معلومات عن استيراد ديكورات من تركيا

الكاتب: رامي -
معلومات عن استيراد ديكورات من تركيا

معلومات عن استيراد ديكورات من تركيا

 

استيراد ديكورات من تركيا

 
 
يتميز الديكور التركي بالأناقة والمتانة، ويفضل العديد من مستوردي الديكور في تركيا الاعتماد على المواد الطبيعية والخشب الجيد، وبالتالي يتم استيراد ديكورات من تركيا بأسعار رائعة، وتعتبر تركيا من أشهر الأسواق وأكثرها شهرة فى العالم في مجال الديكور لذلك إن كنت ترغب بالتعرف اكثر عن هذا المجال تابع معنا المقال الأتي استيراد ديكورات من تركيا :-
 
 

منتجات الديكور من تركيا

 
 
إن وجود الديكور  في المنزل له أهمية كبيرة حيث أصبح  الديكور المنزلي لا غنى عنها في كل منزل وتعتبر من الأساسيات في أي منزل وقد لا يهتم بعض الأشخاص بتصميم الديكور الخاص في منازلهم، وهذا من الاخطاء الكبيرة ولكل مكان في المنزل ديكور خاص به ولكن أكثر الاماكن أهمية هو المكتب حيث له أنواع معينة من الديكورات ويجب أن يتم اختياره بشكل مناسب.
وقد انعكست الرقة التركية بشكل كبير في هذا المنزل سواء في اختيار الألوان أو في الزخرفة نفسها، فقد تم اختيار اللون الأبيض ليكون هو السائد في الأثاث، مع طاولة كبيرة ذات أدراج وخزائن متعددة ذات طابع تركي ريفي ببساطة، تم تصميم المطبخ، وبنفس الدقة، تم اختيار الأثاث العتيق من نفس اللون وسائد مربعة باللونين الأبيض والرمادي وهذه من أهم ديكورات تركيا
 
والديكورات التركية المودرن تتمتع بشكل كبير بالبساطة وتتميز بكونها ذات الطابع الريفي، ولكن يمكنك إدخال لمساتك الحديثة لتعطيك الابتكار والابتكار، وفي التصميم المودرن يتم اختيار ركن عصري بلون كاف ومزين باللون الأصفر وسائد زرقاء اللون مع تنجيد طاولة من نفس اللون، وللمزيد من الراحة جهز كرسي هزاز بفكرة الطاولة الثلاثية المتداخلة وهذه اشياء يفهمها شركات الديكور في اسطنبول
 
الديكور التركي الحديث لغرفة المعيشة يجمع بين الرقة والجمال، مع ستائر خشبية بيضاء بلون خمري وهو نفس لون ركن الغرفة وورق الحائط، كما أنه مميز ومعروف عن الديكور التركي، الوسائد الملونة هي الأبرز في الغرفة، كما أنني أختار الديكور بإطار التابلوه ليكون زخرفة الجدار مقابل التلفزيون لخلق نوع من التوازن بين الجدارين.
ويتمتع الديكور التركي بالرقة والبساطة في التصميمات هي أحد أسباب خلق الراحة النفسية والهدوء داخل المنزل، وخصوصا في غرفة الجلوس حيث يتم فيها تنفيذ إطار الجبس لوضع التلفزيون بداخلها لتميزها عن ورق الحائط المنفذ في باقي الحائط، وتم اختيار الرفوف الدائرية والمربعة بجانب التلفزيون من وجهة التزيين الغرفة دون الوقوع في ازدحام التفاصيل غير السارة، أما بالنسبة لأثاث الغرفة، فهي حساسة للغاية.
 
وتتمتع غرفة نوم التركية بلمسة كلاسيكية، والسرير مصنوع من الحديد بأشكال بسيطة، وخلفية السرير مغطاة بستارة بيج لتعكس رفاهية الغرفة بلطف أكثر، والغرفة مجهزة بكرسي وطاولة بنفس الفكرة وتتمتع غرفة طعام تركية بسيطة باللونين الأبيض والفضي، تتكون من مكانة، وبوفيه، وطاولة مع كراسي بالإضافة إلى مكتبة تلفزيونية.
 
 

أهمية ديكور غرفة المكتب المنزلي

 
 
يستأنف الكثير من الأشخاص عملهم بعد عودتهم إلى منازلهم، حيث لم يتمكنوا من إنهاء جميع أعمالهم داخل أماكن عملهم، ولهؤلاء يجب توفير مكان مناسب لهم لممارسة عملهم الخاص ولا يوجد أفضل من المنزل مكتب أو وجود ديكور تحقق النظام له وترتب له أعماله وشؤونه وهذا ما يشكل تحدي مع هندسة الديكور في تركيا
 
وقد يجد الآخرون، في وجود المكاتب، مكانًا آمنًا يضعون فيه أشياءهم الثمينة بالداخل، مثل النقود والمجوهرات، أو مكانًا يحتفظون فيه بالأوراق والمستندات المهمة بالنسبة لهم، وقد ينظر آخرون إلى غرفة المكتب على أنها مكان وملاذ هادئ يمكن اللجوء إليه عند الحاجة للحصول على وقت للانغماس في التفكير العميق في بعض الأمور بعيدًا عن اهتمامات الحياة اليومية، أو محاولة الخلوة مع النفس لتصفية الذهن وأخذ قسط من الراحة النفسية والعقلية.
 
 

شركات ديكور تركية

 
 
وفيما يلي قائمة بأفضل استيراد ديكورات من تركيا شركات الديكور التركية
كوشتاش تركيا
هي واحدة من أكبر شركات الديكور المتواجدة في تركيا وتحظى بصيت واسع جدا عند كل مستورد ديكور حيث تتمتع بباقة من أفضل الموظفين المتخصصون في مجال تصميم الديكور.
ادوثيت
تعتبر من أفضل شركات صناعة الديكورات وخصوصا الديكور المكتبي وتقوم الشركة بعمل أروع تصميمات الديكور بأقل الاسعار وحسب رغبة العميل.
 

محلات ديكور في اسطنبول

 
يجب أن تعلم عزيزي القارئ استيراد ديكورات من تركيا أن محلات الديكور ليست مسؤولة عن تسليم المنتجات المباعة حيث تعتبر مسؤلة فقط عن التثبيت حيث يأتي الزبون بسيارة لتحميل الديكور الذي اشتراه ويذهب معه أو ينضم إليه عمال التركيب ولكن في الوقت الحالي يبحث الجميع عن راحة العميل لينال رضا العميل، لذا يمكنك الاتفاق مع سيارة واحدة أو بعض السيارات أصحاب ربع ونصف النقل لاستلام المنتجات التي طلبتها وبالطبع العملاء هم من يدفعون مقابل تلك السيارات مع التركيز على الاتفاق معهم على سعر التوصيل حتى لا يتعرضوا للاستغلال من قبل أصحاب السيارات.
 
 

تسويق وبيع الأثاث

 
 
وإن كنت ترغب بالاستيراد استيراد ديكورات من تركيا ديكورات تركية مودرن بغرض التجارة إذا ستحتاج لعمل تسويق وتشمل خطوات التسويق الأتي:-
يجب تعليق لافتة كبيرة مضيئة على واجهة المعرض لتوضيح النشاط ويجب اعتماد أسلوب عرض مميز حتى يتمكن الناس من رؤية المنتجات من الزجاج الخارجي للمعرض ويجب توفير ديكورات تركية يتناسب مع طلب السوق من حيث السعر والجودة والتصميمات لضمان البيع ويفضل أن تبحث عن أفضل مصادر ديكورات منازل تركية صغيرة دون كلل لضمان خفض التكاليف ورفع هوامش الربح ويجب معرفة أسعار البيع في المحلات والمعارض الأخرى والبيع بنفس الأسعار ولو كانت مرتفعة والاعتماد على الإعلانات الإلكترونية واستهداف أصحاب الأعمال الحرة والشركات من بين سكان المدينة قد يساهم في زيادة كبيرة في المبيعات كما يمكن إنشاء موقع إلكتروني باسم المشروع، ومن خلاله يمكن بيع قطع الديكور وزيادة شهرة المشروع.
 

تصميم ديكور تركية

 
 
تنتج تركيا العديد من المنتجات التي يتم تصديرها إلى جميع دول العالم حيث يعتبر التصدير في تركيا من أهم العوامل التي تساعد الاقتصاد التركي على الصعود والنمو فإذا كنت ترغب في محاولة استيراد الديكور من تركيا فعليك اتباع بعض النصائح التي ستساعدك على دراسة جدوى مشروع استيراد ديكورات من تركيا تصميم الديكور التركي وتحديد مدى الربح والخسارة والمخاطر في السوق التركي والسوق المحلي في بلدك أو في البلد الذي أنت فيه ترغب في استيراد القطع الزخرفية التركية، لذلك سنخبرك في السطور التالية بالعديد من النصائح التي يجب أن تتعلمها قبل الانخراط في تجارة الديكور.
 
نجد في السوق التركي العديد من المنتجات وكل منتج متوفر بأسعار مختلفة، لذا بصفتك مستوردًا عربيًا لقطع الأثاث والديكور التركي، وستحتاج إلى معرفة العديد من الخطوات والتفاصيل قبل القدوم إلى تركيا والخطوات الأخرى التي ستتخذها عند الاستيراد من تركيا
 
 

الخطوات الواجب اتباعها قبل المجيء إلى تركيا

 
 
هي مجموعة من الخطوات التي ستساعدك على التعرف على السلع والمنتجات المطلوبة في بلدك وتفاصيلها والمواد الخام للتصنيع ومستوى الجودة المطلوب، وذلك لأن الديكور في تركيا كثير، وعليك أولاً تحديد نوع الديكور المطلوب، والتصميم المطلوب، وكل ما يتعلق به بدقة شديدة.
 

دراسة السوق المحلي والاسعار

 
 
حتى تكون على دراية تامة بالأسعار في السوق المحلي في بلدك، من ديكورات منازل تركية من الخارج والداخل من حيث (سعر التجزئة، وسعر التاجر، وسعر الجملة، وسعر المستورد) وهذا يمثل بدقة السعر الحقيقي للمنتج، وهذه الخطوة هي من أهم الخطوات حتى لا يترك مجالا لعنصر المفاجأة.
وقد تتفاجأ في الأسواق العربية بوجود نوع من الديكور التركي يكون سعره للمستهلك أقل من سعر الاستيراد، وهذا يرجع عادة إلى وجود مستوردين ذوي خبرة يقومون بتصنيع البضائع لحسابهم الخاص داخل مصانع الديكور في تركيا للوصول إلى أفضل سعر تنافسي في السوق المحلي في النهاية، وهذا يمكنك الوصول إليه بسهولة بعد عدة سنوات من الخبرة في مجال استيراد وتصدير البضائع التركية.
 

معرفة قوانين الجمارك في بلدك

 
 
قبل الاستيراد من تركيا أو من أي دولة لا بد من معرفة المعايير الجمركية في بلدك، حتى لا تتفاجأ عند محاولة إدخال بعض السلع التركية بتعرفة جمركية عالية تصبح عبئًا على تكلفة المنتج و يزيد سعره الذي يصل إلى المستهلك.
 
 

طريقة كتابة البيانات على المنتج التركي

 
 
تعتبر البيانات المكتوبة على الديكور المستوردة لبلدك ذات أهمية كبيرة قد لا تنتبه لها، ولكن في الواقع، إهمال كتابة بلد المنشأ قد يتسبب في مصادرة المنتج من قبل الجمارك وغرامة عليك مبالغ كبيرة أكبر من سعر المنتج نفسه و تأكد من أن قطع الديكور المستوردة لا تتطلب تصاريح من وزارة الصحة حتى لا يتم رفض دخول المنتج من الجمارك في بلدك.
ويجب توافر بعض الاوراق مثل: شهادة المنتج، قوائم التغليف، فواتير الشراء، البيانات الفنية حتى تتمكن من تمرير البضائع والمنتجات من الجمارك بسهولة.
تحديد آليات عملية البيع والتوزيع من البداية
معرفة مكان بيع الديكور والتأكد من سهولة توزيع المنتج وبيعه، وكذلك تحديد طريقة الدفع والتحصيل لمعرفة وتحديد عنصر المخاطرة، أي ما إذا كان الدفع سيكون فوريًا أم على أقساط حتى تتمكن من  تحديد أرباحك النهائية.
 
رأس المال
 
يتم تحديد رأس المال لمشروع استيراد الديكور التركي بناءً على طريقة تحصيل المبالغ بعد بيع البضاعة، وذلك لأن عملية الاستيراد هي دورة مستمرة تحتاج إلى دوران رأس المال، ولكي يكون معدل دوران رأس المال سليمًا، من الضروري معرفة نسبة التجار الذين سيدفعون المبالغ على أقساط بشرط ألا تتجاوز نسبة معينة حوالي 20? من التجار، حتى لا تقلل رأس المال الأصلي الخاص بك، وكذلك لتتمكن من ادخار مبالغ من أرباحك لشراء واستيراد الطلبات اللاحقة حتى يستمر مشروعك بالنجاح.
لهذا السبب نوصيك بتقسيم أرباحك مبدئيًا إلى: تكلفة استيراد طلبيات البضائع والمنتجات المتوفرة في مخزونك والديون التي  لديك مع التجار وتحديد قائمة نهائية واضحة للمنتجات وحدد بدقة البضائع التي يمكنك استيرادها، لتوفر على نفسك الارتباك عند التعامل مع المصانع التركية.
 
 

مصانع الديكور في تركيا

 
 
يجب البحث والتعرف على المصانع التركية والتعرف على المصنع الذي ستستورد منه والتعامل معه ومقارنة أسعاره وجودة منتجاته ويستحسن الحصول على صور للمنتجات المطلوبة للاستيراد وبيانات واضحة عنها وفي حالة عدم وجود صور المنتج، يمكنك البحث على الإنترنت عن منتجات مماثلة واستخدام بياناتها وصورها.
ويمكنك أن تطلب المساعدة من مكاتب التخليص الجمركي وترك الأمر لها حيث أن هذه المكاتب أو الشركات هي مكاتب مساعدة ذات خبرة لتنفيذ عملية الشراء، وهناك العديد من الشركات حيث يمكنك تحديد العديد من المواقع على الإنترنت، ويجب أن تكون حذرًا عند اختيار واختيار مكاتب موثوقة ومثبتة من أشخاص جديرين بالثقة.
 
تكون هذه المكاتب مسؤولة عن
 
تحديد مجموعة من المصانع ومصادر البضائع لك، لفحص المنتج الذي قمت باختياره مسبقًا عند استلامه، وشحن المنتجات وتجهيز المستندات الخاصة بالشحنة ولهذا يلجأ العديد من المستوردين إلى هذه المكاتب لخبرتهم في هذا المجال، خاصة إذا لم يكونوا متواجدين في تركيا لفحص واستلام المنتجات.
إذا قمت بالخطوات السابقة بنفسك دون مساعدة المكتب، فستحتاج إلى
 
التعاقد مع الشركة المصنعة أو التاجر بنفسك بعد الاتفاق على السعر والمبلغ الواجب دفعه كدفعة أولى وتسجيل ذلك في العقد والحصول عل  الموافقة على الشروط الجزائية التي يتم دفعها في حالة عدم تسليم المنتجات والبضائع في المواعيد المتفق عليها أو إذا كانت البضاعة غير مطابقة للمواصفات المتفق عليها والمكتوبة في العقد والحصول على الموافقة على تاريخ التسليم وتثبيته في العقد والاتفاق على مكان التسليم يكون في المصنع أو في ميناء التصدير.
 
في النهاية يجب أن تعلم أن كل المعلومات والأبحاث الدقيقة، وكذلك طلب المساعدة من الخبراء، وهذا سيوفر عليك الكثير من النفقات ويجعلك تستورد ديكورات صالونات منازل تركية بأقل تكلفة ممكنة.
 

مشروع الديكور

 
 
يتميز الديكور التركي محلي الصنع بجودته العالية التي تمكنه من البقاء لفترات طويلة بالإضافة إلى أنها تتميز بتصاميمها المتنوعة التي تناسب ثقافتنا العربية كما تتميز بأسعارها الجيدة الميسرة حيث انها تصنع بشكل احترافي وبكثرة في تركيا وهذا ما يؤدي لانخفاض كبير في اسعار المنتجات الاخرى في أسواقنا العربية، وإذا تحدثنا عن حجم الطلب على تجارة الديكور سنجد أنه كبير وخاصة من قبل الشباب الذين يستعدون للزواج والمتزوجين الذين يسعون لتجديد أثاث منازلهم وإذا تحدثنا عن حجم التوريد، سنجد أيضًا العديد من ورش العمل والمعارض التي تقدم قطع الديكور متنوعة طبعا هذا لا يعني أنه لم تعد هناك فرصة لدخول هذا السوق وتصبح صاحب ورشة أو معرض أثاث، بل على العكس هناك فرص كبيرة بشرط أن يكون المكان المناسب يتم اختيار المصدر والتعامل معه لتوفير المناسب الذي يوفر لك المنتجات المناسبة بالإضافة إلى التسويق بطريقة تضمن لك جذب أكبر عدد ممكن من العملاء.
 

فكرة المشروع وأهدافه

 
 
الفكرة عبارة عن معرض ديكور للمنتجات التركية يتميز بجودته المناسبة للسوق المحلي وبأسعار مناسبة تكون في متناول المستهلك وأهداف هذا المشروع هي استيراد المنتجات من الخارج والعمل على توظيف بعض الأيدي العاملة بالإضافة إلى تحقيق الكثير من الأرباح التي تساعد صاحب المشروع على الادخار والتطوير بشكل شرعي في نفس الوقت.
موقع ومساحة مشروع معرض الأثاث
يمكن إنشاء المشروع في العديد من المناطق، على سبيل المثال يمكن إقامته بجوار معارض أثاث أخرى وكذلك يمكن إقامته بشكل مستقل في إحدى المناطق المكتظة بالسكان على البحر الأبيض المتوسط ??من حيث مستوى المعيشة بالترتيب للبيع لهؤلاء السكان بالإضافة إلى سكان المناطق المجاورة، وبالنسبة للمساحة يجب أن تكون كبيرة لأن قطع الزخرفة كبيرة وكبيرة، لذلك يمكننا القول أن مساحة 100 متر مربع على قطعة واحدة من الطوابق الأرضية سيكون مناسبًا تمامًا.
 
 

معدات المشروع

 
التركيبات الداخلية: يجب أن تكون الأرضيات مبلطة بنوع جيد من السيراميك وذلك لتسهيل تنظيف المعرض بالإضافة إلى أن الخزف الجيد سيساعد في إبراز المنتجات بأفضل أشكالها، كما يجب رسم المعرض من الداخل بشكل مبهج الألوان التي تريح العملاء وتمنحهم الرغبة في البقاء في مكان لأطول وقت ممكن، يجب أيضًا تركيب وحدات إضاءة ذات شكل متطور، وتغطية بعض السجاد الأنيق في الأرضيات، وتركيب مكيف هواء عالي السعة لتتمكن من تكييف الهواء في جميع أنحاء المعرض، يمكنك أيضًا تعليق شاشة LED أو LCD لعرض بعض المنتجات التي تمتلكها وعرض العروض التي تقدمها.
 
المعدات الخارجية: ستحتاج إلى أن تكون جميع حوائط المعرض مصنوعة من الزجاج المقوى لعرض المنتجات من الخلف وبالتالي يراها أكبر عدد ممكن من الأشخاص بالإضافة إلى ضمان عدم تحطمها لأي سبب من الأسباب وستحتاج أيضا إلى تركيب باب زجاجي سيكوريت وبالإضافة إلى ذلك ستحتاج إلى تصميم لافتة كبيرة لدي أي مكتب دعاية وإعلان وتعليقها فوق المعرض مع مراعاة أن الألوان المستخدمة في اللافتة تتناسب مع الألوان للمعرض من الداخل.
 
 

 مواقع ديكور تركية

 
 
لفتح محل ديكور يجب عليك الالتزام بالتعامل مع المواقع التالية لضمان النجاح
 
يوجد العديد من الورش والمصانع المحلية التي تصنع وتتاجر في الديكور التركي، ومن أجل الحصول على عناوينها يمكنك الاعتماد على العديد من المصادر منها (متجر الأثاث عبر الإنترنت، ومحركات البحث مثل جوجل، وأدلة التجار الإلكترونية مثل Yellow Page و Daleel website وغيرها، أدلة القراء، الكتالوجات التي يتم بيعها في المكتبات ومخازن المجلات، والعاملين الاستشاريين في المجال، ومصادر أخرى) وبعد أن تتمكن من الوصول إلى أكثر من مصنع وورشة عمل، يمكنك القيام بزيارات لهم لتفقد المنتجات، انظر الأسعار وطرق سداد المستحقات وتفاصيل أخرى ومن ثم يمكنك إجراء مقارنة بين جميع المصانع والورش واختيار أفضل مصدر والتعامل معه أو يمكنك اختيار أكثر من مصدر.

القوى العاملة المطلوبة للمعرض

ستحتاج إلى حوالي 2 موظفين للقيام بعمليات البيع والعرض للعملاء، وكذلك لترتيب محتويات المعرض، ويفضل أن يكون الخريجين الشباب الجدد، بالإضافة إلى أنك ستحتاج إلى عامل نظافة يقوم بعمليات التنظيف والتنظيف ويساعد يقوم البائعون بترتيب محتويات المعرض بحيث تكون وظيفتك هي إدارة والتعامل مع مصادر التوريدات والقيام بالعمليات المحاسبية والتسجيل في الكتب.
المبيعات والتسويق
 
يمكن تصميم متجر لقطع الديكور باسم المعرض، حيث يمكنك عرض نظرة عامة، وكذلك عرض صور للمنتجات المتاحة وعندما يبحث الأشخاص في محركات البحث، يظهرون لهم ويرون منتجاتك.
يمكن إنشاء الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي وعرض صور المنتجات عليها بالإضافة إلى العنوان، وبالطبع هذه الصور سيشاهدها عدد كبير من الأشخاص ومن يهتم سيأتي إلى مقر المشروع للتفتيش وأن منتجات مقابلته مثل أنه سيشتري بالطبع.
 
يمكنك عمل اعلانات فى احدى مجلات الديكور كما يمكنك عمل إعلانات في بعض المجلات التجارية المختلفة و يمكنك أيضًا عمل إعلانات خاصة في بعض المواقع الإلكترونية الكبرى.
وبذلك نكون قد قدمنا ??لك أكبر قدر من المعلومات التي تحتاج لمعرفتها عن الديكور التركي، وقدمنا ??دراسة جدوى لمشروع استيراد ديكورات من تركيا بيع الديكور بشكل شامل ومتكامل حول معارض الديكور، من التخطيط إلى البيع.
شارك المقالة:
157 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook