مدينة أضنة .. أجمل المدن التركية

الكاتب: رامي -
مدينة أضنة .. أجمل المدن التركية
تعتبر مدينة أضنة من أروع وأجمل المدن التركية التي تقع على الساحل الشمالي الشرقي للبحر الأبيض المتوسط، وهي مدينة بها الكثير من مظاهر الطبيعة الخلابة وتخطف الأنظار بسحرها الجذاب وجمالها الأخاذ، حيث تبدو كأنها قطعة من الجنة الخضراء، وهي تعتبر من أهم المزارات السياحية في دولة تركيا، حيث يفد إليها السياح من مختلف أنحاء العالم لما تتميز به من طبيعة مختلفة ومزارات سياحية رائعة ومعالم أثرية لا مثيل لها على الإطلاق، وفي هذا التقرير سنعرض بعض المعلومات التفصيلية عن تلك المدينة التركية الرائعة.

المحتوياتإخفاء
1)مدينة أضنة
2)سكان مدينة أضنة تركيا
3)المناخ فى أضنة تركيا
4)المعالم السياحية في أضنة
5)الطبيعة فى أضنة
6)أكثر ما تمتاز به أضنة
مدينة أضنة

جرى تسمية أضنة بهذا الاسم منذ أن كانت تخضع لسيطرة الحضارة اليونانية القديمة وهو ما ظهر جليًا في الأساطير والشعر اليوناني القديم وما نُقل عن التاريخ اليوناني والتركي أيضًا.

سكان مدينة أضنة تركيا

يسكن مدينة أضنة التركية أكثر من مليون ونصف المليون نسمة، أغلبهم أتراك وشراكسة بالإضافة إلى بعض الأقليات الأرمينية واليونانية والعربية، وهي تعتبر من أهم المدن السياحية في قارة  أوروبا حيث تحتوي على عدد كبير من المباني القديمة التي تبين وتبرز تاريخها المعماري العريق وحضارتها القديمة، وتأثيراتها المختلفة على الشعوب التي حكمتها وسكنت في أرضها بالماضي السحيق، واشتغل أهل أضنة في مختلف الأعمال العامة والخاصة مثل التجارة والنجارة والفلاحة بالإضافة إلى المحاسبة وبعض الوظائف الحديثة الأخرى.

المناخ فى أضنة تركيا

تتمتع مدينة أضنة التركية بمناخ رائع وممتع حار صيفا ودافئ شتاءً والمناخ دائما ما يكون دافئًأ ويساعد السياح على التجول والتسوق في مراكز أضنة وزيارة معالمها الطبيعية والأثرية والسياحية الجذابة، وتتميز هذه المدينة  في فصل الشتاء بانخفاض كبير في درجات الحرارة حيث تقل في غالاب عن 6 درجات مئوية، كما أن فصول الصيف فيها تكون جافة وتزيد درجة الحرارة في الغالب عن 30 درجة مئوية.

المعالم السياحية في أضنة

تتميز مدينة أضنة التركية بوجود كبير من المعالم والمزارات السياحية، ففيها يمكن أن تزور متحف أضنة للأثار ومتحف أتاتورك، كما يوجد في هذه المدينة حمام كارسي الذي يعتبر من أكثر الحمامات المشهورة في تركيا، بالإضافة إلى حمامي أرماك وحمام ماتس زينده وحمام يني، حيث توفر هذه الحمامات للضيوف قدرا كبيرًا من الراحة والاسترخاء.

الطبيعة فى أضنة

وتتسم مدينة أضنة التركية بكثرة ما فيها من مظاهر طبيعية جذابة والأرض الخضراء حيث يصل طول بعض النباتاتات فيها إلى 800 متر ويعتبر كل من البلوك والصندل والزيتون والبرقوق وبخور مريم وزهرةالثلج أشهر النباتات فيها.

أكثر ما تمتاز به أضنة

وتتميز مدينة أضنة بطعمها الشهي ومطاعمها الفاخرة وألذ المأكولات كما أنها معروفة بأشهر أنواع التوابل والبهارات، بالإضافة إلى أنها توفر أرخص وأرقى أنواع المواصلات في تركيا، كما توفر أيضًا للضيوف عددًا لا بأس به من الشواطئ والمزارات السياحية، لذلك تعتبر هذه المدينة من أجمل المدن التركية.
شارك المقالة:
124 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook