معلومات عن إعلانات لافتات الويب (Web Banner Advertising)

الكاتب: وسام ونوس -
معلومات عن إعلانات لافتات الويب (Web Banner Advertising)

 

 

معلومات عن إعلانات لافتات الويب (Web Banner Advertising)

 

هو إعلان يتم عرضه على صفحة ويب. يتكون الإعلان من صورة أو كائن وسائط متعددة تم إنشاؤه باستخدام تقنية Flash. كما يمكن أن تكون الإعلانات عبارة عن لافتات ثابتة أو متحركة، اعتمادًا على التكنولوجيا المستخدمة في صنعها.

 

الإعلان الرقمي أو عبر الإنترنت

عندما تستخدم الإنترنت وتزور مواقع الويب، فإنك تلاحظ الإعلانات تلقائيًا هناك. وبالمثل، يمكنك أيضًا مشاهدة الإعلانات في محركات البحث. كل هذه هي في الأساس أشكال من الإعلانات عبر الإنترنت أو الإعلانات الرقمية.

 

الإعلان الرقمي أو الإعلان عبر الإنترنت هو شكل من أشكال التسويق والإعلان في العصر الحديث الذي يستخدم الإنترنت لتقديم رسائل تسويقية ترويجية للمستهلكين. أفضل الأمثلة على الإعلانات الرقمية الناجحة هي American Express وMasterCard.

 

الإعلان عبر الهاتف المحمول

هو شكل من أشكال الإعلان يتم عبر الهواتف المحمولة أو الأجهزة المحمولة الأخرى. يشتري المعلنون بيانات أرقام الهواتف المحمولة لقاعدة عملائهم الحاليين بالإضافة إلى قائمة بأرقام هواتف العملاء المحتملين. نادرًا ما تمر الرسالة دون أن يلاحظها أحد، وبالتالي فهي مؤهلة كأداة تسويقية أو إعلانية فعالة. وعلى الرغم من أنها جديدة تمامًا، فلا يمكن إنكار أنها تسيطر على سوق الإعلانات. هذا يرجع في المقام الأول إلى حقيقة أن هناك زيادة في استخدام الأجهزة المحمولة مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. وفقًا للمدير التنفيذي لشركة Orange Label Advertising، يمكن أن يكون للإعلان عبر الهاتف المحمول تأثير قوي عند القيام به بالطريقة الصحيحة ويصبح شائعًا بسرعة لهذا السبب.

 
أمثلة قليلة من الشركات التي حققت أقصى استفادة من حملات التسويق عبر الهاتف المحمول هي شركة Ford Motor Company و RedBox و Starbucks Mobile Payments.

الإعلانات الترويجية

يتضمن الإعلان الترويجي استخدام أحداث الوسائط الترويجية أو الهدايا الترويجية، مما يساعد على جذب انتباه الجمهور وهو ببساطة وسيلة فعالة للإعلان. تعد حملة American Express الترويجية وحملة الإعلانات الترويجية التفاعلية من iClick من أفضل الأمثلة المناسبة هنا.

إعلان بكسل

إعلان البكسل هو نوع جديد جدًا من الإعلانات يتم فيه حساب تكلفة الإعلان بناءً على عدد وحدات البكسل التي يشغلها على الإنترنت.

إعلان الكلمات الرئيسية

هو شكل من أشكال الإعلان عبر الإنترنت حيث يدفع المعلنون مقابل ظهور إعلان في قائمة النتائج ذات الصلة عندما يستخدم الشخص عبارة معينة للبحث، من خلال استخدام محرك بحث.

إعلانات المدونة

تعد مدونات الشركات وسيلة ممتازة للغاية للشركات للوصول إلى قاعدة عملائها على الإنترنت. عادة ما تستخدم المدونات الإعلانية تقنيات التسويق عبر محرك البحث، والتي تضمن نتائج أفضل على الويب. وإذا تمكنت من الحصول على حركة مرور جيدة على مدونتك، فيمكنك أيضًا تجربة إعلانات الارتباط النصي حيث تقوم بربط جزء من النص على موقعك بصفحة أخرى على موقع ويب مختلف.

الإعلانات المطبوعة

كان هناك وقت كان يُنظر فيه إلى الإعلانات المطبوعة على أنها محرك كبير للمبيعات، ولكنها تراجعت مع ظهور طرق التسويق الرقمي. ومع ذلك، هذا لا يعني أن هذا الشكل من الإعلانات قد فقد تأثيره. في الواقع، عند دمجها مع الأساليب الرقمية، يمكن للإعلان المطبوع أيضًا أن يعمل العجائب في تعزيز جهود المبيعات والتسويق. هناك فئات فرعية في الإعلان المطبوع، والتي تشمل:

الإعلان الدوري

يشير هذا الشكل من الإعلانات إلى الإعلانات المطبوعة في الصحف أو المجلات أو أي شيء يتم نشره على فترات منتظمة.

الكتيبات والنشرات والمنشورات

في حين يمكن أيضًا وضع هذه الإعلانات في الصحف، إلا أنها تعتبر مختلفة لأنها طريقة أكثر حميمية وطويلة للتفاعل مع العميل. عادة ما تكون هذه الطريقة مناسبة عندما تحتاج إلى حشو معلومات أكثر مما هو موجود في إعلان جريدة.

الإعلان المباشر عبر البريد

كما يشير الاسم، يشير هذا بشكل أساسي إلى الإعلانات المطبوعة التي يتم إرسالها بالبريد مباشرةً إلى عناوين العملاء. إذا تم ذلك بالطريقة الصحيحة، يمكن أن يكون البريد المباشر وسيلة ممتازة للتفاعل مع العميل، طالما أنه تم تصميمه وإنشاءه وتنفيذه بطريقة ذكية.

شارك المقالة:
762 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook