معلومات عن استيراد حطب من تركيا

الكاتب: رامي -
معلومات عن استيراد حطب من تركيا
"

معلومات عن استيراد حطب من تركيا

 

استيراد حطب من تركيا

 
أصبح من الشائع الاستيراد من تركيا وذلك بسبب الشروط التركية الموثوقة والآمنة للحصول على منتج  مطابق لمعايير الجودة  وخاصة أن استيراد البضائع من تركيا مربح ومن الأفكار التي أصبحت مطروحة لدى بعض المستثمرين  هي استيراد حطب من تركيا ولكن كل ماتحتاجه هو دراسة جدوى من أحد المكاتب المعتمدة بالمملكة يعطيك كل التفاصيل عن البدء ويضمن لك المنافسة ونتعرف على تفاصيل أكثر في المقال التالي.
 

استيراد الحطب من تركيا

 
نجد في السوق التركي العديد من المنتجات وكل منتج متوفر بأسعار مختلفة  ولهذا ستحتاج إلى معرفة العديد من الخطوات والتفاصيل قبل القدوم إلى تركيا التي ستساعدك على التعرف على السلع والمنتجات المطلوبة في بلدك  وتفاصيلها، والمواد اللازمة لتصنيعها من أجل إتمام عملية الاستيراد من تركيا وهي دراسة السوق المحلي والأسعارمن حيث سعر التاجر  وسعر الجملة  وسعر المستورد  وهذه الخطوة مهمة حتى لا تترك مجالاً لعنصر المفاجأةوهذا يرجع عادة إلى وجود مستوردين ذوي خبرة يقومون بتصنيع البضائع لحسابهم الخاص داخل المصانع التركية للوصول إلى أفضل سعر تنافسي في السوق المحلي في النهاية.
قبل استيراد الحطب من تركيا  أو أي دولة من الضروري تحديد المعايير الجمركية في بلدك،تعتبر البيانات المكتوبة على المنتج المستورد لبلدك ذات أهمية كبيرة قد لا تؤخذ في الاعتبار  ولكن في الواقع، فإن إهمال كتابة بلد المنشأ قد يؤدي إلى مصادرة المنتج من قبل الجمارك وغرامة عليك مبالغ كبيرة أكبر من سعر المنتج نفسه  ومن خلال تجربتي في الاستيراد من تركيا لابد أن تتوافر كافة أوراق المنتج الكاملة مع معرفة مكان بيع المنتجات والتأكد من سهولة توزيع المنتج وبيعه وكذلك تحديد طريقة الدفع والتحصيل لمعرفة وتحديد عنصر المخاطرة.
 

مكتب مستشار تطوير الأعمال:

 
يضمن لك أفضل مكتب دراسات جدوى في المملكة  والذي يضم فريق كبير من المتخصصين في جميع المجالات، دراسة شاملة لمشروعك لتحقيق ربح مضمون.
مكتب دراسة الجدوى الاقتصادية لسنابل الإبداع:
للمكتب تاريخ طويل في هذا المجال  ولديهم أرشيف لعدد كبير من المشاريع الناجحة في المملكة أعدوا لها دراسات جدوى  وهو بالتأكيد خيارك الأفضل.
 

مصانع الحطب في تركيا

 
 
يعتبر الخشب من المواد العضوية التي يتم استخلاصها من النباتات  ويتم تشكيله وتغيير حجمه ومرونته ويأخذ أوضاعًا مختلفة أثناء نموه وفقًا لعوامل البيئة الخارجية.
تعتبر الغابات بأشجارها العالية والكثيفة المصدر الرئيسي للحصول على الأخشاب بكافة أنواعها تنتشر المصانع والشركات التي تصنع وتبيع وتتاجر بالأخشاب في حالاتها الأولية أو بعد تصنيعها إلى أثاث أو قوارب صيد أو صناعات أخرى تعتمد على الخشب كمواد خام في جميع أنحاء العالم، فقد لجأت الدول إلى زراعة الغابات وتخصيصها للأغراض التجارية فقط، مثل صناعة الأخشاب وكذلك عمل معامل الخشب في تركيا حتى تبدأ مراحل تجهيز الأخشاب بقطع الأخشاب الذي تلجأ إليه المصانع الكبرى للمقاولات.
Arwood تعتبر واحدة من أكبر الشركات الصناعية في تركيا من خلال استثماراتها المتجددة وتوسيع قدراتها الإنتاجيةذات أعلى قدرة إنتاجية تحت سقف واحد في تركيا وتتم عرض العديد من أنواع حطب تركيا للبيع، مع 3 خطوط إنتاج لألواح نشارة الخشب المضغوطة بطاقة إنتاجية 3000 متر مكعب في اليوم، وخطي إنتاج للألواح الخشبية الأم. د. F بطاقة إنتاجية 2000 م 3 يومياً
 
شركة ميراي صن التركية لصناعة الأخشاب التركية
جميع أنواع الأخشاب التركية
موقعها في اسطنبول، أتاسهير
صوبات الحطب في تركيا
انتشرت في الأونة  الأخيرة فكرة صوبات الحطب في تركيا بهدف جذب الكثير من السائحين والسياح وغيرهم حيث  قامت بعض المقاهي المطلة على البحر الأسود في ولاية ريزه الواقعة شمال شرقي تركيا بوضع المواقد بين الطاولات في الأماكن المفتوحة، لتوفير الدفء وأفضل الخدمات للزوار في فصل الشتاء ومن هنا جاءت فكرة مدفأة حطب تركية وخاصة أن فكرة تركيب مواقد الحطب نالت إعجاب العديد  السياح، مشيرًا إلى أن المكان كان خاليًا من الناس في السابق بسبب برودة الطقس وأن الزبائن بدؤوا بالذهاب إلى المقاهي في الشتاء أكثر من ذي قبل، حيث أرادوا قضاء أوقات فراغهم أمام البحر بجانب المدافئ الساخنة.
 

اسعار الحطب في تركيا

 
يشعر الكثير من الناس بالحيرة عند التفكير في شراء الأخشاب  حيث توجد أنواع كثيرة من الخشب ؛ بعضها من الخشب الصلب، وأنواع أخرى لينة، ولكل نوع ميزاته واستخداماته الخاصة التي تميزه عن الأنواع الأخرى.
 

أنواع الخشب في تركيا

 
 
خشب الزان يعتبر خشب الزان من أصعب أنواع الأخشاب، وهو من جذوع الأشجار المتينة، على الرغم من سهولة تشكيله ودهانه، كما أنه من المحتمل أيضًا أن يتم ضغطه  وهناك أنواع عديدة من خشب الزان وهو أغلى ثمناً مقارنة بالأنواع الأخرى لأنه موطنه رومانيا  وأرخص خشب زان هو التركي.
خشب البلوط هو نوع غير شائع من الأخشاب بسبب سعره المرتفع جدا  وله ستين نوعا في كثير من البلدان، ويسمى أيضا خشب البلوط، وله نوعان ؛ لونها أحمر وأبيض، وأفضل أنواعها الأبيض، وتتميز بصلابتها وسهولة تكوينهالذلك يتم استخدامه في التجارة في تركياولكن له عيب واحد وهو احتوائه على مادة كيميائية تسبب صدأ الحديد.
خشب الدردار هو نوع من الخشب المصمت الذي يمكن طيه، ويتراوح لونه من البني الفاتح إلى البني الغامق  وغالباً مع خطوط حمراء، وله حبيبات جذابة، ويستخدم في جميع أنواع الأثاث، وهو نادر بسبب تعرض أشجارها لمرض المسنين الهولندي الذي دمر نسبة كبيرة منها، مما جعلها من الأنواع الغالية الثمن.
 
 

سعر الحطب في تركيا

 
الزان أحجام 100-170، حوالي 506.3 دولار.
يبلغ سعر الخشب السويدي من الدرجة الأولى 329.1 دولارًا للمتر المربع.
تبلغ قيمة المتر من الخشب الروسي 303.80 دولار.
تبلغ تكلفة المتر المربع من خشب الجص من الدرجة الأولى 265.82 دولارًا لكل متر مكعب.
المتر الواحد من الخشب الأمريكي الأوروبي يكلف حوالي 1772.06 دولار.
المتر الواحد من خشب الماهوجني المستورد من الدرجة الأولى يكلف 1329.05 دولارًا.
متر من خشب البلوط هو 1582.2 دولار.
يبلغ سعر المتر المربع من خشب الساج 1455.62 دولارًا.
المتر الواحد من خشب المسك يكلف 367.09 دولارًا.
متر من الخشب العزيز المقدر بـ 759.50 دولار.
متر واحد من لوح خشب D.F الاسباني هو من النوع الاسباني الجيد، سعره يعادل 21.52 دولار.
يبلغ سعر العداد الخشبي المصنوع من الخشب الرقائقي والخشب الرقائقي 37.97 دولارًا.
ونكون قد قدمنا لكم معلومات بسيطة عن فكرة مشروع استيراد خشب من تركيا.
"
شارك المقالة:
528 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook