معلومات عن الدول المصدرة والمستوردة للحمص

الكاتب: وسام ونوس -
معلومات عن الدول المصدرة والمستوردة للحمص

 

 

معلومات عن الدول المصدرة والمستوردة للحمص 

 

الهند 

 

تعد الهند أكبر منتج ومصدر للحمص في العالم ويبلغ إنتاج الهند من الحمص حوالي 10 مليون ظن سنويا وتحتل الهند أكبر مصدر زراعي في العالم وفي الغالب يتم زراعة البقوليات والحمص بذات في القرى الزراعية الفقيرة والمتقدمة وتستخدم أجود التقنيات الحديثة في زراعته.

 

استراليا :

تأتي زراعة الحمص المرتبة الثانية بالعالم بعد الهند في تصدير الحمص وإنتاجه ويبلغ انتاج حوالي 3 مليون طن سنويا وتعد إستراليا رائدة في زراعة الحمص وتصديره إلى دول الشرق الأوسط واستخدامه في العديد من الأطباق المعينة وتحتل الزراعة في استراليا نسبة 55 % من مساحة أراضي البلاد وبذلك يسهم بشكل كبير في إنعاش الاقتصاد الاسترالي من جانب التصدير.

 
اقراء ايضا:  متى تثمر شجرة التفاح

تركيا :

تعتبر تركيا من المستويات القياسية في تصدير الحمص وزاد بنسبة كبيرة في التصدير وبشكل عالي في الفترات الأخيرة وأصبحت مصدر مهم في عملية التصدير للعالم حيث إن صادرات الحمص إرتفعت حوالي 200000 ظن مقارنة مع الأعوام السابقة.

 

إيران :

تعد إيران من أكبر المنتجين للحمص حول العالم ويتم تصديره جزء كبير من الحمص الإيراني سنويا إلى الأسواق العربية مثل العراق ودول الخليج الفارسي ويعتبر الحمص الإيراني من أجود أنواع الحمص على مستوى العالم .

 

مصر :

تعتبر مصر من الدول الغنية في إنتاج الحمص في العالم وتأتي في المراتب الأخيرة في التصدير وتزرع الحمص بكميات وفيرة وكبيرة كونها لديها أراضي زراعية وصحراوية واسعة ويعتبر الحمص من التجارة المهمة لديها .

شارك المقالة:
608 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook