متابعة الطفل أثناء الوضع

الكاتب: رامي -
متابعة الطفل أثناء الوضع
"

متابعة الطفل أثناء الوضع.

المراقبة التليقزيونية

أثناء عملية الوضع فإن ضربات قلب الطفل تظل مراقبة تليفزيونيًا حتى يمكن التدخل عند أول علامة خطر، وأيضًا تتابع دقات القلب بواسط المسماع وكذلك أجهزة تسجيل ورسم القلب الإلكترونية.

المسماع الإلكتروني أو الموجات الصوتية

سوف تقوم القابلة بوضع الجهاز فوق بطنك في فترات متقطعة أثناء عملية وضع للتأكد من ضربات قلب الجنين.

القياس الإلكتروني للجنين

هذه طريقة لتسجيل نبضات قلب الجنين ونوبات الانقباض (الطلق) بواسطة استخدام معدات إلكترونية متخصصة، وهناك مستشفيات تقوم بتسجيل عملية المخاض ومستشفيت أخرى تسجل على فترات منقطعة ما لم:
- يحدث المخاض (تدخلين في مرحلة الطلق).
- إذا كان المخاض مؤلمًا وتحتاجين لمهدئ.
- إذا تعرضت لمشاكل قد تؤثر عليك أو على الجنين.
- شعور الجنين بالضيق والتوتر في أي وقت.

استخدام EfM
غير مؤلم ولكن يعيق حرية حركتك وذلك قد يجعل الانقباضات أكثر ألمًا.
وهذا الجهاز آمن تمامًا بالنسبة لك وللجنين وإذا أصر الطبيب أو القابلة على استمرار وضع استخدام الجهاز فمعنى هذا اهتمامهم الزائد بالجنين ومتابعة حالته.

ما الذي يحدث
سوف يطلب منك الجلوس مع تثبيت الظهر (سنده) بعدة وسائد، لوضع بعض الأشرطة فوق بطنك كي يتم قياس وتسجيل دقات قلب الجين، وقياس معدلات الانقباض لديك أيضًا، ويتم تسجيل هذا كله على شريط ورقي ملحق بالجهاز.

فيما بعد وبعد انفجار (تمزق) الكيس الأمينوس (طش القرن ما يقول العامة) يمكن وضع قطب من الجهاز مباشرة على رأس الجنين وهذا يعطي قياسًا دقيقًا للغاية، ولكن يسبب بعض المضايقات، وقليل من المستشفيات تيتخدم الريموت كنترول في القياسات (القياس بالتحكم عن بعد) باستخدام موجات الراديو المسماة تليمتري، وأهمية هذا الجهاز أن يتيح لك التحرك بحرية فأنت غير متصلة أو مثبتة في جهاز ضخم كبير، لهذا تستطيعين التنقل أثناء المخاض.

"
شارك المقالة:
153 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook