معلوما عن مشروع صناعى ناجح جداً ومربح وجديد

الكاتب: وسام ونوس -
معلوما عن مشروع صناعى ناجح جداً ومربح وجديد

 

 

معلوما عن مشروع صناعى ناجح جداً ومربح وجديد

 

مشروع صناعي غير متادول بين الناس وهذا ما يميزة، وفي الحقيقة ينتج منتجات مطلوبة جداً في الصناعات الغذائية
 
 
 
وهذة المنتجات عبارة عن الملونات الطبيعية التى تستخدم في تلوين الحلويات والمربات وغيرهم وذلك لتحسين شكل المنتجات، وبالطبع ما يقدمة هذا النشاط من منتجات هي ضرورية جداً لتلك المصانع وبالتالى تعد عملية تسويقها سهلة بالطبع اذا كنت على درجة مناسبة من الجودة، حيث ان تلك المصانع لها معايير للجودة ولن يتخلوا عنها لعدم حدوث اى مشاكل مع المستهلكين تؤدي الى الخسارة.
 

الهدف من المشروع :

يهدف الى انتاج الملونات الطبيعية من بعض انواع الخضروات وبعض المحاصيل الزراعية الاخري مما يؤدي الى استغلال هذة المحاصيل في مجالات اخري وتزيد من قيمتها الاقتصادية، ايضاً يهدف الى تشغيل بعض من الشباب وان كان عددهم بسيط، بالاضافة الى ذلك فإن الهدف الاساسي هو تحقيق الارباح.
 

المنتجات النهائية :

يتم انتاج ملونات طبيعية متنوعة وعديدة ومنها اللون الاحر والبرتقالي والاخضر وارزرق وغيرهم، ويتم الزيادة من بعضها والتقليل من الاخري بناء على حالة الطلب في السوق.
 

مراحل الانتاج :

لكي يتم انتاج منتجات تامة الصنع وجاهزة للاستخدام فإن المواد الخام تحتاج الى ان تمر بمجموعة من العمليات الانتاجة والتى هى عبارة عن:
 
1- مرحلة فرز المواد واخراج التالف منها.
2- غسيل الخامات وتنظيفها.
3- تقطيع المواد الداخلة في الانتاج.
4- مرحلة الفصل واستخلاص المكونات.
5- مرحلة الترشيح.
6- التركيز.
7- المراجعة والتأكد.
8- تعبئة المنتجات النهائية.
 

المعدات اللازمة :

يحتاج المشروع الى مجموعة من المعدات والادوات التى تساعد على اتمام المراحل الانتاجية السابق ذكرها على اكمل وجة، وتلك المعدات تتمثل في ” احواض تستخدم في الغسيل والتنظيف، وحدة عصر ميكانيكي، اوان تستخدم في الغلي، موقد مسطح، مصفاة تستخدم في مرحلة الترشيح، طاولات تستخدم في اعمال التصنيف والتقطيع والمراجعة والتعبئة”.
 

المواد الخام المستخدمة :

يمكن الاعتماد لانتاج الملونات الطبيعية علي المواد التالية كمواد اساسية “الجزر، النبجر، البقدونس او السلق، الكركم”، بالاضافة الى ذلك توجد مواد اخري ضرورية وهي عبارة عن اضافات وتتمثل في “مزيل للطعم، مواد حافظة، زجاجات للتعبئة”.
 

مساحة المشروع :

يحتاج المشروع الى مساحة تقدر بحوالي 64 متر مربع فقط ويجب ان تكون مزود بقواعد مصنوعة من الخرسات ليتم تثبيت الالات والمعدات عليها، كما يجب توفير جميع المصادر الخدمية من ماء صالح للاستعمال وكهرباء واضاءة وتهوية وصرف صحي.
 

حجم العمالة اللازم :

يحتاج المشروع الى حوالي تسعة عمال من العمال الحرفية وشباب الخرجين ويتم توزيعهم على الانشطة او المراحل الانتاجية المختلفة، ويجب ان تضع كل فرد في المكان الذي يفضلة حتى تحصل منة على اعلى انتاجية ممكنة، كما يجب ان تراعيهم من ناحية المرتبات والحوافز ليبذلوا قصاري جهدهم في العمل.
 

تسويق منتجات المشروع :

– التسويق لمحلات تصنيع وتجارة الحلويات.
– التسويق لمصانع المواد الغذائية المختلفة.
– التعامل مع مصانع المربات والعصائر.
– الاعلان في الجرائد والمجلات في اوقات انخفاض المبيعات.
– المشاركة في المعارض والتى عن طريقها يمكن ان تحصل على موردين ومشترين جدد.
– الاهتمام بعناصر الجودة لضمان استمرارية التوزيع والبيع.
– تقديم المنتجات بأسعار مناسبة وغير مبالغ فيها.
شارك المقالة:
180 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook