معلومات عن اعادة جدولة القروض البنك الأهلي التجاري

الكاتب: كارول حلال -
معلومات عن اعادة جدولة القروض البنك الأهلي التجاري

معلومات عن اعادة جدولة القروض البنك الأهلي التجاري.

 

مفهوم إعادة جدولة القروض

 
 
عملية إعادة جدولة القروض هي تلك العملية التي يتم فيها تغيير الشروط والبنود المتعلقة بأسعار الفائدة المتعلقة بمنح القرض أو الدين أو القيام بتغيير دفعة السداد أو المواعيد وغير ذلك من التفاصيل الخاصة بكل قرض، وقد يحدث أن يطلب المدين إعادة جدولة القرض بسبب تعثره في دفع أقساط القرض أو عدم قدرته على دفع القسط المتفق عليه، في هذه الحالة يمكن للبنك أن يخفض قيمة القسم مع تغيير فترة السداد وزيادة فترة السماح وزيادة عدد الأقساط تسهيل على المواطنين في السداد.
 
وللمزيد من الإفادة ننصحكم بالاطلاع على: كيفية تنشيط مستفيد في البنك الأهلي التجاري
 
 
 

اعادة جدولة القروض البنك الأهلي التجاري

حتى تتم متابعة إعادة جدولة القروض البنك الأهلي التجاري يجب الالتزام بتنفيذ ما يلي:
 
إحضار خطاب تعريف مفصل من البنك الأهلي التجاري يتضمن البدلات الخاصة بالراتب الشهري للموظف بداية من شهر محرم المقبل.
ابتداء من يوم الاثنين 30 محرم يمكن للمواطن الاتصال بالرقم التالي: 8002441005 أو التوجه إلى زيارة أقرب فرع من فروع البنك الأهلي حتى يتم احتساب الجدولة.
لقد أعلنت الشركة السعودية عن توقيعها الاتفاقية التي تسهل فيها إعادة جدولة التمويل القائم مع البنك، الذي يبلغ قيمة التمويل السابق فيه 30 مليون ريال سعودي حتى يتناسب مع قيمة التدفقات النقدية بالشركة
لقد قامت الشركة بمد فترة السداد للائتمان البنكي لمدة سنة واحدة أخرى، كما يمكن مد فترة التمويل بعد إعادة الهيكلة للجدولة لمدة 3 سنوات على أقساط شهرية شاملة الأرباح.
كما نقدم لكم اليوم: طريقة فتح حساب جاري في البنك الأهلي التجاري أون لاين خطوة بخطوة
 
الإجراءات الواجب إتباعها للموافقة على جدولة القرض البنك الأهلي التجاري
توجد مجموعة من الإجراءات والاشتراطات التي وضعها البنك الأهلي التجاري للالتزام بها وإتباعها حتى يتم الحصول على جدولة القرض، وهذه الإجراءات تكون كالتالي:
 
على من يرغب في جدولة القرض بالبنك الأهلي التجاري في المملكة العربية السعودية، الرجوع إلى الشئون القانونية في البداية قبل البدء في تنفيذ اجراءات طلب جدولة القرض.
بعد ذلك يتم عقد مفاوضة مع العميل حتى يتم التعرف عن أسباب التعسر في دفع قيمة القروض.
ثم بعد ذلك يتم الاتفاق مع العميل على الإجراءات اللازم اتباعها حتى يتم علاج هذا التعثر في تسديد قيمة القرض.
تعرض النتيجة على اللجنة المركزية الخاصة بالقروض في البنك الأهلي التجاري، حتى يتم دراستها واتخاذ القرار بالموافقة على إعادة جدولة القروض وفقا لما تراه اللجنة.
في حالة ما إذا وافقت اللجنة على إعادة جدولة القرض، يتم طلب وضع ختم استدعاء من الديوان حتى يتم تقديمه إلى الشئون القانونية ويتم إعطاء رقم وارد يتم فيه متابعة إجراءات الجدولة.
تتم متابعة إجراءات الجدولة من خلال التحدث إلى الدائرة المالية التي تقوم بتقييد أتعاب المحاماة بحيث يتم التسجيل بنسبة تبلغ قيمتها 1% من الرصيد المستحق بجانب تعزيز الضمانات من خلال المصادر الخاصة بالدخل أو من خلال إضافة كفيل شخصي.
يجب أن يقوم طالب الخدمة بتنفيذ كل الإجراءات التي يتم الاتفاق عليها والتي ذكرت في السابق.
يتم تقديم المعاملة بالكامل في الدائرة المالية التي تقوم بتنفيذ قيود التسوية ويتم إعطاء رقم القرض الخاص بالمعاملة.
وللتعرف على خدمات البنك الأهلي التجاري للشركات، يمكنكم الاطلاع على هذا الموضوع: الأعمال المصرفية التي يقدمها البنك الأهلي التجاري للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة
 
طريقة حساب جدولة القرض بالبنك الأهلي التجاري
يمكن القيام بحساب جدول القرض من خلال أكثر من طريقة، بحيث يتم اختيار أنسب الطرق التي تساعد العميل على إعادة جدولة القرض والتي يقدمها البنك لجميع عملائه من المقترضين، في الغالب تكون فترة القرض العقاري تتراوح ما بين 15 عام إلى 30 عام، أما القرض الشخصي فإنه يتراوح ما بين عامين إلى خمس أعوام.
 
 
 

معلومات عن إعادة جدولة الديون

لقد كان تاريخ إعادة جدولة الديون في البداية مقتصرا فقط على الشركات الكبرى التي تستطيع أن توفر كل الموارد المطلوبة منها، لكن بداية من عام 2008 حدثت الأزمة الاقتصادية العالمية التي تسببت في سيادة حالة من الركود الاقتصادي في جميع دول العالم ومن ضمنها المملكة العربية السعودية، وقد ظهرت بوادر هذا الركود عام 2007م أدى إلى وجود أزمة مالية، مما أدى إلى قيام الشركات الصغرى بالاشتراك في عمليات توسط الديون.
عملية التوسط في الدين التي تتم بين الشركات الكبرى، لا يمكن أن يتم مقارنتها بالمفاوضات الصغيرة التي تجرى بين الأفراد حتى يتم تقليل تكلفة الدين.
في عام 2010م فقد تمت إعادة جدولة الديون بطريقة أخرى لكل المؤسسات الصغيرة حتى تتمكن من زيادة نسبة السيولة لديها، لهذا فقد وجد أن هذه الطريقة الفعالة لهذه المؤسسات بحيث تتجنب الدعاوى القضائية نتيجة الامتناع عن سداد القرض في موعده.
تعتبر هذه الطريقة من أفضل الطرق التي تتبعها الشركات الكبرى وذلك يكون أفضل لها من الإعلان عن إعادة إفلاسها.
واقرأ أيضا في هذا الموضوع: فائدة البنك الاهلى المصرى على الحساب الجارى
 
مشروعية القرض في الإسلام
يقلق الكثير من الناس من القروض ومن أنها تكون غير مطابقة لأحكام الشريعة الإسلامية، لكن هناك بعض الأدلة الشرعية التي تفيد بمشروعية القرض في الإسلام ومنها:
 
قوله تعالى: ((من ذا الذي يقرض الله قرضا حسنًا فيضاعفه له أضعافا كثيرة)) [البقرة: 245].
قول الرسول صلى الله عليه وسلم ((ما من مسلم يقرض مسلما قرضا مرتين إلا كان كصدقة مرة)).
ولمعرفة رقم حسابك في البنك الأهلي التجاري انقر على هذا الرابط: كيف تعرف رقم حسابك في البنك الأهلي التجاري عن طريق النت أو الصراف
شارك المقالة:
1393 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook