معلومات عن التنقل بين السلطان أحمد و تقسيم في اسطنبول

الكاتب: رامي -
معلومات عن التنقل بين السلطان أحمد و تقسيم في اسطنبول
"

معلومات عن التنقل بين السلطان أحمد و تقسيم في اسطنبول

طرق التنقل بين منطقة تقسيم " بيوغلو" و منطقة السلطان أحمد (و بالعكس)
ببساط يمكن أن نقول أن هاتين المنطقتين اللتين يفصل بينهما خليج القرن الذهبي (Golden horn) هما الممثلتين الشرعيتين لقلب اسطنبول ، فبينما تمثل منطقة السلطان احمد مركز المدينة القديمة الخاص بالمناطق الأثرية و المتاحف و المساجد ، تقوم منطقة تقسيم بتمثيل قلب و مركز مدينة اسطنبول العصري و لأهميتهما فسنفصل طرق التنقل بينهما فيما يلي :

بواسطة التاكسي

إن استئجار تاكسي بين هاتين المنطقتين قد يكلف ما يقارب 19 ليرة تركية تزيد او تنقص قليلا . انقر لمعرفة أجرة التكسي في أهم الأماكن السياحية في تركيا.

بواسطة وسائل النقل العامة

في البداية من المفيد جداً لك و من الأوفر شراء بطاقة اسطنبول للتنقل أو كارت اسطنبول ?stanbul Kart? ، لأنها ستسهل عملية التنقل كثيرا بالإضافة إلى أنك ستستعملها نفسها طوال مدة إقامتك.

1- بواسطة خط الترامواي T1 + القطار المعلق (Funicular)

هنا في هذه الحالة ستقوم بالتوجه إلى محطة الترامواي الأقرب لك و إن كنت في منطقة السلطان أحمد فالمحط المناسبة هي محطة ترامواي السلطان أحمد (Sultanahmet Tramvay Istsiyonu) و من هناك ستقوم باستعمال كارت اسطنبول للتنقل ، و ستركب القطار المتوجه باتجاه آخر محطة واسمها كاباتاش (Kabata? Tramvay Istasiyonu) ، و من هناك و دون ان تخرج من المحطة الأخيرة نفسها ستقوم باستعمال القطار المعلق " Funicular" لمحطة واحدة فقط صعوداً لتصل إلى محطة تقسيم التي تقع تحت ميدان تقسيم مباشرة ، الوقت المقدر لهذا كلله هو حوالي 15-18 دقيقة ، حيث ستكون التكلفة هي حوالي 5 ليرات تركية للشخص لاستعمال وسيلتي النقل المذكورتين.

2- بواسطة خط الترامواي T1 مع خط المترو M2

هنا و بواسطة كارت اسطنبول أيضا سوف تقوم باستعمال الترامواي T1 من محطة السلطان أحمد أو من أي محطة تقع قبلها أو بعدها وستركب القطار " الترامواي او الترام" باتجاه محطة لاليلي (Istanbul Universitesi-Laleli) و من هنالك ستنزل و تخرج من المحطة و تتجه يمينا عند الشارع الذي سيكون عند مقدمة الترامواي و تمشي لمدة دقيقة واحدة لتصل إلى محطة فيزنيجيلير (Vezneciler) من خط مترو M2 و ستركب متجها إلى محطة تقسيم (Taksim) و ستكون التكلفة للشخص الواحد هي حوالي 5 ليرات تركية أيضاً أما الوقت المقدر فهو حوالي 17 دقيقة .
"
شارك المقالة:
2171 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
1

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook