مراحل التقدم للدراسة في تركيا

الكاتب: رامي -
مراحل التقدم للدراسة في تركيا

مراحل التقدم للدراسة في تركيا.

خطوات الدراسة في تركيا &ndash التقديم

تحقق من كيفية تقديم طلب الدراسة في الجامعات التركية
البحث عن الجامعات الحكومية التركية والبرامج التعليمية عبر محرك البحث
إرسال تكلفة اختبار KUNIB e-YOS عبر حوالة أو عن طريق western union
إذا نجحت في اختبارك سيساعدك فريق الموقع في اختيار الجامعة
خطوات الدراسة في تركيا &ndash كيفية تقديم الطلب
أولاً:
قم بإيجاد برنامج مناسب لدراستك في تركيا عبر الموقع أو عبر منصة القبول أونلاين.
قم بقراءة متطلبات البرنامج عن طريق الموقع الخاص بالبرنامج المحدد وقم بالتواصل مباشرةً مكتب القبول في الجامعة التي توفر البرنامج المطلوب، أو تواصل مع موقع Study in Turkey إذا كنت تملك المزيد من الأسئلة.
ثانياً:
قم بتجهيز وثائق القبول المطلوبة. إذا كنت ترغب بإرسال طلب، من المهم أيضاً أن تطلع على متطلبات البلد المحددة (موجودة عادةً على موقع الجامعة) للتأكد من أن المؤهلات التي تدرس من أجلها مناسبة للقبول في الجامعة المطلوبة.
إذا كنت تتقدم لبرامج مختلفة في نفس الوقت، تذكر أن البرامج والجامعات المختلفة تطلب مؤهلات مختلفة (وثائق، اختبارات ودرجات مقبولة في اللغة الإنكليزية، اختبار القبول، المقابلات، ملفات، مقالات وغيرها). اختبارات اللغة الإنكليزية المعروفة والشائعة هي التوفل والايلتس، ومقبولة في جميع الجامعات التركية. اما المتقدمين للحصول على الدكتوراه فعليهم إيجاد مشرف مناسب قبل تقديم الطلب.
ثالثاً:
أرسل طلبك عبر نظام الإرسال أونلاين.
يمكنك التقدم لعدة جامعات تركية وبرامج من خلال طلب واحد. سيدلك نظام القبول خلال عملية التقديم ويعلمك عن طريق الايميل عن أي رد من قبل الجامعة التي أرسل الطلب إليها. تأكد من إتمام طلبك بالكامل.
رابعاً:
بعد إتمام طلبك أونلاين، أرسل الطلب المطبوع مع نسخ مصدقة من الوثائق المطلوبة (شهادات عن التعليم السابق، شهادة بالمهارات باللغة الإنكليزية..) للخيار الأول للجامعة. رجاءً تأكد من الجامعة ما هي الوثائق المطلوبة. تأكد من وصول الوثائق قبل الموعد النهائي، وتحقق من المواعيد النهائية في قائمة القبول.
خامساً:
إذا نجحت بالحصول على قبول للدراسة في الجامعة المختارة وقمت بتأكيد قرارك، ستصدر الجامعة وثائق قبول. بإمكانك إيجاد معلومات عن التأشيرة والإقامة المؤقتة التي تمنح للطلاب في قسم &ldquo الحصول على تأشيرة&rdquo في الموقع.
سادساً:
بعد إنهاء جميع العمليات كن جاهزاً للدراسة الرائعة في تركيا!
شارك المقالة:
167 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook