مراجعة بورشه ماكان 2021:المواصفات والمميزات والعيوب والأسعار

الكاتب: رامي -
مراجعة بورشه ماكان 2021:المواصفات والمميزات والعيوب والأسعار
السيارات – بورشه ماكان 2021 هي واحدة من أروع سيارات SUV الفاخرة المدمجة،حيث أنها تقدم تجربة قيادة في قمة المتعة مع مقصورة فخمة وقائمة طويلة من أنظمة الأمان المتقدمة لتدمج بين العملية والمتعة والرفاهية الكاملة في سيارة صغيرة عائلية بطابع رياضي، واليوم سوف نستعرض مراجعتها سوياً.

التصميم

تأتي بورشه ماكان 2021 بتصميم رياضي جذاب يتبع لغة تصميم بورشه الأيقونية فيسياراتها الرياضية المختلفة، ما يظهر في المقدمة ذات غطاء المحرك المائل للأمام، إضافة إلى شبك وسطي كبير ذو منافذ تهوية كبيرة محيطة به ومصد هوائي سفلي يوحي بالانسيابية مع مصابيح LED بيضاوية تقترب من تصميم واجهة بورشه 911 الرياضية الأيقونية، إضافة إلى وجود خطوط بارزة سفلية من الجوانب وعجلات 18 بوصة رياضيةيكتمل معها مظهر الكروس اوفر الرياضية.

أما من الجانب الخلفي، فسوف نجد مصابيح LED متصلة ببعضها، مع سقف مائل للخلفبشكل يحاكي سيارات الكوبيه، إلى جانب اثنين من منافذ العادم.

المقصورة والتقنيات

بالانتقال للمقصورة نجد أنها تعاني من ضيق مساحة حقيبة الأمتعة مقارنة بأغلب المنافسين في نفس الفئة، وهو ما يظهر أيضاً على المقاعد الخلفية التي تعاني من ضيق مساحة الأقدام رغم أن مساحة الرأس جيدة، ولكن في المقاعد الأمامية نجد وضعية جلوس أكثر رحابة ورحابة بشكل واضح مع مقاعد مدعمة بشكل عالي الجودة، إضافة لتمتع المقصورة بعزل قوي للضوضاء الخارجية.

وتشمل مميزات المقصورة الأخرى دعم تعديل وضعية جلوس المقاعد الأمامية في أكثر من اتجاه مع تبريد وتدفئة للمقود والمقاعد، فيما أن تصميم المقصورة العام يعتمد لغة تصميم بورشه البسيطة والأنيقة بخامات في قمة الجودة كالجلود والبلاستيك ناعم الملمس، إضافة إلى الكثير من خيارات التخصيص لأمور مثل لون الكسوة الداخلية والزخارف المختلفة.

أما التقنيات، فهي تضم شاشة وسطية 10.9 بوصة سهلة الاستخدام تدعم آبل كار بلايبشكل قياسي مع عدة أزرار لتسهيل الوصول لمختلف الأمور اليومية، مع دعم بلوتوث والاتصال بالواي فاي، إلى جانب 4 منافذ USB ونظام صوتي فاخر اختياري من Bose ذو12 مكبر صوت، أو 16 مكبر صوت من Burmester، بالإضافة لخيار الحصول على باب حقيبة أمتعة كهربائي ومكيف ثلاثي المناطق.

الأمان

فيما يتعلق بالأمان، حققت بورشه ماكان تقييم 5 نجوم ممتاز في اختبارات Euro NCAPالأوروبية شديدة الصرامة، وهي تأتي مع الكثير من أنظمة الأمان التي تشمل كاميرا رؤية خلفية، مستشعرات ركن أمامية وخلفية، تنبيه من الخروج عن الحارة المرورية، رصد البقع العمياء، كاميرا رؤية محيطية،  مصابيح أمامية متكيفة والتنبيه من الاصطدامات الأمامية مع مكابح أوتوماتيكية.

الأداء

من حيث الأداء، تتوفر بورشه ماكان 2021 بأربع خيارات من المحركات تكون أنواعها كمايلي:

4 سلندر تيربو 2 لتر بقوة 252 حصان
V6 تيربو 3 لتر بقوة 354 حصان
V6 مزدوج التيربو 2.9 لتر بقوة 380 حصان
V6 مزدوج التيربو 2.9 لتر بقوة 440 حصان

العيوب

أما عيوب SUV بورشه ماكان 2021 المدمجة الفاخرة، فهي تبدأ مع ضيق مساحةمقصورتها التي تجعل الجلوس في الخلف غير مريح خاصة للركاب طوال القامة، إلى جانب أن مساحة حقيبة أمتعتها محدودة بشكل واضح عند مقارنتها بمنافسيها من الفئة ذاتها مثل بي ام دبليو X3 واودي Q5، بل والأكثر من ذلك أنها تأتي بأسعار مرتفعة للغايةمقارنة بأولئك المنافسين أيضاً حتى في أقل فئة، وإن كانت مقابل كل ذلك تعطيك تجربة قيادة رياضية قد تتفوق على كل هؤلاء مع مستوى اعتمادية متوسط.

السعر

وأخيراً، تبدأ أسعار بورشه ماكان 2021 عند 214,800 ريال إلى 260,000 ريال لأقل فئة حسب التجهيزات في السعودية، في حين أن سعرها العالمي يبدأ من 52,100 دولار.

الوسوم: بورشه ماكان 2021
شارك المقالة:
198 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook