مراجعة فولفو XC60 2021:المواصفات والمميزات والعيوب والأسعار

الكاتب: رامي -
مراجعة فولفو XC60 2021:المواصفات والمميزات والعيوب والأسعار
السيارات – تحتل فولفو XC60 2021 المركز الثاني على قائمة أفضل سيارات SUV مدمجة فاخرة حسب موقع US News الموثوق، حيث أنها تتمتع بتصميم أنيق مع مقصورة فاخرةمريحة والكثير من التقنيات التي تضمن أمان الركاب.

التصميم

تأتي فولفو XC60 2021 بتصميم جذاب وأنيق للغاية، ما يشمل واجهة أمامية مميزة عبر الشبك العريض الذي يحمل شعار فولفو الأيقوني، والذي يحيط به اثنين من مصابيح LEDالحادة ذات إضاءة نهارية تلامس الإطار الكرومي الخاص بالشبك، وهو ما ينعكس بشكل أنيق مع الخطوط الديناميكية البارزة في غطاء المحرك، إضافة لوجود مصابيح نهارية سفلية وأضواء ضباب مميزة كذلك.

ومن الجوانب يستمر التصميم الأنيق في إبهارنا عبر الإطارات الكرومية المحيطة بالنوافذ والسقف المائل للخلف، إضافة لوجود اثنين من أنابيب العادم بالخلف بفوهات شبه مستطيلة الشكل، إضافة لمصابيح LED خلفية مميزة على شكل حرف L تحيط بالزجاجالخلفي.

المقصورة والتقنيات

ننتقل بعد ذلك للمقصورة لنجد أن أول مميزاتها هي توفيرها مساحة أمتعة تبلغ 1792 لترعند طي المقاعد الخلفية لتكون بين الأفضل في فئتها، كما أن مقاعدها أيضاً هي الأفضل من حيث مستوى الراحة والدعم مقارنة بالمنافسين، مع توفيرها خطافات لتثبيت مقاعد الأطفال بالخلف، مع جودة عالية في مختلف الخامات الداخلية المستخدمة من جلود وتقليمات خشبية بالفئات الأعلى.

ومن حيث التقنيات، ستجد أن فولفو XC60 تأتي بنظام ترفيه معلوماتي سهل ذو شاشةعمودية عالية الإستجابة مع دعم كامل لكل من آبل كار بلاي وأندرويد أوتو والبلوتوث، إضافة لنظام صوتي ذو 10 مكبرات صوت.

الأمان

حصلت فولفو XC60 2021 على أعلى تقييم ممكن باختبارات أمانها المختلفة لدى هيئات IIHS وNHTSA الأمريكية، ما يثبت مرة أخرى مدى تركيز فولفو السويدية على الأمان كما هو معروف عنها، وتأتي XC60 مع عدد كبير من مميزات الأمان القياسية، والتي تشملكاميرا خلفية، الحماية من الحوادث على الطرق السريعة، مراقب مستوى انتباه السائق، التنبيه من الاصطدامات الأمامية، مكابح طوارئ أوتوماتيكية، رصد لافتات المرور، التنبيه من الخروج عن المسار، مساعد البقاء بالمسار، مراقب البقعة العمياء.

الأداء

تأتي فولفو XC60 مع اثنين من خيارات من المحركات، والتي تبدأ مع 4 سلندر T5 تيربو القياسي بقوة 250 حصان، و4 سلندر T6 سوبرتشارجر وتيربو بقوة 316 حصان، وتتصل كافة المحركات بناقل 8 سرعات أوتوماتيكي.

ومن حيث كفاءة استهلاك الوقود، نجد أن T5 يستهلك 9.35 كم/لتر بالمدن و12.3 كم/لتربالطرق السريعة كأغلب الطرازات بهذه الفئة.

العيوب

أول عيوب فولفو XC60 هو انها تعاني من قلة المتعة بالقيادة مقارنة ببعض المنافسيننظراً لتركيزها على الراحة والرفاهية، ولكنها رغم ذلك تعاني من بعض الضوضاء على السرعات المنخضة من اتجاه المحرك، كما أن نظام التعليق الهوائي يجعل تجربة الركوب مليئة بالاهتزازات في بعض الأحيان على عكس المتوقع من سيارة فاخرة ودون القدرة على توفير تجربة ركوب رياضية.

السعر

تتوفر فولفو XC60 2021 في السعودية بثلاثة فئات أسعارها كما يلي:

مومينتوم بسعر 179,900 ريال سعودي (41,700 دولار في السوق العالمي)

أر ديزاين بسعر 206,900 ريال سعودي (47,500 دولار في السوق العالمي)

انكربشن بسعر 225,900 ريال سعودي (49,200 دولار في السوق العالمي)

الوسوم: فولفو XC60 2021
شارك المقالة:
128 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook