مشاكل في الثلث الأخير من الحمل تستدعي استشارة الطبيب

الكاتب: رامي -
مشاكل في الثلث الأخير من الحمل تستدعي استشارة الطبيب
"

مشاكل في الثلث الأخير من الحمل تستدعي استشارة الطبيب.

يمكن للثلث الأخير من الحمل أن يجلب معه إحساساً بالارتياح لمعظم الحوامل نتيجة لقرب موعد احتضان مولودهن الجديد، لكن عليك التنبه من بعض هذه العلامات فقد تنذر بالولادة المبكرة أو انفصال المشيمة أو تسمم الحمل، لذا عليك استشارة الطبيب فور ملاحظتها.

1. انخفاض حركة الجنين

لا داعي للقلق طالما يمكنك الشعور ب 10حركات لجنينكفي الساعة خلال الثلث الثالث من الحمل، لكن إذا أصبحت لا تشعرين بها طوال اليوم عليك زيارة الطبيب فوراً.

يمكنك اتباع بعض الطرق المنزلية لزيادة حركة الجنين، من خلال تناول الوجبات الخفيفة التي تحتوي على السكريات، أو شرب العصائر الباردة.

2. النزيف المهبلي

قد يشكل نزف الدم أوالإفرازات المهبليةخلال أشهر الحمل قلقاً للحامل وخوفاً من فقدان الجنين، فعادة ما ترتبط هذه الأمور بالإجهاض.

لكن النزيف خلال الأشهر الأخيرة قد يكون علامة على انفصال المشيمة أو تمزق الرحم، ومن الممكن أن يؤدي إلى الولادة المبكرة، لذا عليك التوجه إلى الطبيب فوراً عند بدأ النزف.

3. التورم

قد تظنين أن التورم والانتفاخ من الأعراض الطبيعية التي تمر بها الحامل خلال الفترة الأخيرة من الحمل، ما يجعلك لا تنتبهين إلى خطورة الأمر.

هذا الأمر ليس طبيعياً وقد يكون تورم القدمين واليدين علامة علىتسمم الحمل، الاكتشاف المبكر له يسهل عليك العلاج.

4. الم الظهر

يعد الشعور بالألم الظهر خلال الفترة الأخيرة من الحمل أمراً طبيعياً، نتيجة زيادة وزن الجنين، الذي يخلق ضغطاً إضافياً على عمودك الفقري.

لكن إذا كان الألم مستمراً ولا يحتمل، فعليك التوجه إلى الطبيب ربما يكون علامة على قرب المخاض أو علامة للولادة المبكرة.

5. زيادة الوزن

لا بد من اكتساب الحامل للمزيد منالوزنخلال فترة الحمل نتيجة لزيادة حجم الجنين، لكن تأكدي أن وزنك لا يزيد عن الحد الطبيعي لهذه المرحلة، فقد يكون ذلك مؤشراً على تسمم الحمل.

6. الرؤية الضبابية

على الرغم من أن الرؤية الضبابية أحد الاثار الجانبية المزعجة الأخرى التي تسببها هرمونات الحمل، لكن قد تكون أيضاً علامة على إصابتك بسكري الحمل أوارتفاع ضغط الدم.

عليك التوجه إلى الطبيب على الفور لمعرفة ما الذي يسبب الرؤية الباهتة أو البقع المعتمة.

7. تسرب الماء من المهبل

قد يشير تدفق الماء من المهبل إلى انفجار الكيسالأمينوسي، الأمر الذي يضع حياة الجنين على المحك، لذا عليك الذهاب إلى الطبيب ليحدد إذا كان هناك ما يكفي من الماء أم أنه يجب إخراج الجنين فوراً.

8. أعراض الأنفلونزا

تعد الحوامل أكثر عرضة من غيرهن للإصابة بعدوى الأنفلونزا الموسمية، وما يرافقها من الحمى التي تهدد حياة الجنين، لذا عليك الحصول على التطعيمات المضادة للإنفلونزا فور شعورك بأعراضها.

"
شارك المقالة:
142 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook