد من أفضل الشهور حيث يصل متوسط درجة الحرارة في هذا الشهر إلى 28 درجة مئوية فتكون الدرجة العظمى 36، والصغرى 21 درجة. المناخ في الكويت في أكتوبر ممتاز جداً وهو الوقت الأنسب إذا كنت تخطط لزيارتها. 

الطقس في الكويت شهر نوفمبر

واحد من الشهور المعتدلة نسبياً، فيصل متوسط درجة الحرارة إلى 20 درجة مئوية، العظمى 27 درجة مئوية والصغرى 14 درجة مئوية، يمتاز المناخ في الكويت في هذا الشهر بالدفئ البسيط لذلك ننصحك بزيارتها في هذا الوقت من العام.

الطقس في الكويت شهر ديسمبر

متوسط درجة الحرارة في شهر ديسمبر 15 درجة مئوية العظمى 21 درجة مئوية والصغرى 9 درجات ويكون المناخ في الكويت بشهر ديسمبر شديد البرودة ليلاً.

 

شارك المقالة:
469 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook