معدل الوحدة ل ? ريالات لثلاث كعكات

الكاتب: رامي -
معدل الوحدة ل ? ريالات لثلاث كعكات
معدل الوحدة ل ? ريالات لثلاث كعكات، تعتبر الرياضيات هى من ضمن المواد المهمة والاساسية التىيتضمنها المنهاج التعليمى فى المملكة العربية السعودية، حيث تحتوى تلك المادة على العديد من المهارات والمعلومات والأسئلة التى تساعد فى تنمية القدرات العقلية لدى الطلاب فى جميع المراحل التعليمية.

معدل الوحدة ل ? ريالات لثلاث كعكات

حيث إن معدل الوحدة لـ 9 ريالات، و ثلاث كعكات هو 3 ريال/ كعكة، حيث تعتبر النسبة في الرياضيات هيمقارنة بين كميتين لهما وحدتان متشابهتان تماما، والمعدل في الرياضيات هو تلك النسبة الرقمية التى تقارن بين كميتين لهما وحدتان مختلفتان تماما، بينما معدل الوحدة يكون هو نفسه المعدل ولكن عن تبسيط مقام المعدل ليصبح واحد فقط، ومثال على ذلك حينما نقول أن المركبة تسير بسرعة 100 كيلومتر في 4 ساعات، فإن الرقم 100/4 كيلومتر/ ساعة يمثل المعدل، ولكن حين تبسيط مقام الكسر 100/4 ليصبح واحد، وبالتالي يكون25/1 كيلومتر/ ساعة، فهذا يعني أن الرقم 25 كيلومتر/ 1 ساعة هو معدل الوحدة، وفي ما يلي توضيح لقوانين حساب المعدل ومعدل الوحدة

الكمية الأولى = 9 ريال
الكمية الثانية = 3 كعكات
المعدل = الكمية الأولى ÷ الكمية الثانية
المعدل = 9 ÷ 3
المعدل = 9/3 ريال/كعكة
معدل الوحدة ? تبسيط المعدل ليصبح مقامه يساوي 1
معدل الوحدة = ( 9 ÷ 3 )/( 3 ÷ 3 )
معدل الوحدة = 3 ريال / كعكة

معدل الوحدة ل ? ريالات لثلاث كعكات
الاجابة النموذجية: معدل الوحدة 3 ريال / وحدة.

معدل الوحدة ل ? ريالات لثلاث كعكات، استطعنا من خلال مقالنا أن نتعرف واياكم طلابنا الأعزاء الى الجابةالصحيحة والنموذجية المتعلقة بالسؤال المطروح، وتعرفنا على بعض القوانين المتعلقة بالوحدة، متمنين لطلابنا التوفيق والسداد.
شارك المقالة:
184 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook