معلومات عن استيراد دقيق القمح من تركيا

الكاتب: رامي -
معلومات عن استيراد دقيق القمح من تركيا
"

معلومات عن استيراد دقيق القمح من تركيا

 

 استيراد دقيق القمح من تركيا

 
يعتبر استيراد دقيق القمح من تركيا من أربح المشاريع، لأننا علم جيدًا أن العالم كله لا يستطيع أن يستغنى عن رغب خبز، فهو مصدر غذاؤنا جميعًا، والأهم أن الاستيراد يكون من تركيا، ومن المشهور أن هذه الدولة بها العديد من المنتجات الرائعة والتي تتميز بجودتها القيمة، فأنت عندما تقرر تنفيذ هذا المشروع، ولكن لا تعرف الأماكن التي يمكن أن تستورد منها القمح من تركيا، فلا تقلق ففي هذا المقال نطرح عليك بعض الشركات والجهات المختصة في دقيق القمح.
 

استيراد القمح من تركيا

 
تعد تركيا واحدة من أكبر البلدان امتلاكًا للأراضي الزراعية، حيث تتم الزراعة في معظم المناطق في البلاد، فبالنسبة لـ انتاج تركيا من القمح نحو 22 مليون طن من القمح سنويًا، بالإضافة إلى أنها أكبر منتج للبندق، التين، الزبيب، المشمش، والخضراوات مثل العنب والشاي والقطن. وبالنسبة لـ استهلاك تركيا من القمح، فقد يبلغ إجمالي استهلاكها في السوق الداخلي 19 مليون طن، وهذا يؤكد أن تركيا دولة قادرة على الاكتفاء الذاتي.
ومن الجدير بالذكر أن صادرات تركيا من الدقيق، فهناك تقرير أوضح فيه أن تركيا تحتل مركزًا مهمًا في السوق العالمي لصادرات المخبوزات المصنعة من القمح، بالإضافة إلى أنها تحتل المركز الأول في صادرات الدقيق، والثاني في صادرات المكرونة، وحيث أن صادراتها من الدقيق ارتفعت بالضعف في السنوات العشر الأخيرة، وأيضًا زادت المكرونة بستة أضعاف. فإذا كنت تريد الاستيراد من تركيا، فعليك أن تقوم بعدة أمور، وهي في غاية الأهمية، فحاليًا نسبة الإقبال على المنتجات التركية كبيرة حدًا ما، وهذا دليل على جودة المنتج، فعملية الاستيراد لكي تتم بشكل قانوني عليك توفير الأوراق الازمة لتلك العملية.
فعند التفكير في استيراد مواد غذائية تركية بالجملة، فيمكنك أن تتبع إحدى هذه الطرق:
أولًا: يمكن الذهاب مباشرة إلى تركيا، وهناك تتم عملية الشراء، وتعتبر هذه الطريقة من أفضل الطرق؛ لأنك تستطيع أن تباشر منتجك بنفسك، وتتأكد من سلامة المنتج وجودته، وأيضًا تتأكد من صلاحيته، وهذه نقطة مهمة جدًا خصوصًا في المواد الغذائية، وتكون أيضًا وقفًا للوزارة الصحة.
ثانيًا: يمكن أن تتم عملية البيع من خلال الشبكة العنكبوتية، وهذا في حالة إذا كان ليس لديك القدرة على السفر مباشرة، ولكن هذه الطريقة لا بد أن تتحرى الدقة في الشركة التي تستورد منها المنتج، حتى لا تقع في عمليات النصب والاحتيال.
ثالثًا: هناك شركة تقوم بدور الوسيط، فمن خلالها يمكن أن تستور المنتج الذي ترغب فيه، لأنها تقوم بمعاينة المنتج والتأكد من مطابقته بالمواصفات المطلوبة.
 

انواع الدقيق في تركيا

 
 
عند الرغبة في استيراد القمح، فعليك أن تبحث عن أفضل انواع الدقيق في تركيا وهذا من خلال الشركات أو المصانع سوف تختار الأفضل، وهذه شركة من ضمن الشركات المتواجدة في تركيا، ولكن لا بد قبل الاتفاق أن تتأكد من مصداقية الشركة وأن المنتج ذات جودة عالية.
شركة مطاحن تِك باش للدقيق
تأسست شركة مطاحن تِك باش للدقيق “TEKBA? UN” عام 1997 ضمن شركة تِك باش المساهمة “TEKBA? A.?.”.
حيث تعالج القمح المزروع في سهول قونيا الخصبة في الأناضول ضمن منشآتها المتطوّرة لتقدمّه تحت شعار “سلطان الطحين” لمصنّعي الأغذية و للأفران و لتجار الجملة في كل أنحاء تركيا.
تهدف شركة مطاحن تِك باش للدقيق الرائدة في القطاع لتوفير الاستدامة بخدماتها وجودتها دون المساس بموثوقية وسلامة المنتج، وهذا من خلال الحفاظ على مجال نشاطها حديثاً مزوداً بالبنية التحتية التكنولوجية المجهزة وفقاً للجيل الصناعي الرابع 4.0.
 
 

شركات الدقيق في تركيا

 
يبحث الكثير من الأشخاص عن شركات استيراد الدقيق في تركيا، فلذلك سوف نطرح شركة من الشركات المختصة في دقيق القمح مثل:
 
 
شركة أنقرة لصناعة الدقيق
 
حيث وضعت حجرها الأساسي في عام 1970 من قبل إلهان جافجاف رئيس الهيئة الإدارية حاليًا، تواصل إنتاجها بدون انقطاع ومنذ 40 عامًا.
تواصل الشركة التي بدأت بالإنتاج في مصنعها بحي بالغاط في أنقرة وبطاقة تكسير 85 طن من القمح يوميًا، فعالياتها الآن في ثلاثة مصانع بثلاث مدن وبطاقة 1550 طن يوميًا.
احتلت الشركة في تسلسل المؤسسات الصناعية الكبيرة الخمسمائة في تركيا الذي يُحدد من قبل غرفة صناعة اسطنبول، المرتبة 481 في عام 2007، والمرتبة 463 في عام 2008، كما احتلت مكانتها بين الخمسة الأوائل على صعيد القطاع في القائمة.
 

مصانع الدقيق في تركيا

 

إذا كنت تبحث عن معمل طحين في تركيا، فهناك مثل:

 
 
عمل الطحين الذي تم إنشاؤه ضمن مرافق تشومرا.
حيث طاقته الإنتاجية من تكسير القمح تقدر بـ 200 طن من القمح في اليوم الواحد.
بالإضافة إلى أن طاقته الإنتاجية من طحن الدقيق تقدر بـ 15 ألف طن من القمح في اليوم الواحد.
فإن القوة الكاملة للطاقة في المطحنة 2500 كيلو واط، وتتميز بأنها أول مطحنة في تركيا تستخدم مواد أتيكس في إنتاج الطحين.
شركة كوزلو لإنتاج الطحين والبيض والأعلاف الحيوانية
تم تأسيسها في عام 1954، وهذه الشركة تعمل في 3 مجالات مختلفة بماركاتها الثلاثة كالتالي:  في قطاع الدقيق (الطحين) تقدم منتجاتها بعلامتها التجارية Misun، أما في في قطاع البيض والاعلاف الحيوانية بعلامتها التجارية Kozlu.
يقع مصنع الشركة العصرية في مدينة صلواوفا  Suluova / AMASYA بالإضافة أنه مجهزة بأحدث التكنولوجية الحديثة لتقديم أفضل المنتجات وبأعلى مستويات الجودة إلى عملائها.
كم سعر كيلو القمح في تركيا 2020
طبعًا بلا شك أن اسعار دقيق القمح في تركيا، تختلف على حسب الكمية الذي يرغب المشتري فيها، وعلى حسب جودة المنتج ونوعه، فلذلك لا يمكن أن نضع سعر ثابت لدقيق القمح. وإلى هنا يكون حديثنا انتهى عن استيراد دقيق القمح من تركيا، ونرجو أن تكون كمية المعلومات التي جمعناها تكون مفيدة وبسيطة استيراد دقيق القمح من تركيا  .
 
"
شارك المقالة:
152 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook