معلومات عن الصدر الأعظم والداماد كارا داوود باشا (1585 1623) Kara Davud Pasha

الكاتب: رامي -
معلومات عن الصدر الأعظم والداماد كارا داوود باشا (1585 1623) Kara Davud Pasha

معلومات عن الصدر الأعظم والداماد كارا داوود باشا (1585 - 1623) Kara Davud Pasha

معلومات عن الصدر الأعظم والداماد كارا داوود باشا (1585 - 1623) Kara Davud Pasha

هو جندي في القوة الانكشارية وقائد حرس قصر السلطان ثم وزيرا فصهرا للسلطان احمد ثم صدرا اعظم في عهد السلطان مصطفى الأول لمدة 27 يوم فقط ـ بعد ثورة قام بها الجيش ضد السلطان الشرعي عثمان الثاني وقتله في هذه الثورة.


ولد كارا سنة 1585 في البوسنة و عاش فيها 5 سنوات إلى ان قام والده بارساله إلى عاصمة الدولة العثمانية و بالتحديد إلى مقر الانكشاريين و بعدها ، ترعرع في معسكر الانكشارية و تربى على الاصول التركية العثمانية إلى غاية عام 1600 حيث اصبح من حرس القصر الإمبراطورية.


ترقى الى رتبة رئيس الحرس بالقصر سنة 1606 و شارك في حملة مراد باشا على الجلاليين عام 1610 و حقق بها نجاحات كبيرة رقته إلى رتبة وزير بالديوان العثماني، تزوج من اخت السلطان احمد السلطانة دلرويا ابنة السلطان محمد الثالث و اصبح صهرا للعائلة الحاكمة، سنة 1616 .


عرف الداماد كارة ببطشه وظلمه، وقد ساهم مع زوجته التي كانت تكره زوجة السلطان احمد قسم في تسميم السلطان احمد ، ثم كان له الدور الأكبر في قتل السلطان عثمان ابن السلطان احمد وتنصيب السلطان عثمان الثاني الذي يقال انه كان مجنون غير عاقل ، وفي وقته اصبح صدرا اعظم لمدة 27 يوم فقط .


ولعد تولي السلطان عثمان الثاني أصبحت أحوال الدولة العثمانية بالحضيض حيث ان السلطان كان مجنونا فقام الشعب ضد الدولة وقاموا بالمنادات داوود باشا قاتل السلطان ساءت سمعته ، فقد عزل من منصب الصدر الاعظم بعد 27 سوم فقط من توليه و قام بالاختفاء لمدة 8 أشهر إلى ان قبض عام 1623م واعدم بنفس اليوم الذي القي القبض عليه.

شارك المقالة:
337 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook