معلومات عن البنك الأهلي Prepaid في مصر

الكاتب: ولاء الحمود -
معلومات عن البنك الأهلي Prepaid في مصر

معلومات عن البنك الأهلي Prepaid في مصر.

 
ضمن العديد من الخدمات التي يقدمها البنك الأهلي لعملائه قام بإصدار هذا النوع من البطاقات الإلكترونية المميكنة وهي بطاقة الدفع المسبق، حيث أنها هذا النوع من البطاقات لا تتطلب وجود رصيد لدى العميل في البنك بل إنها تسهل على حاملها شراء ما يلزمه من الإنترنت أو من كبرى المحال التجارية من خلالها.
 
يعد إصدار هذا النوع من البطاقات أمر عصري حديث، يكفل ميزة الشراء المميكن الذي لا يتطلب دفع المال نقدياً، ولا تعد بطاقة الدفع المسبق هذه هي الإصدار الوحيد للبنك الأهلي، حيث أن هناك الكثير من البطاقات الأخرى التي أصدرها البنك الأهلي سنقوم بتناولها تباعاً من خلال مقالنا هذا.
 
 
مزايا بطاقات فيزا البنك الأهلي المدفوعة مقدمًا
قام البنك الأهلي بإصدار ثلاثة أنواع مختلفة من بطاقات الفيزا من بينها البنك الأهلي prepaid، والتي تتميز بكونها مدفوعة مقدماً، وذلك لتسهيل أمور الشراء في أي وقت على العملاء.
 
حيث أن العميل ليس عليه فرض الشراء من خلال الدفع كاش، فقد سهلت هذه البطاقات عمليات البيع والشراء إلكترونياً، كما أن السداد أصبح أيضاً إلكترونياً وهي الأمر الذي حاز على إعجاب الكثير.
 
كما أن إصدار هذه البطاقات سهل الكثير من عمليات الشراء سواء من خلال الإنترنت أو الشراء إلكترونياً، وذلك من خلال دخول العميل إلى مواقع البيع المختلفة واختيار ما يحتاجه واستخدام هذه البطاقات للدفع.
 
كما أن البنك الأهلي قام بإصدار بطاقة جديدة للدفع المسبق أطلق عليها بطاقة ميزة، وهي تعتبر من أولى الكروت الوطنية، كما أنه يتميز بحصوله على علامة مصرية تجارية، حيث أن إصداره كان من قبل بنكين مختلفين هما البنك الأهلى المصرى وبنك مصر، وذلك بواسطة التعاون مع المجلس القومي للمدفوعات بجانب البنك المركزي.
 
كما أن هناك بطاقة الدفع من قبل البنك الأهلي والخاصة بسداد جميع المدفوعات التي يحتاجها العميل، بالإضافة إلى تلبية جميع احتياجات العميل كما إنها تكفل سداد جميع مشتريات العميل وسداد نفقاتها إلكترونياً هناك أيضاً بطاقة الماستر كارد، التي تدعم عمليات شراء ودفع جميع المشتريات عبر الإنترنت من داخل أو خارج الدولة.
 
 
بطاقة فيزا البنك الأهلي المدفوعة مقدماً
جاء إصدار بطاقات البنك الأهلي والتي من بينها البنك الأهلي prepaid من ضمن جهود البنك الأهلي المستمرة في تطوير جميع الخدمات المصرية و المالية لعملائه.
 
حيث أن أكثر ما يشغل بال البنك هو تلبية جميع احتياجات ورغبات العميل، بالإضافة إلى مسايرة جميع التطورات التي تحدث في النظام المالي المصرفي في جميع أنحاء العالم.
 
حيث تكفل هذه البطاقات توفير الكثير من الوقت والجهد لعملاء البنك بجانب تلبية جميع احتياجاتهم، وضمن التطورات الحديثة التي يقوم بها البنك في مجالات العمل المصرفي قام بإصدار بطاقة ميزة.
 
حيث أنها تمتاز بنفس المزايا التي تتمتع بها بطاقات الدفع مسبقاً بالإضافة إلى ميزة سداد جميع الخدمات الحكومية كما أن جميع أنواع بطاقات الدفع المسبق التي يصدرها البنك الأهلي تتميز بكفلها ميزة السحب النقدي للعملاء.
 
بطاقة ميزة المدفوعة مقدماً
بطاقة ميزة الإلكترونية
إضافة إلأى إصدار البنك الأهلي prepaid فقد أصدر  أيضًا البنك بطاقة ميزة الإلكترونية هي آخر إصدارات البنك الأهلي التي تتسم بالطابع الوطني والتي يميزها عن باقي أنواع البطاقات.
 
تمكن هذه البطاقة العميل من تسديد قيمة جميع المدفوعات التي يرغب المواطن في سدادها أي كانت الجهة المختصة بهذه المدفوعات سواء كانت جهة حكومية أو جهة خاصة بالمعاملات المحلية أو المالية.
 
مميزات بطاقة ميزة
تكفل للعميل سداد جميع المستحقات الحكومية  بطريقة إلكترونية ، حيث أنها تختص بهذه الميزة دون غيرها من بطاقات الدفع، وهو الأمر الذي يوفر الكثير من الوقت والجهد معاً.
يستطيع العملاء من خلالها السحب النقدي بشكل حر وفي أي وقت، كل ما يجب فعله وضعها في ماكينة الصراف الآلي وسحب العميل ما يلزمه من مستحقات مالية.
لا تشترط استخدامها ضمن ماكينات الصراف الآلي التابعة للبنك الأهلي، حيث يمكن استخدامها ضمن باقي ماكينات البنوك الأخرى داخل مصر شريطة حملها رقم 123.
تمكن بطاقة ميزة عملائها الشراء من خلال التجار الذين يحملون نقاط البيع الإلكترونية وهذه النقاط تكفل عمليات شراء جميع السلع والخدمات .
 
كيفية الحصول على بطاقة البنك الأهلي Prepaid من البنك الأهلي
كل ما يجبفعله للحصول على هذه الفيزا هو التوجه إلى أحد أفرع البنك الأهلي حاملاً بطاقتك الشخصية، والدخول إلى خدمة عملاء البنك وطلب استخراج بطاقة البنك الأهلي المسبقة الدفع.
 
سيطلب منك الموظف المسئول مبلغ خمسة عشرة جنيهاً وتصوير البطاقة من قبل البنك، ثم سيقوم باعطائك طلب تقوم بالتوقيع عليه ثم سيقوم بطبع البطاقة وإعطائها لك غير مفعلة.
 
يجب على العميل أن يطلب تفعيل البطاقة من قبل الموظف للشراء إلكترونياً أو من خلال الانترنت، لن يحتاج الأمر سوى بضعة ثواني، وتصبح البطاقة جاهزة لإجراء عمليات الشراء الإلكترونية.
 
كيفية الحصول على بطاقة ميزة من البنك الأهلي
يجب على العميل حتى يستطيع الحصول على بطاقة الميزة التوجه إلى أحد فروع البنك الأهلى، والقيام بعمل طلب استيفاء للإصدار، ويعد هذا الطلب خاص ببطاقة ميزة فقط، كما يجب على العميل أن يكون حاملاً بطاقة الرقم القومي سارية حتى يستطيع الحصول على البطاقة.
 
قد يحل محل البطاقة الشخصية جواز السفر الخاص بالعميل حيث أنه يكون مسجل داخله رقم الطاقة الشخصية، ثم يتوجه العميل إلى خدمة العملاء الخاصة بالبنك وطلب الحصول على البطاقة.
 
يجب على العميل الانتظار لاستلام البطاقة، ثم سيقوم البنك بإرسال رسالة نصية تفيد بتفعيل البطاقة، عقب استلام الرسالة يتمكن العميل من شحن البطاقة وبالتالي استخدامها في جميع المعاملات المالية.
 
رسوم بطاقة ميزة Prepaid
بعد أن تعرفنا البنك الأهلي prepaid فهناك بعض الرسوم الخاصة بها من بينها:
 
المصاريف الخاصة بإصدار البطاقة هي خمسة عشرة جنيهاً.
المصاريف السنوية الخاصة بالبطاقة هي عشرة جنيهات.
مصاريف استخراج بدل فائد هي عشرة جنيهات.
رسوم السحب من ماكينة الصراف الآلي هي خمسة جنيهات.
عمولة إيداع النقود في ماكينة الصراف الآلي مجانية.
تابع معنا المحلات المتعاقدة مع نقاط البنك الأهلي وكيفية الاستفادة من فيزا المشتريات
 
بطاقة الدفع من البنك الأهلي
هي أحد البطاقات التي يصدرها البنك والخاصة بالدفع المسبق والتي تتميز بالعديد من المميزات من أبرزها :
 
 استقبال المبالغ النقدية، بالإضافة إلى صرف الحوالات المادية، بواسطة ماكينات الصراف الآلي دون حاجة للذهاب إلى البنك.
تمكن العميل التسوق من خلال مواقع الإنترنت المختلفة، وذلك من خلال خدمة الكود الأمني.
يستطيع العميل سداد جميع الفواتير الخاصة به، كما يستطيع شحن هاتفه المحمول.
كما يمكن استقبال جميع الحوالات عن طريق الهاتف المحمول الخاص بالعميل.
أهم ما يميز هذه البطاقات هي سرعة إصدارها عقب طلبها، وبداية من سن ستة عشرة عاماً.
 
شارك المقالة:
586 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook