معلومات عن السن القانوني لفتح حساب بنكي وشروط فتح حساب بأشهر البنوك المصرية

الكاتب: كارول حلال -
معلومات عن السن القانوني لفتح حساب بنكي وشروط فتح حساب بأشهر البنوك المصرية

معلومات عن السن القانوني لفتح حساب بنكي وشروط فتح حساب بأشهر البنوك المصرية.

 

السن القانوني لفتح حساب بنكي

في البداية عليك التوجه إلى أقرب فرع من فروع البنك المراد، يوجد الكثير من البنوك في مصر سواء الخاصة أو العامة، عليك تحديد البنك الذي تريده، والذهاب إلى خدمة العملاء والسؤال عن كل التفاصيل.
بشكل عام السن القانوني لفتح حساب بنكي هو 18 عام، حيث السن الذي يكون فيه الشخص يملك بطاقة رقم قومي، والحد الأدنى لفتح حساب في البنك هو 500 جنيه إذا كان باسم فرد عادي من الأفراد.
الحد الأدنى لفتح حساب الشركات هو 5000 جنيه، أما إذا كنت تريد فتح حساب بعملة الدولار يكون الحد الأدنى هو 100 دولار، اذا كان الحساب بأي عملة من العملات الأجنبية لابد أن تكون تساوي 100 دولار.
يتم إنشاء الحساب في افور وتستطيع في نفس اللحظة التعامل ووضع أموال في حساب الإيداع كما يمكنك السحب مباشرة من الحساب.
لابد أن تكون بطاقة الشخص صاحب الحساب سارية، بطاقة الرقم القومي شرط من شروط فتح الحساب.
يمكنك طلب فيزا مرتبطة بحساب البنك في الفوز، الفيزا تمكنك من إيداع وسحب الأموال من خلال أي ماكينة صرف أو سحب آلي توجد في الشارع.
يمكنك طلب دفتر شيكات كما يمكنك فتح حساب مشترك بينك وبين أكثر من شخص، عليك تقديم بطاقات الرقم القومي لجميع الشركاء في الحساب وتكون محدثة وسارية.
شروط فتح حساب فى بنك مصر

شروط فتح حساب فى بنك مصر كما يلي:

 
يتقدم العميل إلى بنك مصر، ومعه نسخة من بطاقة الرقم القومي، وبالنسبة للأشخاص الأجانب يتطلب الأمر تقديم نسخة طبق الأصل من جواز السفر مع الأصل لكي يقوم الموظف برؤية الأصل.
يقوم بنك مصر بطلب بعض الأوراق للأشخاص الاعتبارية، حيث يكون للأشخاص الاعتبارية والشركات في بنك مصر شروط خاصة لفتح حساب في البنك.
اما اذا كان المتقدم لفتح حساب في بنك مصر شخص قاصر لم يتم 18 عام ولم يحصل على بطاقة الرقم القومي، إذا لم يبلغ المتقدم السن القانوني لفتح الحساب، لابد من تقديم شهادة الميلاد التي تحوي الرقم القومي ايضا.
في حالة القصر وغير البالغين 18 عام، يتم تقديم قرار بالوصاية إذا كان قرار الوصاية موجود من أساسه.
الحد الأدنى لفتح حساب في بنك مصر 500 جنيه للافراد، والشركات يكون مبلغ 5 آلاف جنيه كحد أدنى، أما الحد الأدنى لحساب التوفير هو ألف جنيه.
 

فتح حساب فى البنك الاهلى المصرى

 
 
 
لا تختلف طريقة وشروط فتح حساب فى البنك الاهلى المصرى عن شروط فتح حساب فى بنك مصر إلا في بعض النقاط البسيطة جدا، سوف نوضح لك فيما يلي كل ما يخص فتح حساب في البنك الاهلي المصري.
المطلوب هي بطاقة الرقم القومي سارية والمبلغ المطلوب، وقم بالذهاب للبنك لفتح الحساب، عليك تصوير البطاقة لتترك نسخة منها في البنك مع الاطلاع على الأصل.
الحد الأدنى لفتح الحساب في البنك الاهلي هو الف جنيه، اما فتح الحساب بالدولار يلزم البدء بحوالي 1000 دولار، واقل مبلغ يمكنه فتح حساب باليورو هو 100 يورو فقط لا غير.
الشروط سهلة جدا وهي تقديم نسخة من بطاقة الرقم القومي أو تقديم جواز السفر للأشخاص الأجانب، وتقديم شهادة ميلاد الرقم القومي للأطفال والأشخاص الذين لم يبلغوا سن 18 عام والقصر وتقديم قرار الوصاية.
فتح حساب في بنك اقل من 18
السن القانوني لفتح حساب بنكي هو 18 عام حيث يكون الشخص قد حصل على بطاقة الرقم القومي، ولفتح حساب للقصر لابد من تقديم الوصاية حتى يتم بلوغ عمر ال21 عام، أما في عند فتح حساب في بنك اقل من 18 هناك إجراءات معينة.
عند فتح حساب في بنك اقل من 18 عليك الذهاب الى البنك لتقديم شهادات ميلاد الرقم القومي للأطفال القصر المراد فتح حساب لهم، لابد ان يكون الحساب الخاص بالقصر تحت وصاية واحد من الوالدين.
يمكنك فتح حساب للأطفال القصر في أي سن بشرط تقديم شهادة الميلاد اصل وصورة وتقديم أصل قرار الوصاية اذا كان موجود وعليه الإمضاء الخاص بالشخص الوصي.
كما لا يفوتك كيفية: إيداع مبلغ كبير في الحساب البنكي
 

كيف يتم فتح حساب فى بنك مصر من الخارج

 
فتح حساب فى بنك مصر من الخارج يتم بشكل سهل جدا سواء للمصريين مقيمين في الخارج أو إذا كان شخص أجنبي يرغب في فتح حساب في البنك في بنك بمصر، فيما يلي طريقة فتح الحساب من خارج مصر:
 
عليك تسجيل بيانات الرقم القومي الخاصة بك وتسجيل كل البيانات الشخصية الخاصة بالشخص الذي يريد فتح الحساب، قم بكتابة البيانات بدقة كبيرة.
إذا كنت تفتح الحساب البنكي في البنك الاهلي المصري لابد من كتابة رقم التليفون الخاص بك في مصر وفي الخارج، كما عليك كتابة العنوان لامكانية التواصل مع فاتح الحساب وإرسال كشف الحساب.
شارك المقالة:
615 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook