مشروع نادي تعليم الفروسية

الكاتب: رامي -
مشروع نادي تعليم الفروسية
"مشروع نادي تعليم الفروسية

مصطفى صلاح20 مايو، 2019دراسات جدوىاضف تعليق

تشتهر المملكة برياضة ركوب الخيل، وتحتل جانبًا كبيرًا من اهتمام المواطنين على الرغم من انتشار وسائل التكنولوجيا الحديثة والسيارات الفارهة.

لذلك، نعرض نموذجًا استرشاديًا، ودراسة جدوى لمشروع تأسيس نادي لتعليم الفروسية، تشمل عناصر الإنتاج المختلفة التي يتم استخدامها، مع مراعاة اختلاف تكاليف المشروع، حسب توقيت ومكان تأسيسه.

الشرائح المستهدفة

حدد الشريحة المستهدفة تسويقيًا قبل بدء مشروعك؛ إذ يُعد الشباب الشريحة الأساسية المستهدفة، خاصة في ظل زيادة أعدادهم المملكة؛ حيث يمثلون نحو 38 % من إجمالي السكان. ويمكن تخصيص جزء من المشروع لتدريب الفتيات على الفروسية أيضًا، وتنظيمدورات خاصة للأطفال على المبادئ الأساسية للتعامل مع الخيل.

الدراسة التسويقية

يتوقف نجاح أي مشروع على الدراسة التسويقية الجيدة له، وفي هذا المشروع تتمثل عوامل النجاح في التصميم المتميز لمقر المشروع، والاهتمام بالنظافة العامة، وتوفير خيول بمواصفات جيدة يمكن لخبير التعامل معها، ووجود مدربين محترفين، وتوفير خدمة بيطرية متميزة، وصيانة المضمار بشكل دائم، ووجود كافتيريات، وتوفير وحدة للإسعافات الأولية.

مراحل ومتطلبات التأسيس

يتطلب تأسيس مشروع نادي تعليم فروسية، توفير رأس مال، وعمل دراسة جدوى لحساب تكلفة الإنشاء والمصروفات والإيرادات السنوية، تشمل:

التكاليف المتغيرة

– تكاليف الخامات: وتشمل “خامات تغذية وعلاج الخيول+ خامات للكافيتريا”.

– استئجار أرض بمساحة 5 آلاف متر مربع في منطقة متوسطة السعر.

– تكلفة المرافق” مياه +كهرباء+ وقود”.

-أجور صاحب المشروع و24 عاملًا.

– مصاريف إدارية وتسويق.

-معدلات الإهلاك السنوية.

التكاليف الثابتة

-شراء 16 حصانًا للتدريب والتعليم.

-إنشاء مبانٍ خرسانية للإسطبلات، ومبانٍ للإدارة والخدمات، وأخرى للعاملين، ودورات مياه وغرف خلع ملابس، وعيادة بيطرية.

-تجهيزات داخلية للمباني.

-سيارة نقل.

-مصاريف تدريب وتشغيل.

-الضرائب والرسوم الحكومية.

التكاليف الاستثمارية

يصل متوسط التكلفة الاستثمارية لمشروع نادي تعليم فروسية إلى 3.9 مليون ريال وفقًا لمعطيات الدراسة الفنية للمشروع، فيما تبلغ تكلفة التشغيل السنوية للمشروع 1.95 مليون ريال، شاملة الأجور، وعمولات التسويق، والخامات، والصيانة، والإيجارات، والمصاريفالإدارية.

الأرباح المتوقعة

في السنة الأولى- وفي حالة العمل بـ 80 % من طاقة المشروع على مدار 12 شهرًا- يمكن حصد إيرادات تبلغ مليون و949 ألف ريال، يُنفقجزء كبير منها على مصاريف التشغيل، والتي تشمل الأجور، والمصاريف الإدارية، وإهلاك الأصول، والزكاة، وتكاليف الصيانة والإيجارات؛ ليصل صافي الربح بعد خصم جميع التكاليف إلى 66 ألف ريال.

وفي حالة الاستمرار- حتى وصول نسبة التشغيل إلى 100 % خلال العام الخامس فرضًا- سيرتفع صافي الإيرادات السنوية إلى مليوني و436 ألف ريال؛ ليصل صافي الربح بعد خصم جميع التكاليف إلى 543 ألف ريال.

الرابط المختصر :
شاركها
Facebook
Twitter
Google +
LinkedIn
Pinterest"
شارك المقالة:
163 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook